هل بنادول يسبب النعاس؟، حيث العديد من الأشخاص والافراد يقومون بطرح الكثير من الأسئلة المشابهة ، وذلك بسبب انهم عندما يقومون بتاول أو أخذ البنادول يشعرون بالنعاس، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالاجابة على السؤال المطروح وهو هل بنادول يسبب النعاس؟، بالإضافة إلى اننا سوف نقوم بذكر ما هي الاعراض الجانبية للبنادول ، وسوف نقوم بذكر عدد من المعلومات العامة التي يجب معرفتها قبل القيام بتاول وأخذ البنادول ، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذا وأكثر أعزائي المتابعين.

هل بنادول يسبب النعاس؟

هل البنادول يسبب النعاس ؟ والاجابة على هذا السؤال هي :نعم يسبب البنادول النعاس ،معظم و أغلب أنواع البنادول تحتوي على تركيبة الأسيتامينوفين التي قد تسبب التعب الخفيف والنعاس عند عدد من المرضى، وقد يكون هنالك عدد من المركبات الثانية الأخرى في البنادول التي قد تسبب حدوث نعاس بشكل أكبر بكثير من البنادول لوحده، مثل بنادول نايتPanadol night، وبنادول كولد اند فلو العادي، وغيرها. وعدد من أنواع أدوية البنادول لا تسبب النعاس مثل بنادول كولد اند فلو غير المنعسPanadol cold and flu non drowsy.

الاعراض الجانبية للبنادول

فيما يلي سوف نقوم بذكر عدد من الأعراض الجانبية المحتملة لبنادول:
• الغثيان
• آلام في المعدة
• البراز بلون الطين، أو اصفرار الجلد أو العينين
• فقدان الشهية
• الحكة
• طفح جلدي
• الصداع والم في الراس
• البول الداكن.
قم بطلب المساعدة الطبية من الطبي مباشرة وعلى الفور إذا لاحظت أي أعراض رد فعل تحسسي خطير مثل: طفح جلدي، حكة/تورم (لا سيما في الوجه/اللسان/الحلق)، دوخة شديدة، أو صعوبة في التنفس.

معلومات عامة عن البنادول

البنادول يعد من أأمن المنتجات الطبية في العالم من ناحية مضاعفات ومخاطر جانبية، ومن ناحية تأثير فعال وجيد لعلاج الصداع أو تخفيف الآلام بشكل عام في الجسم، وأعتقد أنه ليس هناك اي انسان على وجه الأرض لم يأخذ الأسيتامينوفين في حياته، وأن لم أشاهد وأرى في حياتي أي مخاطر من استخدام واستعمال البنادول وفق الجرعات الطبيعية الموصى بها، ومخاطره في العادة تحصل و تحدث بسبب القيام بإعطائه لأطفال أو بالغين بجرعات كبيرة وعالية.

إلى هنا ونكون قد أنتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر إجابة السؤال المطروح وهو هل البنادول يسبب النعاس ؟ والاجابة على هذا السؤال هي :نعم يسبب البنادول النعاس ،معظم و أغلب أنواع البنادول تحتوي على تركيبة الأسيتامينوفين التي قد تسبب التعب الخفيف والنعاس عند عدد من المرضى، و بالإضافة إلى اننا قمنا بذكر ما هي الاعراض الجانبية للبنادول ، وأيضا قمنا بذكر عدد من المعلومات العامة التي يجب معرفتها قبل القيام بتاول وأخذ البنادول .