أدعية أول ليلة من رجب مختصرة، حيث أت اليوم الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير 2023ميلادي، يصادف أول أيام شهر رجب المبارك الذي يستفيد وينتظره الكثير من المسلمين للدعاء والتضرع والصدقات والحسنات إلى الله سبحانه تعالى، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم أدعية أول ليلة من رجب مختصرة، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

شهر رجب

حيث يُعتبر شهر رَجب هو الشهر السابع في التقويم الهجري، كما هو من الأشهر الحرم وإنه شهر كريم وعظيم عند الله، وهو من الأشهر الأربعة التي خص بها الله تعالى بذكره ونهى فيه عن الظلم إكراماً له وبدورهم يتركوا المسلمين القتال احتراماً وتمجيداً وتعظيماً لهذا اليوم العظيم.

أدعية أول ليلة من رجب مختصرة

حيث رُوي‏ أنَّ النبي صل الله عليه وسلم، كان إذا رأى هلال رجب قال: “اللّهُمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَشَعْبانَ، وَ بَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، وَأَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَالْقِيامِ، وَحِفْظِ اللِّسانِ، وغَضِّ الْبَصَرِ، وَلا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْهُ الْجُوعَ وَالْعَطَشَ”.

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين آمين يا رب العالمين.
  • ربي هب للغالين علي نسيما من رحمتك و غيثا من غفرانك و بردا من عفوك ورضاك.
  • ربي عوضني خيرا عن كل شي انكسر بنفسي وكل يأس أصاب قلبي ولا تجعل لي رجاء عند غيرك اللهم أرني الفرح فيما تمنيت انا وجميع الغاليين في حياتي.
  • اللهم إني اسألك بالمولودين في رجب، محمد بن علي الثاني وابنه علي بن محمد المنتجب، وأتقرب بهما إليك خير القرب، يا من إليه المعروف طُلِب وفيما لديه رُغِبَ ط، اسالك سؤال مُقترِفٍ مُذنب، قد أوبقته ذُنُوبه، وأوثقته عُيوبه ، فطال على الخطايا دُؤُوبُه، ومن الرزايا خُطُوبُه يسألك التوبة وحُسن الأوْبَةِ والنُّزوعَ عن الحَوبة، ومن النار فكاك رقبته، والعفو عمَّا في رِبْقَتِهِ، فأنت يا مولاي أعظم أمَلِهِ وَثِقته.
  • اللهم واسألك بمسائلك الشريفة ووسائلك المُنيفة أن تتغمدني في هذا الشهر برحمةٍ منك واسعةٍ ونعمةٍ وازعةٍ ونفسٍ بما رزقتها قانعةٍ إلى نُزُول الحافِرَةِ ومَحَلِّ الآخرةِ وما هي إليه صائِرةٌ.
  • ربي انه شهر رجب الأصب فأكتب لأحبتي وللغالين على قلبي فيه ما تمنته قلوبهم اللهم أرزقهم فيها برد عفوك وحلاوة حبك وأفتح مسمع قلوبهم لذكرك وخشيتك اللهم واعطهم فيها من الخير فوق ما يرجون واصرف عنهم السوء فوق ما يحذرون اللهم أجعل تواصلهم بر وكلامهم ذكر ومحبتهم في الله.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والايمان والسلامة والإسلام اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش اللهم تب وحفظ على كل الغاليين على قلبي.

لهنا قد وصلنا لختام المقال، وقد عرضنا لكم أدعية أول ليلة من رجب مختصرة، كما تحدثنا بشكل عام عن فضل هذا الشهر العظيم والفضيل عند الله سبحانه وتعالى.