ما هي دواعي استعمال كريم اليكا ام يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة من يعانون من الحساسية عن كريم اليكا ام و كذلك الأشخاص الذين لا يعرفون ما هو هذا الكريم و ما هي دواعي استخدامه و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان ما هي دواعي استعمال كريم اليكا ام تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

ما هو كريم اليكا ام

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو كريم اليكا ام و ما هي دواعي استخدمه حيث أن هذا الكريم يتكون من مادة موميتازون و التي تعد مادة فعالة بشكل كبير حيث تعمل على معالجة العديد من الأمراض الجلدية مثل الحكة و الأكزيما و الالتهابات الجلدية و غيرها و كذلك يستخدمه الكثير من الاشخاص لعلاج البقع الداكنة و توحيد لون البشرة و علاجها و من الجدير بالذكر أنه كريم اليكا متوفر بعدة اشكال منها المرهم و منها الكريم و منها غسول.

ما هي دواعي استخدام كريم اليكا ام

من المهم أن نتعرف على ما هي دواعي استخدام كريم اليكا ام حيث قد تعرفنا على انه كريم موضعي فعال في علاج الحساسية و التخفيف من اعراضها مثل الحكة و الأكزيما و كذلك يستخدم لعلاج البشرة و توحيد لونها و غيرها من الاستخدامات التي سنتعرف عليها أدناه تابعوا معنا.

كريم اليكا ام لعلاج الفطريات 

من استخدامات كريم اليكا أم علاج الفطريات حيث ان هذا الكريم يحتوي على مادة مضادة للإلتهابات و الفطريات و تعمل على محاربتها و خاصة الفطريات التي تسبب التهابات و هي فطريات المبيضات و الطفيلية حيث انها تهاجم الجلد و لذلك يعد استخدام كريم اليكا ام لعلاج الفطريات فعال.

كريم اليكا ام لعلاج الحكة المهبلية

الكثير من السيدات يعانين من الحكة في منطقة المهبل حيث يعد هذا امر مزعج و بحاجة للعلاج و لذلك يستخدم كريم اليكا لعلاج فطريات المهبل من خلال وضعه و دهنه على المنطقة الخارجية للمهبل و مما سيوقف الحكة.

كريم اليكا ام لعلاج حب الشباب

يستخدم العديد من الأشخاص كريم اليكا ام لعلاج حب الشباب و لكن لا يعتبر هذا الأمر صحيح لأن هذا الكريم مخصص لعلاج الالتهابات و الفطريات الجلدية و ليس للبكتيريا حيث أنها هي المسبب لظهور حب الشباب.

اليكا ام لعلاج الحروق

البعض يستخدم كريم اليكا ام لعلاج الحروق و لكننا لا ننصح بذلك خاصة ولو كان هناك حروق شديدة أو جروح في البشرة حيث يعتبر غير مناسب لها.

كريم اليكا ام للوجه

من المهم معرفة أنه في حالة استخدام كريم اليكا ام للبشرة فلا بد من اخد إستشارة الطبيب و خاصة في حالة استخدامه لمدة طويلة فلا يجوز استخدامه اكثر من خمسة ايام الا بعد إستشارة الطبيب و الأخد بنصائحه حول هذا الموضوع.

علاج اليكا ام للاكزيما

يعاني الكثير من الأشخاص من الاكزيما التي تسبب إزعاج كبير لهم و حكة مستمرة و لذلك ينصح باستخدام اليكا أم لعلاج الاكزيما حيث يعد فعال بدرجة كبيرة في علاجها.

كريم اليكا ام لعلاج الالتهابات

كذلك يستخدم هذا الكريم كريم اليكا أم لعلاج الالتهابات الجلدية و خاصة تلك التي تسببها الفطريات.

اقرأ أيضا كيف استخدم المرهم الأسود للمنطقه الحساسة

هل يجوز استخدام كريم اليكا ام للأطفال

تتساءل الكثير من الأمهات عن هل يجوز استخدام كريم اليكا أم للأطفال و قد عرفنا أن الكريم يتكون من مادة موميتازون و التي تعد مادة فعالة بشكل كبير حيث تعمل على معالجة العديد من الأمراض الجلدية مثل الحكة و الأكزيما و الالتهابات الجلدية و غيرها حيث انه نعم يجوز استخدام الكريم و لكن بشرط أن يكون عمر الطفل فوق العامين ، أي أنه لا يمكن استخدام كريم اليكا ام للأطفال الرضع الا تحت إشراف الطبيب المختص حيث يقوم هو بتحديد الجرعة و الوقت و كذلك الحاجة لاستخدامه أم لا.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما هي دواعي استعمال كريم اليكا ام و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.