ما هو لون الفرج الطبيعي؟ عنوان مقالنا ونقول “يعتبر المهبل من الصفات الخاصة بالمرأة تماما، مثله مثل الناس، ولا يوجد اثنان لهم نفس الشبه” هذا ما صرحت به الدكتورة مستشارة الأمراض التناسلية والبولية والأمراض العصبية في مستشفى جامعة كوليدج في واشنطن، والتي تعمل مع مجموعة كبيرة من السيدات.

ما هو لون الفرج الطبيعي؟

توجد مجموعة كبيرة من الأعضاء الجنسية الخاصة بالنساء في داخل الجسم (مثل الرحم والمبيض والمهبل) وبعضها في خارج الجسم من المشهور أن الأجهزة الخارجية تتمثل في المهبل، وهذا يشمل فتحة المهبل، والشفاه الداخلية والخارجية (الشفرين) والبظر وجهاز المهبل عبارة عن ماسورة يبلغ طوله حوالي 8 سم، ويمتد من عنق الرحم وصولا إلى فتحة الشرج، و يفتح بين الرجلين يعتبر المهبل لين جدا، لذلك يستطيع أن يتمدد بكل بساطة حول العضو الذكري للرجل أو حول الطفل أثناء الحمل.

كيفية جعل المهبل وردي اللون

تقول الدكتورة والمختصة والباحثة البريطانية بشؤون المراة إيلنيل ” تختلف الأعضاء التناسلية عند النساء في المظهر والحجم واللون، فبعضها يكون ذو حجم صغير وبيضاوي الشكل، وبعضها ضخم وأسطواني، كما يستطيع أن لا تتشابه الألوان من الوردي الفاتح إلى البني المائل للسواد أو الأحمر الوردي إلا أن الأمر الضروري هو أن يعمل المهبل بشكل طبيعي”.

هل لون المهبل يؤثر على الرجل

بعض السيدات يشتكين من القلق بشأن كبر اصغر الشفرين (الشفاه خارج المهبل) الذي يمتلكنها ولكن فى اكثر الأوقات ليس هناك أي داع للقلق ويختلف الشفران من سيدة لأخرى، لذا لا نحكم عليك وفقا لمعايير أي شخص آخر وتوضح الباحثة والمختصة الجنسية ايلنيل” يكون الشفران الضحمان عبارة عن معضلة طبية فقط إذا كانت تؤثر على العمل والحياة الاجتماعية أو الرياضية لدى السيدة، فالحجم في الطبيعي ليس مشكلة في حد ذاته، بالنسبة لأكثر السيدات ولكن مع ذلك، فإن طول وحجم الشفرين لدى مجموعة كبيرة من النساء اللائي يركبن الدراجات يمكن أن يؤثر على استطاعتهن الجلوس على المقعد بشكل سليم، ولكن هذه معضلة نادرة”.

الإفرازات المهبلية

من الاعتيادي أن تختلف الإفرازات المهبلية، كما أن المحسوس وكمية السوائل تستطيع أن تختلف طول فترة الدورة الشهرية الخاصة بك إذا أصبحت السوائل التي تفرز وتصنف على انها المهبلية الطبيعية لديك غير متشابه، على سبيل المثال إذا تبدل لونها أو رائحتها، فإن هذا يستطيع أن يكون إشارة تدل على الإصابة بمرض ما.

الشكل الشفرتين الطبيعي للعزباء

المهبل الطبيعي والسليم لا تحدث فيه أي نوع من الاحتكاك، فهي تستطيع أن تكون علامة على مرض السلاق أو غيره من الامراض، ولكن يمكن أن تعود أيضا لأسباب أخرى حيث تبين المختصة والخبيرة بشؤون المرأة إيلنيل: “الحكة يمكن أن تكون جزءا من معضلة في الجلد، مثل الأكزيما، أو يمكن أن تكون إشارة على وجود اختلافات سرطانية حميدة أو خبيثة على الجلد.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هو لون الفرج الطبيعي؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور والسداد في حياتكم والسلام ختام.