كم مسموح للحامل بنادول؟ ،  على الرغم من السماح بتناول البنادول في فترة الحمل إلا أنه يوجد العديد من الآثار الجانبية للبندول وخاصةً للمرأة الحامل في حالة زيادة الجرعة أو إطالة استخدامه ، و من خلال موقع الجنينة سنبين لكم كم مسموح للحامل بنادول؟

كم مسموح للحامل بنادول؟

  •  إن زادت الجرعة من المتوقع أن تضر الحامل ، حيث تتغير الجرعة الدوائية للبنادول في اليوم على حسب كل شخص، ومتغيرات جسمه ، فجرعة الأطفال مختلفة عن الأشخاص البالغين.
  • كما أن أصحاب مرض الكبد يجب عليهم تخفيف تناول البنادول ، كما و يفضل الابتعاد عنه وعدم تناوله إلا تحت إشراف الطبيب وهو من يحدد الكمية أو الجرعة فقط إذا تطلب الأمر.
  • تتضمن التوصيات الخاصة بجرعات الأدوية الفعالة لتسكين الآلام وتقليل الحمى تناول جرعة من 325 إلى 650 مجم كل 4 ساعات أو 500 مجم كل 8 ساعات.
  • أو جرعة حوالي 3 جرام يوميًا، وهذه الجرعة مرتبطة للحصول على تأثيرات دوائية سريعة، بالنسبة للحبوب التي يتم تناولها لتأثير طويل، يمكن للمرضى تناول 1300 مجم كل 8 ساعات

ما هو البندول؟

  • يعتبر البندول من أشهر المسكنات وأكثرها شعبية، ويسمى الباراسيتامول في الطب، والأسيتامينوفين في العلم، وN-acetyl-p-aminophenol من الناحية الكيميائية.
  • ومن أكثر المسكنات التي يصفها الأطباء شيوعًا والتي يستخدمها الأطباء لعلاج الآلام الخفيفة وغير المعقدة، ويمكن أيضًا استعماله لتقليل الحمى في الجسم.
  • يعمل البنادول على تقليل وتخفيف الإحساس بالألم، لذلك يوثر على مركز تنظيم الحرارة وعلى درجة الإحساس بالألم.
  • كما و يعد الباراسيتامول دواءً آمنًا نسبيًا، ولا يتحمل المخاطر المرتبطة بالعقاقير غير الاسترويدية المضادة للالتهابات (البروفين والدكلوفيناك)، مثل خطر التأثير على حموضة المعدة وصحة الحمل.

الآثار الجانبية لدواء بنادول

بالرغم من فوائد الدواء العلاجية التي تساهم في التخفيف من كثير من الآلام ، إلا أن له عدة آثار جانبية قد تظهر على بعض الأشخاص وقد لا تظهر في كثير من الأحيان ، و هي على النحو التالي :

  1. الشعور بدوخة و دوار.
  2. الشعور بالنعاس والرغبة في النوم خلال النهار.
  3. عدم الوضوح في الرؤية.
  4. اختلال التوازن ، و عدم القدرة على الحركة بشكل جيد.
  5. عدم انتظام و سرعة نبضات القلب.
  6. اضطراب الجهاز الهضمي ، و الغثيان.
  7. زيادة لزوجة اللعاب و جفاف الفم.
  8. الإصابة بالحساسية من بعض مكونات الدواء مثل الطفح الجلدي و الحكة ، أو حساسية في الجهاز التنفسي.
  9. الشعور بالصداع ، و عدم القدرة على التركيز.
  10. الشعور بالخدر و التنميل في أعضاء الجسم.

شاهد أيضاً : هل يضر اخذ حبتين بنادول للحامل؟

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كم مسموح للحامل بنادول؟ ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول بنادول ، كما ذكرنا لكمالآثار الجانبية لدواء بنادول .