هل تقدم الدورة الشهرية من علامات الحمل ، حيث من الممكن ان تكون هذه الأعراض المبكرة التي تكون مصاحبة للحمل غير محددة ، ومن الممكن ان تتشابه بكمية كبيرة جداً مع الأعراض التي تأتي قبل نزول الحيض ، ومن الممكن ايضاً أن تقوم المرأة بالشكوى في أيام حملها الأولى من نزيف بمنطقة المهبل ومن الممكن ان يخيل لها كونها دورة شهرية ، ولأن هذا الموضوع يتم البحث عنه كثيراً في الايام القليلة الماضية حيث قرر موقع الجنينة الاخباري الاجابة على سؤال هل تقدم الدورة الشهرية من علامات الحمل ، حيث سنذكر لكم العديد من المواضيع التي تتعلق بهذا المقال ، وسنذكر لكم ايضاً ما هي علامات واعراض الحمل ، فتابعونا لمعرفة كافة التفاصيل.

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل؟

حيث يعتبر نزول تقدم الدورة الشهرية ونزول الدم قبل الموعد المحدد عند العديد من النساء من علامات الحمل ، ولكن في الحقيقة يعتبر بان هذا الدم لا يمت للدورة الشهرية بصلة ، بل يعتبر بأنه نتيجة التصاق البويضة المخصبة أو الجنين في الرحم حيث يتم حدوث هذا الالتصاق وذلك بعد 6 – 12 يوم من تخصيب البويضة وهو موعد الدورة الشهرية أو قبلها بعدة ايام ، حيث لا يمكن ان يستمر نزول الدم في هذه الحالات أكثر من يوم أو اثنان ، حيث لا يحتاج علاج ويعتبر ذلك لأنه يزول لوحده.

ما هي أعراض التصاق الجنين بالرحم؟

حيث يعتبر سؤال “هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل؟ يوجهنا نحو التحدث عن العديد من العلامات التي تأتي مع نزول الدم الذي ينتج عن التصاق الجنين بالرحم حيث تساعد في التمييز بين كل من الدورة الشهرية والتصاق الجنين بجدار الرحم ، وسنقدم لكم الان العديد من الأمثلة على هذه الأعراض وهي على النحو الاتي:

  • نزول الدم قبل موعد الدورة الشهرية ويعتبر هذه العلامة تقوم بالتشويش على السيدة لتعتقد أنها الدورة الشهرية وليس شيء آخر.
  • إفرازات مهبلية يتراوح لونها بين الوردي إلى البني أو الأسود.
  • نزول الدم بشكل خفيف جدًا إذ لا يتجاوز نزوله 48 ساعة وأحيانًا بضع ساعات فقط.
  • انقباضات خفيفة.

ما هو الفرق بين دم الدورة الشهرية والدم الناتج عن التصاق الجنين بجدار الرحم؟

وبعد الاجابة على سؤال “هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل؟” حيث سنتحدث الان عن التفريق بين الدم الذي ينتج بسبب الدورة الشهرية والدم الذي ينتج من خلال التصاق الجنين بجدار الرحم ، حيث يتم الحديث عن هذا الموضوع من خلال الجدول التالي:

الفرق
الدم الناتج بسبب الدورة الشهرية
الدم الناتج بسبب التصاق الجنين بجدر الرحم
اللون
اللون أغمق وسبب هذا هو الوقت الإضافي الذي يستغرقه الدم أثناء الانتقال عبر المهبل
لون الدم الناتج عن التصاق الجنين بالرحم أفتح
المدة
حيث يتم نزول دم الدورة الشهرية بصورة أكثر غزارة ومدة أطول
حيث تعتبر الفترة التي يقوم الدم بالنزول بها فترة قصيرة حيث لا تتجاوز يوم أو يومين وفي بعض الحالات عدة ساعات أو أقل حتى
التوقيت
تحدث الدورة الشهرية كل 28 يوم تقريبًا
ينزل الدم وذلك بسبب التصاق الجنين بالرحم بعد 6 – 12 يوم من الإخصاب أو بعد أسبوع من الإباضة حيث يعتبر بأنه وقت مقارب للدورة الشهرية ولكن اذا تم حدوث النزيف بعد مرور شهر كامل على آخر جماع حيث يستبعد أن يكون هناك حمل
الأعراض
تقلصات شديدة نوعًا ما مقارنةً بتلك التي تحدث عند التصاق الجنين بالرحم
تقلصات رحم خفيفة
وجع في الثدي
تقلبات في المزاج
غثيان صباحي خصوصًا عند وجود محفزات تزيد من هذا الغثيان، مثل: رائحة الثوم أو اللحم أو الحيوانات الأليفة

ما هي اعراض الحمل المبكرة؟

حيث تتسائل المرأة المقبلة على الحمل حول ما هي اعراض الحمل أو ماهي علامات الحمل المبكرة ، حيث سنقدم لكم من خلال هذه الفقرة أعراض الحمل المبكرة الشائعة وهي على النحو الاتي:

  • غياب الدورة الشهرية
  • الغثيان والقيء
  • نزول دم وزيادة الإفرازات
  • التعب والاعياء
  • تقلبات المزاج
  • ضيق التنفس
  • ارتفاع الضغط وتسارع دقات القلب
  • زيادة التبول

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان هل تقدم الدورة الشهرية من علامات الحمل حيث وقد ذكرنا لكم هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل؟ وما هي أعراض التصاق الجنين بالرحم؟ وما هو الفرق بين دم الدورة الشهرية والدم الناتج عن التصاق الجنين بجدار الرحم؟ وما هي اعراض الحمل المبكرة؟.