هل سمعت من قبل عن تدريبات كيجل للرجال التي تنشط من الاستطاعة الجنسية عند الذكور؟ معضلة الضعف الجنسي عند الذكور من المعضلات المنتشرة للغاية والمتوسعة في العالم أجمع كثير من الذكور يلوذون بالفرار إلى الحل الابسط والأسرع، ألا وهو المقويات الجنسية والعلاجات لـ علاج ضعف الانتصاب وعلاج عجلة القذف موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما هي العضلات التي تتحكم بالانتصاب وما هي التمارين لتقويتها.

ما هي العضلات التي تتحكم بالانتصاب

يُعرف ضعف الانتصاب بأنه عدم الاستطاعة على الوصول للانتصاب أو عدم الوقاية عليه أثناء العلاقة الجنسية، أمّا القذف فهو خروج المني من العضو التناسلية، ويحدث الانتصاب عند الشهوة عندما ينقل الدماغ إشارات إلى الأعصاب في العضو التناسلي، والتي تساهم عضلات النسيج الكهفي على التلين فتمتلئ الأوعية الدموية المنتشرة فيه بالدم، ومع الوصول للشهوة الجنسية تنقبض عضلات العضو التناسلي لانزال المني ويُعرف ذلك بالقذف.

فوائد تمارين كيجل للرجال

أثبتت بعض الدراسات مجموعة فوائد تمارين كيجل للرجال، حيث ساعدت في تحسّن الاستطاعة الجنسية كـ علاج ضعف الانتصاب و علاج عجلة القذف عند مجموعة كبيرة منهم، وتستهدف تلك التدريبات عضلات قاع البظر، حيث تعمل على تعزيزها، تلك العضلات كغيرها من عضلات الاعضاء ينبغي تمرينها باستمرار هناك مجموعة كبيرة من العوامل التي تقل عضلات قاع الحوض، واشهرها إجراء عمليات جراحية في تلك الاماكن، مثل عملية البروستاتا، أو تأثير بعض الاصابات عليها كمرض السكري على سبيل التشبيه، وقد يؤثر ذلك على الاستطاعة الجنسية للرجال بالإضافة إلى انها تساهم في تداوي سرعة القذف وتداوي ضعف الانتصاب، تستعمل تمارين كيجل للرجال أيضًا للتحكم على سلس البول أو البراز من دون الحاجة للعملية، حيث تساعد تلك التدريبات على التحكم في عضلات المثانة والمؤخرة.

كيفية ممارسة تمارين كيجل للرجال

كما ذكرنا لك في الفقرة الماضية أن تدريبات كيجل للرجال تعتبر مثل التدريبات الرياضية لباقي عضلات الجسم، وتحتاج إلى القيام مستمرة، وإليك ابرز المعلومات لممارسة تلك التدريبات بالشكل السليم:

  • تعرّف على العضلات المعروفة من تلك التدريبات: ولكي تتعرف عليها حاول نزع سريان البول خلال التبول، وبمجرد تعيين العضلات المستهدفة من المستطاع ممارسة التدريبات بأي وضعية سواء كنت جالسًا أو نائم.
  • قم بأداء التدريبات بالتقنية السليمة الموصوفة من الدكتور: وهي شد العضلات لاربع ثوان على الأقل، ثم الرحة، وكرر ذلك مجموعة مرات.
  • التركيز خلال التمارين: فعند ممارسة التدريبات كيجل للرجال ركز على العضلات المعمولة فقط وحاول عدم تحريك ورخي عضلات الفخذ والبطن.
  • لا تكتم نفسك أثناء المسالة، بل تنفس بشكل عادي تمامًا شهيقًا وزفيرًا.
  • كرر تلك التدريبات يوميًا؛ ثلاث مجموعات كل نوع 10 عدّات، فإذا لم تتمكن في البداية يمكنك القيام بأربع أو ستة عدّات في كل قسم.

أين يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال؟

من المستطاعة ممارسة التدريبات في أي مكان سواء على الأرض أو على الفراش أو حتى لو كنت خارج البيت فهي تمارين ذات مدى حركي بسيط للغاية.

متى يمكنني ممارسة ممارسة تمارين كيجل للرجال؟

ينصح المختصين بإضافة تمارين كيجل إلى الروتين الشهري مثلها مثل تطهير الأسنان، من المستطاع ربط ممارسة التدريبات بأي عادة يومية تفعلها؛ مثلًا أثناء تصفحك للجوال المحمول في وقت فراغك، ومن المستطاع أيضًا القيام بالعديد من التمارين بعد التبول كما تستطيعين شد عضلات قاع الحوض مع أي فعاليات يومية تؤدي الى ضغطًا على عضلات البطن مثل الابتسامة أو السعال.

ماذا أفعل إذا لم أستطع ممارسة التمارين؟

قد تجد صعوبة -وخصوصًا في بداية الأمر- من ممارسة تلك التدريبات، ويمكنك الاتصال بالدكتور المتخصص في علاج قلة الانتصاب أو علاج سرعة القذف الذي بدوره يعلمك بالأسلوب السليم لممارسة تلك التدريبات، وطريقة عزل عضلات قاع الحوض عن العضلات الأخرى المساهمة.

متى تظهر نتائج تمارين كيجل؟

إذا كنت تُمارس التدريبات يوميًا بشكل مستمر، فعادةً ما ستُلاحظ تغيرًا وتعطي ثمار تلك التمارين بعد مجموعة من أسابيع من البدء، وكلما حافظت على إضافة تلك التدريبات إلى العادات اليومية كلما لاحظت فرقًا واسعا بعد مرور شهور وسنين.

أهم ما يميز تمارين كيجل للرجال

تدريبات كيجل القليلة بل غير المخاطر تقريبًا، ولا تكُلفك أي شئ سوى مجموعة من دقائق من يومك، وليس لها أي سلبيات جانبية، ولن تخسر شيئًا من المتوقع، فقد تكون نتائجها مذهولة دون الاستعانة بالمقويات الجنسية والأدوية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هي العضلات التي تتحكم بالانتصاب وما هي التمارين لتقويتها ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق.