مقدمة إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة، مع اقتراب الأيام الفضيلة واقتراب العشر الأوائل من ذي الحجة ، تحرص المؤسسات التعليمية  والمدارس على توعية طلابها بأهمية هذه الأيام وفضلها وكيفية استثمارها في التعبد والأعمال الصالحة، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما فيما يلي فمع شروق شمس يوم جديد نظهر على إذاعة مدرستنا لنقدم لكم فقراتها عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ، هذه الأيام المباركة التي لا تبدأ حتى المسلم. على عجل. لأخذها والعمل فيها من أجل الآخرة ، فهذه أيام ثواب وفضيلة عظيمة لا يعلمها إلا الله ، حتى أقسم الله تعالى في هذه الأيام في كتابه الكريم علامة على عظمة حياتهم. مكانتهم ومكانتهم الرفيعة ، لذلك نقدم لكم الكثير من المعلومات عن هذه الأيام وكيفية استقبالها وأطيب الأعمال إلى الله من خلال فقراتنا.

فقرة إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة

الحمد لله الذي بلغنا هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، فإن العشر الأوائل من هذا الشهر الفضيل، هي الأيام التي أقسم بها الله عز وجل في القرآن الكريم، فيجب على المؤمن أن يقوم باستغلال الأيام المباركة في العمل الصالح والإكثار من الصالحات وقراءة القرآن الكريم، وتحدث النبي عليه الصلاة والسلام عن فضلها في الحديث النبوي فقال: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر – قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”.

فقرة استقبال العشر الأوائل من ذي الحجة

ليبارك الله لنا وهو يعيدنا العشر الأوائل من ذي الحجة ، مباركين بالخير والعافية ، لذلك علينا أن نشكر الله على هذه النعمة ، والحمد ليس باللسان فقط ، بل بالعمل :

  • النية الصادقة من القلب على الاجتهاد والعمل في هذه الأيام الفضيلة.
  • التوبة الصادقة الخالصة لله تعالى والوقوف عن أي ذنب نقوم به .
  • الابتعاد بشكل كامل عن الذنوب التي تبعدنا عن الله ، والتي تبعدنا عن رحمته ، وتقترب إليه ، فلا إله إلا هو بالعمل الصالح والصالح والمبارك.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني 2023 شاملة العناصر للطباعة

فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

من فضائل العشر الأوائل من ي الحجة أن الرسول صلى الله عليها وسلم يشهد أن هذه الأيام هي أيام فضيلة ، فقد قال النبيّ، عليه الصلاة والسلام : (صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَومِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ)، ويوم عرفة من أيّام الله العظيمة، وحَريّ بالمسلم أن يستغلّ فيه نَفَحات الرحمة.

ختام إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة

وفي ختام إذاعتنا المدرسية عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ، نشكر الله تعالى على وصولنا  إلى هذه الأيام الفضيلة، وواجبنا الزملاء الأعزاء أن نذكركم فيها ، بالكثير من الأعمال الصالحة والصلاة والصيام والتصدق، والقيام بذكر الله سبحانه وتعالى في الحزن والفرح وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد قدمنا لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة.