من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية ، ان من اهم الصفات البشر العادية انها لا تظهر عليها الافرازات الدهنية حيث يوجد بعض الأنواع من أنواع البشرة لدى الانسان سوف نتعرف خلال هذا المقال على صفات البشرة العادية وما هي وكيف اعرف نوع بشرتي، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

ما هي البشرة العادية

تختلف أنواع البشرة من انسان لإنسان اخر حيث يوجد بعض أنواع البشره ومنها البشره العادية وهي البشرة التي لا تظهر عليها الافرازات الدهنيه وتصنف بانها بشره عاديه لا دهنيه او جافه ولا تحتوي على أي بقع دهنيه ولونها يكون متجانس وعادي وتتميز بمسامات غير كبيره وتظهر بملمس ناعم ويوجد بها عدد قليل من العيوب.

ما هي صفات البشرة العادية

يوجد مجموعه من الصفات التي تتميز بها البشرة العادية عن أنواع البشرة الاخرى من الجافة والدهنية وغيرها ومنها ما يلي:

  •  هي البشرة ليست جافًة جدًا ولا دهنيًة جدًا وتمتلك قوام منتظم
  • لا تحتوي على أي بقع دهنية على الجلد.
  • لون البشرة العادية يكون متجانس.
  • تتميز بالمسام غير الكبيرة بالكاد تستطيع رؤيتها.

كيفيه العناية بالبشرة العادية

ان من اهم الطرق التي يجب علينا الاعتناء بالبشرة العادية باستخدام بعض الطرق المهمة ومنها ما يلي:

  • أولا استخدام الغسول من اجل أزاله الاوساخ والدهون الزائدة التي تتعرض لها البشرة وتتراكم عليها من اوساخ وغيرها مع مرور الوقت وتسبب جفاف للبشرة فيجب علينا استخدام هذا الغسول لازاله الشوائب من على البشرة.
  • استخدام المقشر وهو من الطرق المهمة في التقشير مهم للبشره ويجب استخدامه مره او مرتين خلال الاسبوع للحفاظ على البشره الناعمة وبراقه.
  • واقي من الشمس هو من الكريمات التي توضع على البشرة كوقاية من الشمس وحمايه للبشرة من التعرض لاشعه الشمس حيث ان الاشعه تضر بالبشرة وتسبب سرطان الجلد عند تعرضها للاسعه الفوق البنفسجية.
  • استخدام المرطب وهو يساعد الاحتفاظ نعومه البشرة ويحافظ على ترطيبها وجعلها اكثر نعومه تحتوي هذه المرطبات الفيتامينات المتنوعه والفسفور والحديد والكالسيوم والزنك وتجعل البشره اكثر اشراقه ولمعانا وتحافظ على مرونة الجلد.

كيف اعرف نوع بشريتي

يرغب الكثير من السيدات والشباب في التعرف على نوع البشرة حيث ان البشرة من اهم الأشياء التي يجب علينا المحافظة عليها فهي من اسرار الأناقة والجمال للجسم وتحتوي البشره على ثلاث طبقات الطبقة الأولى والثانية والثالثه وكل بشره لها صفاتها وخصائصها ويمكن التعرف على نوع البشرة من خلال اجراء بعض الاختبارات السهلة في المنزل للتعرف على نوع البشره من خلال التالي:

  • خصائص البشرة الجافة: أما عن البشرة الجافة عادة ما تكون باهتة وتصبح خشنة أو متقشرة مع مرور الوقت وغالبًا ما تكون البشرة مشدودًة أيضا أو أقل مرونة وقد تكون بشرتك عرضة لإظهار بعض الخطوط الواضحًة والتي قد تكون مثيرة للحكة أو التهيج.
  • البشرة الحساسة: وغالبا ما يشار إليها كنوع من أنواع البشرة ولكن تجدينها في حالات أخرى مثل البشرة الدهنية والحساسة أو البشرة الجافة والحساسة وما إلى ذلك فيمكن أن تجديها حمراء أو تشعرك بالحكة أو بالجفاف مثلاً وهذه الأعراض مرتبطة بالبشرة الحساسة لأنها أكثر عرضة للمهيجات الخارجية.
  • خصائص البشرة الدهنية: حيث تنتج البشرة الدهنية دهون فائضة وهي التي تجعل البشرة تبدو لامعًة ومشرقة وخاصة في منطقة الجبين والأنف والذقن، فإذا كنتي تملكين بشرة دهنية فقد تكون بشرتك أكثر عرضة لتضخم المسام وبالتالي ظهور عيوب حب الشباب.
  • خصائص البشرة العادية: غالبا ما تكون متوازنة وليست مائلة للجفاف أو للبشرة الدهنية وبالتالي إنها بشرة سليمة ليست عرضة للانهيار أو حتى للتقشير وقد تجدين فيها مسامات صغيرة وتشعرين بملمس الجلد الناعم ومن غير المرجح تعرضها للحساسية أو الشوائب.
  • البشرة المختلطة: وتشمل المناطق الجافة والدهنية حيث تكون المنطقة الدهنية مليئة بالدهون وتجدين منطقة الخدين إما جافة أو طبيعية.

ما هي مشاكل البشرة العاديه

من اهم المشاكل التي تواجهها البشرة العادية هي:

  • ظهور الرؤوس السوداء عليها فهي اكثر عرضه من أنواع البشره الأخرى للتعرض للرؤوس السوداء ويمكن ازالتها باستخدام الغسول والتخلص من الخلايا الميته والاوساخ.
  • ظهور حب الشباب على هذه البشره اما سوداء او بيضاء وتظهر على الذراعين او الوجه او الكتفين او الصدر ويكون سببها تراكم الجلد الميت وعدم الاهتمام بالبشره والتراكم البكتيريا والاوساخ والهرمونات.


وبهذا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجن ونكون قد وصلنا لختام هذا المقال موضوع عن البشر العادية وكيف اعرف بشرتي وانواع البشرة وما هي مشاكلها وكيف نحافظ على البشر العادية والكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية ، من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية