هل هناك فوائد لشرب البيض النيء ، لا توجد دراسات تثبت فوائد تناول البيض النيء ، و المحتوى الغذائي للبيض المطبوخ و النيء هو نفسه ، و لكن تناول البيض النيئ له عدد من العيوب مقارنة بالبيض المطبوخ ، و من خلا موقع الجنينة سنتعرف على فؤائد و سلبيات البيض النئ.

هل هناك فوائد لأكل أو شرب البيض نيئاً

و فيما يلي سوف نعرض لكم إذا هنالك فوائد لشرب أو أكل البيض النئ:

  • انخفاض هضم البروتين: تناول البيض النيء قد يقلل من امتصاص البروتين وهضمه في الجسم ، وفقًا لنتائج دراسة صغيرة نشرت في مجلة التغذية ، والتي وجدت أن معدل هضم البروتين وامتصاصه كان أعلى في البيض المطبوخ ، والذي كان يقارب 90.9٪ ، مقارنة بالبيض النيئ ، والتي كانت حوالي 51.3 في المائة، لدي مجموعة من الأفراد.
  • تقليل امتصاص البيوتين: البيوتين هو فيتامين ب ومغذٍ مهم موجود بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، لا يتأثر بالحرارة أو الضوء أو الهواء ، لكن بياض البيض يحتوي على بروتين يسمى أفيدين ، الذي يرتبط بالبيوتين ويمنع الجسم من امتصاصه، نتيجة لذلك ، قد يؤدي تناول البيض النيئ إلى نقص البيوتين ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأن أفيدين يتحلل بالحرارة عند طهي البيض ، فإن تناول البيض المطبوخ لن يحد من امتصاص البيوتين.
  • زيادة خطر الإصابة بالعدوى البكتيريّة: يمكن العثور على بكتيريا السالمونيلا داخل أو على قشرة البيض النيء أو غير المطبوخ جيدًا ، ويمكن أن تنتشر بسرعة في اليدين والأواني وأسطح العمل والأطعمة الأخرى ، لذلك من الأفضل تجنب تناول البيض النيء أو غير المطبوخ جيدًا، يمكن الكشف عن السالمونيلا في صفار البيض ، بالإضافة إلى خطر وجودها في بياض البيض ، لذلك يجب أن تكون مطبوخة جيدًا، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن سلق البيض عند 74 درجة مئوية يقضي على السالمونيلا.

فوائد البيض

وفقًا لموقع Health Line الطبي ، يعد البيض أحد الأطعمة الغنية بالبروتين عالي الجودة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي العين وغيرها من العناصر الغذائية. فيما يلي محتويات بيضة واحدة كبيرة  نيئة ، كاملة (50 جرامًا):

السعرات الحرارية 72
البروتين 6 غرامات
الدهون 5 غرامات
فيتامين A يحتوي على 90% من الحاجة اليومية
فيتامين B2 (ريبوفلافين)  13% من الحاجة اليومية
فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)  8% من الحاجة اليومية
فيتامين B12 (كوبالامين)  7% من الحاجة اليومية
السيلينيوم 22% من الحاجة اليومية
الفوسفور 10% من الحاجة اليومية
الفولات 6% من الحاجة اليومية

ما هي فوائد شرب البيض النيء

و فيما يلي سوف نوضح لكم فوائد شرب البيض النئ ، وهي كالتالي:

  • يمد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمواد الهامة.
  • يقي من الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا.
  • يساعد على تنشيط الذاكرة، خصوصا مع التقدم في العمر.
  • يحتوي على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون.
  • يحتوي على مواد تساعد على إنتاج أغشية الخلايا ونقل بعض المواد الغذائية المفيدة.
  • يعمل على زيادة الإستقرار الهرموني في الجسم.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا هل هناك فوائد لشرب البيض النيء ، ونكون وضحنا لكم هل هناك فوائد لأكل أو شرب البيض نيئاً ، فوائد البيض ، و ما هي فوائد شرب البيض النيء.