كم يوم يمكن أن تتأخر الدورة الشهرية بدون حمل ,تعد الدورة الشهرية بأنها العلامة من العلامات للبلوغ وذلك عند الفتيات والتي قد تستمر للفترة من الوقت وتسمى الفترة بالخصوبة والتي قد يحدث فيها الحمل، وذلك خلال الدورة الشهرية قد يحدث التغيرات في المستوى للهرمونات الجنسية الأنثوية داخل الدم مما قد يتسبب في الاستعداد للرحم للحمل, وفي الحالة لعدم الحدوث للإخصاب قد تنزل الدورة الشهرية في صورة الحيض، ومن الممكن أنه قد تتأخر الدورة الشهرية لعدة من الأيام وذلك من دون الحدوث للحمل، وفي هذه المقالة سنقدم لكم عبر موقعنا موقع الجنينة كم يوم من الممكن أن تتأخر الدورة الشهرية من دون الحمل.

كم يوم يمكن أن تتأخر الدورة الشهرية بدون حمل

  • انه ومن المعروف أن الدورة الشهرية قد تتراوح في مدتها ما هو بين 21 إلى 35 يوم وأيضا تختلف من السيدة الى الأخرى وذلك في الحالة للدورة الشهرية المنتظمة.
  • وإذا قد عانت السيدة من التأخر في الدورة الشهرية لمدة الأسبوع قد ينبغي عليها الإجراء لاختبار الحمل المنزلي، وفي الحالة للحصول على النتيجة السلبية قد يتم اطمئنانها وأيضا البدء في المتابعة للحمل مع الطبيب المعالج لها.
  • أما في الحالة لحصول السيدة على النتيجة السلبية للاختبار الحمل انه من الممكن أن يتم التكرار لهذا الاختبار من بعد العديد من الأيام وذلك للتأكد من عدم الوجود للحمل أو الإجراء لفحص الدم وذلك لمعرفة ما إذا قد كان يوجد الحمل أم لا، لأنه في بعض من الحالات قد يكون المستوى للهرمون في البول القليل والغير كاف وذلك لمعرفة الحمل من بعد الأسبوع من الغياب أو التأخر للدورة الشهرية.
  • في حالة حصول على النتيجة الإيجابية يحب المتابعة للحمل مع طبيب معالج، أما في الحالة للحصول على النتيجة السلبية للحمل يجب على السيدة الزيارة للطبيب المختص وذلك من اجل معرفة السبب وراء الحدوث للتأخر في الدورة الشهرية مع عدم الوجود للحمل وحتى انه يتم المعالجة بالشكل السريع.
  • قد تصل الفترة لغياب الدورة الشهرية للوقت الطويل قد تصل إلى الثلاثة شهور وذلك من دون الحدوث للحمل ولكن في تلك الحالة يجب الاستشارة للطبيب المختص وذلك من الإجراء لفحص للأعضاء التناسلية الخارجية وأيضا الداخلية وذلك لمعرفة ما هو السبب وراء هذا وأيضا التأكد من عدم الوجود لأي من المخاطر على السيدة.

اقرا أيضا: حبة منع الحمل 72 ساعة , حبوب منع الحمل بعد العلاقة الطارئة

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

  • انه وتختلف المدة للدورة الشهرية من السيدة الى الأخرى فبالنسبة الكبيرة قد تكون المدة للدورة الشهرية ما هو حوالي 28 يوم، ولكن من الممكن أن قد تتراوح المدة ما هو بين 21 إلى 35 يوم وذلك يعد الطبيعي أيضاً وكل أنثى على الحسب لطبيعة جسمها.
  • من الممكن أن تتأخر الدورة الشهرية وذلك لعدة من الأيام وذلك السبب الأساسي وراء الحدوث لتأخير في الدورة الشهرية هو الحدوث للحمل وبالخصوص في السيدات الذوات للدورة الشهرية المنتظمة.
  • ولذلك فإن تلك السيدات اللاتي لديهن الدورة الشهرية المنتظمة إذا قد كان لديهم التأخر في الدورة الشهرية للمدة الأسبوع وكن يخططن للحدوث الحمل وذلك من خلال تلك الفترة، ينبغي عليهم الإجراء للفحص الطبي وذلك لمعرفة ما إذا قد كان السبب وراء هذا هو الحمل أم غير هذا.
  • ولكن في السيدات اللاتي عندهم الدورة الشهرية الغير منتظمة ولقد حدث التأخر في الدورة الشهرية قد يكون من الصعب عليهم المعرفة لما إذا قد كان السبب هو الحمل أم غير هذا وذلك لأنهم يعانون بالشكل الدائم من التأخر في الدورة الشهرية.

كيف يمكن الوقاية من عدم انتظام الدورة الشهرية

ولكن هنالك بعض من الحالات والتي قد تعاني منها السيدات من عدم الانتظام للدورة الشهرية وأيضا التي قد تستدعي الزيارة للطبيب المعالج وأيضا عدم الاكتفاء في الاستخدام لحبوب المنع للحمل ومن أبرز وأهم تلك الحالات ما نسرده على النحو التالي:

  • الغياب للدورة الشهرية للفترة الطويلة التي قد تصل إلى ثلاثة شهور.
  • في حالة الزيادة لكمية الدم التي قد تنزل وذلك أثناء فترة الحيض وأيضا التي قد تؤدي إلى الحدوث لامتلاء أكثر من الفوطة الصحية كل ساعتين.
  • في حالة الاستمرار لنزول النزيف في الدم لأكثر من سبع أيام.
  • في حالة النزيف للدم ما بين الدورتين الشهريتين.
  • في حالة لنزول الدم للحيض من قبل المرور 21 يوم على الدورة الشهرية الأسبق.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على كم يوم يمكن أن تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل.