تجربتي مع الناسور العصعصي بعيدًا عن وجود مجموعة كبيرة من الأمراض المنتشرة بين الناس التي يشتكي منها العديد إلا أن هناك عدة أمراض قد تكون غريبة بالنسبة لكثير كمرض الناسور العصعصي، ذلك المرض يتعلق بمنطقة أسفل الظهر وعلامات تتشابه مع علامات البواسير وأمراض المسالك التناسلية، لكنه لا يتعلق بالمسالك البولية أو أماكن الإخراج تمامًا، لكن مكان خروجه هو سبب ذلك الاشتباه، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان تجربتي في علاج الناسور العصعصي.

تجربتي مع الناسور العصعصي

تم رصد مجموعة كبيرة من التجارب الخاصة بمرض الناسور العصعصي، ومن خلال تلك الاختبارات تم التوصل إلى أن ٩٨٪ من المصابون لا يتعرفون على ذلك المرض عند بداية خروج علامات ويتشابه عليهم الأمر كثيرًا، مما يتسبب في تدهور بعض الأوضاع، ومن ضمن تلك الاختبارات ما يلي:

تجربة أحد الأشخاص من الإمارات

تلك المغامرة تختص ببدايات علامات واشارات المرض والتشابه الواسع بينها وبين مرض البواسير، حيث يقول علي الذي يتطلب فعله الجلوس لفترات كبيرة كمحاسب مصرفي:

  • أنه منذ مدة وهو يشعر بوجع خفيف عند الجلوس لكنه لم يعطي للأمر أي ضرورة ظنًا منه أن ذلك الوجع ناتج عن الجلوس لفترات واسعة النطاق، ولكن ذلك الوجع بدأ في الارتفاع الدائم مما جعل الجلوس أمر مستحيل ومزعج بالنسبة له.
  • قال أيضًا أن الوجع كان يزداد بمجرد قعوده وكان ذلك يعمله كثيرًا بسبب أن عادية عمله المكتبي تتطلب منه الجلوس لفترات كبيرة، كما أنه بدأ يلحظ وجود سوائل دموية داخل ملابسه العادية فاعتقد أن تلك العلامات بداية الإصابة بالإصابة البواسير.

أسباب الإصابة بالناسور العصعصي

يوجد أسباب مجموعة كبيرة تسبب للإصابة بالناسور العصعصي منها ما يتعلق بعمل الحياة الدوري، ومنها ما يتعلق بعدة أمور أخرى تلك المؤديات تتمحور في الآتي:

  • كثرة الجلوس دون حركة: حيث إن الجلوس دون أي وضع لفترات كبيرة يؤدي في تحتوي الناسور العصعصي، وذلك ينتج عنه وجع مزعج وشديد يؤرق المريض بصفة دائمة، وبكثرة النقر عليه كالجلوس لفترات كبيرة يحدث تآكل للجلد، وعدم القيام بالتمارين الجسدية والأنشطة يزيد من معدل الإصابة بذلك المرض.
  • تجمع لخلايا الجلد الميت: حيث إن وجود الفيروسات مع تساقط الشعر وتكوين الجلد الميت يتكون في تكون الناسور العصعصي.
  • التعرض امام الظهر في منطقة العصعص: حيث حينما ترتطم تلك المكان بأمر صلب أو تصاب بشيء متماثل لذلك يتكون ذلك الامر الموجود للشعر مما يؤدي في الإصابة بمرض الناسور العصعصي.
  • ثخانة الشعر لدى المصاب: ثخانة الشعر تعتبر عامل أساسي من أمور الإصابة بالناسور العصعصي، حيث إن كثافة وثخانة الشعر في مكان الظهر تزيد من امر تجمع الشعر في ذلك الامر منا يُكون ما يلقب بالناسور العصعصي.
  • الولادة بذلك الإصابة: في اكثر الأحيان يلد الصغير بذلك المرض وذلك بسبب عمله من أحد الأجداد أو الآباء، وذلك المرض يخرج نسب أكبر عند الناس الموجود في سجلهم الوراثي حوادث إصابة بذلك المصاب.

ما هي أعراض الإصابة بمرض الناسور العصعصي

كما لمرض الناسور العصعصي بعض الإشارات التي تتشابه مع علامات أمراض الطرق الداخلية يوجد له أيضًا بعض العلامات التي تميزه عن غيره، تلك العلامات تتمثل فيما يلي:

  • وجع حاد أسفل الظهر: ذلك الوجع المنتشر أسفل الظهر يصاحبه تجمع سائل بمجرد أن يتم لمسه يصيب المريض بوجع قوي لا يمكن تحمله، لذلك المصابون الناسور العصعصي يجدون صعوبة واسعة النطاق في الجلوس.
  • التهابات وتورم والتهابات في الأماكن المصابة: ويمكن ملاحظة تلك التورمات بمجرد النظر عليها أو لمسها، ولونها باستمرار مائل للون البني مع وجود ورم اخف العمود الفقري.
  • ظهور سوائل دموية وصديد: ذلك العْرض من ضمن العلامات المتأخرة، وذلك عن زيادة حالة الكيس المنتشر أسفل الجلد مع محاربة الجسم له يتم اخراج صديد دموي ذو رائحة غير جيدة، ولون تلك السوائل قد يكون أصفر مائل للأحمر أو أبيض.

إجراء العملية الجراحية التقليدية

ذلك الإجراء هو الأكثر انتشارا بين حالات الإصابة حيث إن ذلك الكيس لا يوجد حل للتداوي منه سوى بالنزع، وتتمثل تلك المسالة فيما يلي:

  • يبدأ المختص في غسل المنطقة الموجودة أسفل الظهر مكان الناسور مع نزع ذلك الامر المنتشر تحت الجلد والقضاء على كل الشعر النازع، مع نزع كل الجلد الميت المتراكم.
  • إذا تطلبت الوضع القيام بخياطة طبية يتم خياطة الجرح ومن ثم اخفائه بالأعمال الطبية المهمة، وإن لم تتطلب الحالة تلك العمل يتم تغطية الجرح الناتج عن نزع الكيس بالفتيل الصحي.
  • يجب الاختلاف على الجرح بصفة دائمة تحت إشراف طبيب مختص لضمان الطهارة وعدم التلوث حتى يشفي ذلك الجرج، كما أنه من المهم تناول العلاجات التي تم وصفها من قِبل المختص وذلك لمساعدة الجرح على التشافي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تجربتي في علاج الناسور العصعصي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.