أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية حيث هو واحد من الأدعية المباركة والمُتميزة، وحيث في هذا الوقت هذا الموضوع هو حَديث الكثير من المسلمات والمُسلمين مع هذه النَّفحات الطيّبة من شهر رمضان المُبارك، فهو شهر الدعاء والخير إلى الله تقرباً وابتهالًا منه، و رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قد ميز عبادة الدعاء بأهمية بالغة جداً ، ومن خلال السطور القادمة من هذا المقال التالي عبر موقع الجنينة سوف نقوم بعرض لكم مجموعة واسعة وكبيرة من أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية.

أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية

فيما يلي سوف نقوم بذكر مجموعة من أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية:
• اللهم يا واسع الرّزق، يا من ملئ نوره أرجاء عرشه، اللهم أسألك من الخير كُلّه عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشّر كُلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، ارحم ضعفي وسدد عنّي ديني يا كريم.
• اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك أن ترزقني من الخَير الجَزيل، ما أتقوّى به على طاعتك، فلا أظلمُ ولا أُظلم، اللهم ارحم فقري وأجبر كسر قلبي، واجعلني من الأغنياء فيك.
• اللهم أنت من ترزق النملة السّوداء في الليلة السّوداء تحت الصَّخرة الصّماء، اللهم لا تحرمني من الرزق بسوء ذنبي يا رب، اللهم إنّ كانت ذنوبي تدفع رزقي فامحوها يا رب، ولا تجعلني من الأشقياء يا أجود الأجودين.
• اللهم يا مالك المُلك، يا مَن لا يُعجزك شيء في السّموات وفي الأرض، تجاوز عن ذنوبي وارحم ضعفي واجبر كسر قلبي، واجعل لي في الأفراح نصيب، اللهم اكتب لي الرزق والزّواج والفرحة والسّرور يا كريم، ليس كمثله شيء.
• اللهم ما أصبح بنا من الخير فمنك وحدكَ لا شريك لك، اللهم أبرأ إليك من نفسي وعجزي وضعفي وهَواني على النّاس، وألجئ إلى حولك وقوتك، يا ذا القوّة المَتين، اجبر كسر قلبي ووسّع عليَّ رزقي يا رحيم، ولا تَكلني إلى نفسي في ذلك.
• اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم يا قويًا ليس مثله شيء، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، أن تقسم لي رزقي وتوسّع لي فيه، فأتقوّى به على طاعتك يا رب، لا تحرمني بسوء أعمالي ممّا عندك من الخير.
• اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، أولّه وآخره، اللهم نحن ممّن توكّلنا عليك كما توكّلت الطير في حديث نبيك المُصطفى، تغدوا خِماصًا وتعودُ بِطانا، فارزقنا من فضل ما عندك، رزقًا وهدايةً وسعادة، لا تحرمنا بذنوبنا فإّنك بنا راحم.
• اللهم يا واسع المُلك، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم يا من لا يُعجزك رزقي ولا توفيقي ولا رحمتي، اللهم اقسم لي منها كلّها، اللهم غيّر أحوالي مع هذه السّاعات المُباركة، واجبرني جبرًا يليق بعظمتك يا أرحم الرّاحمين.
• اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعلن بمن ضلَ عن سبيلك يومًا، اللهم ارزقني ما أتقوّى به على طاعتك، واجبرني جبرًا يليق بما أشتهي وأتمنّى، اللهم تجاوز عنّ ذنوبي وخطاياي يا كريم، وأقسم لي رزقي الذي أنتظر.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر مجموعة كبيرة و مميزة من أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية حتى قوموا بترديدها في أيام شهر رمضان المباركة.