دخلت القواعد الجديدة للنقل لمسافات طويلة حيز التنفيذ في 21 أكتوبر

من اليوم يمكن السفر بين مناطق أوكرانيا فقط إذا كان لديك شهادة تطعيم أو اختبار سلبي جديد. ينطبق هذا على السفر بالسكك الحديدية والحافلات والجو.

حول الوضع في مختلف المناطق وما إذا كان جميع الركاب مستعدين للابتكار وتمكنوا من الذهاب – 21 أكتوبر في قصة TSN .19: 30.

للذهاب إلى منطقة أخرى من محطة الحافلات المركزية بالعاصمة من منتصف الليل بالإضافة إلى جواز السفر يجب عليك أيضًا لديك شهادات COVID أو اختبارات سلبية.

عند الخروج من المحطة ، تتحقق الشرطة أيضًا من توفر المستندات ذات الصلة للركاب في المقصورة. بالنسبة للجزء الأكبر ، سمع الركاب هنا عن الابتكارات واستعدوا لذلك. أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد أجروا الاختبار إما في اليوم السابق أو في الليل فقط – على نفقتهم الخاصة ، وعادة ما تكون تكلفة التحليل أعلى بعدة مرات من سعر التذكرة.

بالرغم من القواعد الصارمة ، يحاول بعض المسافرين الاتفاق مع السائقين على المرور بدون أوراق طبية.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من ثلث الناقلات في محطة الحافلات المركزية بسبب الجديد قررت القواعد إلغاء رحلاتهم تمامًا.

في محطة السكك الحديدية المركزية بالعاصمة متطلبات الركاب هي نفسها. لكن السيطرة تمارس من قبل الموصلات. تم إنشاء محطة اختبار في مبنى المحطة ، ويمكنك الحصول على التطعيم مجانًا في المركز الطبي القريب. اعتبارًا من اليوم ، بدأت هذه الخدمة في العمل في محطات السكك الحديدية في المدن الكبرى. بالنسبة للركاب الذين تأخروا عن القطار بسبب الاختبار – اليوم هو عمل.

“كانت هناك حالات لم يكن للركاب وقت بسبب الفحص أو التطعيم. لذلك تغيروا (تذاكر – محرر) كاستثناء ، للرحلة التالية. هذا ليس منهجيًا ، اليوم فقط ، كاستثناء. مثل هذا الخصم لما لم يسمعه أحد ، ولم يفهمه ، “- قال رئيس الاتصالات والتسويق اتجاه الركاب في “Ukrzaliznytsia” ألكسندر شيفتشينكو.

حدثت العديد من حالات سوء التفاهم في السكك الحديدية اليوم في منطقة دنيبروبتروفسك: لم يتمكن الجميع من الذهاب بالقطار من دنيبرو إلى تروسكافيتس. امرأة واحدة ليس لديها سجل التطعيم ولا اختبار. ولم تقبل أي اقتراحات لإصلاحه قبل مغادرة القطار ، واضطرت لمغادرة المحطة. تلقى رجل آخر التطعيم الأول في الصباح فقط ، لكن لم يكن لديه شهادة. لا يوجد وقت كاف للاختبار قبل المغادرة. تسببت فتاة أخرى في فضيحة لأنها أجرت اختبار PCR سلبيًا ، لكنها رفضت إظهار ذلك ، مستشهدة بمعلومات سرية. كان من الضروري إشراك رجال الدوريات في المفاوضات. كان معظم الركاب في نهر دنيبر لا يزالون محصنين. يمكن طباعة النتيجة على الفور. في الوقت نفسه ، يمكنك الحصول على التطعيم في نقطة التطعيم فقط في محطة القطار مجانًا ، ولكن هناك القليل ممن يرغبون في ذلك.

في سومي في الصباح قيل: تم إلغاء رحلات الحافلات بين الأقاليم ، ولكن بعد ذلك بقليل أصبح من المعروف أن البعض – إلى بولتافا ، تشيرنيهيف ، تشيركاسي – ما زالوا يسافرون مع الحد الأدنى من الركاب. لكن اتصال خاركيف انقطع تمامًا. حذرت شركات النقل مرسلي سومي من إلغاء الرحلات لأن معظم الركاب لم يكن لديهم الوثائق ذات الصلة ، ولا يريدون فرض غرامات على السائقين.

.

تقر وزارة البنية التحتية – يحق للناقلات حتى الآن أن تطلب من الركاب تقديم المستندات فقط ، ولكن هذا سيتغير قريبًا.

“في الواقع ، لا يملك السائق الحق في طلب توفير هذه الوثائق. لذلك ، فقد تم البدء الآن في تغييرات في القرار لإلزام تقديم الوثائق أثناء الهبوط “- قال نائب وزير البنية التحتية مصطفى نعيم.

قال المسؤولون : إلى جانب السيطرة على تنفيذ القواعد الجديدة ، فإنهم سيكثفون الحرب ضد شركات النقل غير القانونية ، حيث زاد الطلب على خدماتهم اليوم عشرة أضعاف.