معلومات عن فوار ابيماج Epimag للأملاح الجرعة الصحيحة والتحذيرات ، تستخدم أكياس Epimag الفوارة لتقليل مستوى أملاح الأكسالات في البول تعرف على مكوناته ومؤشراته وموانع استخدامه ، والمزيد من المعلومات المهمة والبارزة التي يجب معرفتها قبل تناولها.

ابيماج epimag

هذا الدواء متوفر في شكل أكياس فوارة ، حيث يحتوي على سترات المغنيسيوم.

  • يتم استخدامه لعلاج زيادة مستوى الأوكسالات في البول وكملين للإمساك.
  • يتم استخدامه فقط تحت إشراف الطبيب.

مكونات ابيماج مسحوق فوار

تتحد أيونات المغنيسيوم مع الأوكسالات ، مما يمنع ترسب أملاح أكسالات الكالسيوم في الكلى ، مما تجعل أيونات السيترات البول قلويًا ، مما يتسبب في إذابة أملاح حمض البوليك وإفرازها في البول يتحد السيترات مع الكالسيوم لمنع ترسب أكسالات الكالسيوم.

  • إن امتصاص سترات المغنيسيوم في الأمعاء بطيء وضعيف ، ولأن أيونات المغنيسيوم لها القدرة على امتصاص الماء ، فإن هذا الدواء له تأثير ملين.
  • كيس واحد من هذا الدواء يحتوي على تركيز 2.125 جم من سترات المغنيسيوم ، وعبوة واحدة تحتوي على 12 كيس.

ما هي دواعي استعمال ابيماج فوار

يستخدم هذا الدواء في:

  • حالات زيادة أملاح أكسالات الكالسيوم في البول.
  • ملين خفيف.

فوار ابيماج للأملاح

يتسبب ارتفاع نسبة أملاح أكسالات الكالسيوم في الجسم في حدوث بعض المشاكل ، أشهرها ترسب الأملاح في الكلى مسببة الحصى ، حيث يحول هذا الدواء أملاح أكسالات الكالسيوم إلى أملاح أكسالات المغنيسيوم لتسهيل طردها من الجسم ويمنع ترسب الأملاح الضارة في الكلى.

فوار ابيماج للمسالك البولية

يمنع هذا الدواء ترسب أملاح أكسالات الكالسيوم في الكلى مما يساهم في تكوين حصوات الكلى مما يؤثر سلبًا على المسالك البولية كما أن منع ترسب هذه الأملاح يحسن أداء الكلى وينظم عملية إخراج البول وتكوينه دون ألم أو غير ذلك.

فوار ابيماج للكلى

يمنع هذا الدواء ترسب الأملاح التي تسبب تكون بعض الحصوات في الكلى مما يحسن من أدائها ويمنع الألم الشديد الناتج عن تكون الحصوات.

فوار ابيماج للصديد

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأوكسالات أو قلة البول إلى تبلور أملاح الأكسالات وتجمعها معًا لتكوين حصوات يمكن أن تكون هذه الحصوات مؤلمة للغاية ويمكن أن تسبب أيضًا مضاعفات مثل التهابات المسالك البولية ، غالبًا ما تكون التهابات المسالك البولية مصحوبة بظهور صديد في البول هذا الدواء فعال في منع تكون بعض الحصوات.

في حالة وجود عدوى فعلية في مجرى البول والقيح من المرجح أن تُستخدم أدوية أخرى ، بما في ذلك المضادات الحيوية ، لعلاج عدوى حدثت بالفعل.

ابيماج لحرقان البول

تشمل أعراض حصوات الكلى ألمًا حادًا في أسفل البطن ، عادةً في جانب واحد ، وحرقان أو ألم أثناء التبول.

عندما تكون الحصوة في المنطقة الواقعة بين الحالب والمثانة ، فقد يشعر المريض بألم أو حرقان عند التبول ، ويمكن الخلط بين هذه الأعراض والتهاب المسالك البولية (UTI) ، على الرغم من أن المريض قد يكون مصابًا بعدوى وكلى الحجارة.

يمنع هذا الدواء ترسب بعض الأملاح التي تسبب حصوات الكلى مما يساعد في منع احتراق البول الناتج عن ترسب هذه الأملاح وتكوين الحصوات.

ابيماج لتنظيف القولون

المادة الفعالة ، سترات المغنيسيوم ، تساعد في علاج الإمساك العرضي لفترة قصيرة ، أو على إفراغ القولون ، حيث أنه ملين خفيف ، حيث يزيد من احتباس الماء مع البراز ، مما يزيد من حركة الأمعاء ويلين البراز بحيث يكون أسهل تمرير وإفراغ القولون من محتوياته.

فوار ابيماج للتخسيس

لا يُصنف هذا الدواء أو الأدوية الأخرى المحتوية على سترات المغنيسيوم كمكملات لإنقاص الوزن ، ولكن بما أن سترات المغنيسيوم تعتبر ملينًا ، فقد يعتقد البعض أنها تمنع الجسم من امتصاص السعرات الحرارية من الطعام ، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن ، لكن هذا ليس صحيحًا.

لا يستخدم هذا الدواء للتخسيس أو إنقاص الوزن ، ولا يستخدم كملين إلا للحالات قصيرة الأمد أو الحالات العرضية فقط ، على النحو الذي يحدده الطبيب المتابع للحالة.

ما هي جرعة ابيماج فوار

قم بإذابة محتويات كيس واحد في نصف كوب ماء وتناوله بالفم 3 مرات يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب.

الأعراض الجانبية لـ epimag sachets

  • تقلصات وآلام في البطن.
  • إسهال.
  • اضطراب سوائل الجسم.

ما هي موانع استعمال ابيماج فوار؟

لا تستخدمي epimag الفوار في جميع الحالات التالية:

  • فرط الحساسية لاى من مكونات المستحضر.
  • وجع بطن.
  • أعراض التهاب الزائدة الدودية.
  • عملية جراحية في البطن.
  • انسداد أو انثقاب معوي.
  • شقوق الشرج.

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان معلومات عن فوار ابيماج Epimag للأملاح الجرعة الصحيحة والتحذيرات ، حيث تستخدم أكياس Epimag الفوارة لتقليل مستوى أملاح الأكسالات في البول.