الشيخوخة هي المرحلة المتقدمة في العمر وهي مرحلة طبيعية تحدث للإنسان يظهر فيها الكثير من التجاعيد ، ومن القشور ومن خطوط رفيعة والتصبغات الكثيرة و المختلفة ، ويمكن بالتأكيد علاجها ومكافحتها و تأخير ظهورها بالعديد من الطرق المعالجة و الفيتامينات و النظام الغذائي بواسطة خبراء التغذية ، وهنا نقدم لكم افضل الفيتامينات عبر موقعنا :

من أجدى الفيتامينات وأفضلها :

1.فيتامين C :

لا يقتصر فيتامين c على تفتيح البشرة ، هو أيضاً يعتبر من الفيتامينات المضادة للأكسدة الجيدة التي تعمل على التقليل من ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة ، وأيضاً فيتامين c غنياً ومليئاً بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد الخلايا في البشرة والتخلص من البقع الموجودة في الوجه ، ويعمل على إنتاج الميلانين ، و يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة ، وإرجاع مرونة البشرة وإشراقها و يعمل على تحسين الخلل في البشرة .

2.فيتامين A :

وأبضاً لا يقتصر عمل فيتامين A على تحسين صحة العينين وحمايتها من الهالات السوداء ، أيضاً يحسن من صحة البشرة ويزيد من شبابها و حيويتها بشكل كبير ، فالكاروتين الموجود في الفيتامين مادة فعالة حيث ينشط الدورة الدموية ويعطي أنسجة البشرة الأكسجين المهم والضروري ، حيث يعمل الأكسجين على تنشيط الكولاجين في البشرة ويعمل على تحسين الأنسجة التالفة في البشرة حيث تختفي الخطوط أو التجاعيد والبقع الصعبة وعلامات التقدم في السن بعد استخدام الفيتامين .

3.فيتامين E :

يُسمى هذا الفيتامين فيتامين الجمال حيث يزيد من الجمال والنضارة ، وأيضاً إذا قمنا بمزجه مع فيتامين c يعمل على حماية و وقاية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، لأن أشعتها تدمر الكولاجين الموجود في البشرة وإنتاج الميلانين فيعمل بهتان وجفاف البشرة وجعلها مسنة وغامقة ، فيقوم فيتامين E بعكس هذه الأشعة ويساعد في تحسين البشرة وزيادة نضارتها وهو مضاد للشيخوخة ، ممّا جعله مهم جداً و أيضاً بوضع فيتامين E في معظم الكريمات التجميلية .

4.فيتامين B12 :

يعد هذا الفيتامين من الفيتامينات الجيدة للبشرة حيث يعمل على زيادة إشراقها وتفتيحها و نضارتها و يساعد على ترطيبها و حمايتها من الأشعة الضارة و يقدم حماية كبيرة ضد الشيخوخة .

5.فيتامين B3 :

فيتامين B3 يعد من الفيتامينات المثالية المضاد لحساسية البشرة وجفافها . فهذه البشرة تظهر عليها علامات التقدم بالسن بشكل سريع و مبكر ، حيث تعاني البشرة من الجفاف والحكة فتصبح باهتة لونها مصفر فهو يحسن البشرة من خلال الأحماض الدهنية و السيراميد الموجودة فيه اللذان يساعدان على حماية البشرة من التجاعيد والبقع والخطوط أي تحميها من علامات الشيخوخة .

وهنا نقول أن الفيتامينات لن تحميك من التقدم بالسن ، بل أخذ المفيد والأفضل والمناسب منها ستجعلك تحافظ على البشرة وتضمن صحة بشرتك حتى سن متأخر .