كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب بالريال السعودي، حيث تعد مؤسسة المهيدب الطبية من أشهر وأعرق المؤسسات الطبية داخل المملكة العربية السعودية ، وتتسم بإجراء عمليات تجميلية وعلاجية متنوعة في جميع تخصصات طب الأسنان ، ومن ضمن هذه العمليات العلاجية والتجميلية عملية زراعة الأسنان ،فيطرح العديد تساؤلات حول سعر زراعة الأسنان في المهيدب لأن هذه المؤسسة من أشهر المؤسسات في زراعة الأسنان ، ونتائج مبهرة حققها أطباء مختارون بعناية على أساس الخبرة الفنية والثروة الأكاديمية.

عملية زراعة الأسنان

تعد زراعة الأسنان من العمليات الهامة التي يقوم بها العديد من الأشخاص لأسباب وعوامل مختلفة تؤثر على الأسنان ، حيث تستبدل هذه العملية جذور الأسنان بدعامات أخرى ، فتكون هذه الأعمدة شبيهة بالمسامير ، ويلجأ كثير من الناس إلى هذه العملية لاستبدال الأسنان التالفة أو المفقودة بشكل كامل بالأسنان الاصطناعية الأخرى تشبه بشكل كبير الأسنان المفقودة أو التالفة ، حيث لا تمكن العديد ممن يراها أن يميزها عن الأسنان الحقيقية ، و يقوم عدد من الناس بوضع أسنان صناعية في هذه الحالات ، الا ان عملية الزرع تكون أكثر راحة لأنها تجعل شكل الأسنان طبيعية بشكل أكثر ، و تتباين طبيعة العملية بتباين طبيعة عظام الفك والمادة المراد زراعتها ، وقد تحتاج عملية زراعة الأسنان أكثر من عملية ، لأن شفاء الأسنان وقد يستغرق توافقها مع عظام المندوبين الآخرين بعض الوقت ويجب اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية للحد من حدوث مضاعفات.

سعر زراعة الاسنان في المهيدب

يوجد مجموعة من الأسعار المختلفة والمتنوعة لزراعة الأسنان على مستوى العالم ، حيث ليس هناك سعر ثابت لهذه العملية ، الا ان السعر التقريبي لزراعة الأسنان الواحدة في المهيدب يتراوح بين قرابة خمسة آلاف إلى سبعة آلاف ريال سعودي و في الغالب العديد من العروض الخاصة التي يمكن إجراؤها بعملية زراعة الأسنان ، حيث تعمل مجموعة المهيدب على توفير وتقديم كافة الفترات في زراعة الأسنان ، حيث يبلغ سعر زراعة الأسنان إلى مايقارب 2500 إلى 5000 ريال سعودي ، وفي أحيان اخرى يمكن أن تصل تكلفة زراعة الأسنان وحدها 2000 ريال سعودي في حالة زراعة الفك بشكل كامل، ويشارك الناس في هذه العروض لعمل الفارق وزراعة الأسنان الأكثر فقداً أو تلفاً وبأقل تكلفة وسعر.

اقرأ أيضاً : ما معنى الاعتمادات المستندية

كيف تتم عملية زراعة الأسنان

تتم هذه العملية من خلال مراحل عديدة من قبل أخصائي زراعة الأسنان وهي كالتالي:

  • المرحلة الأولى: يتم تحضير مكان زراعة الأسنان بوضع دعامات من التيتانيوم في عظم الفك.
  • المرحلة الثانية: مرحلة دمج العظام ، وتستغرق من 3 أشهر حتى 6 أشهر حتى تلتئم العظام.
  • المرحلة الثالثة: وهي المرحلة الأخيرة من زراعة الأسنان وتشمل جلسات عديدة.

معايير تحديد أسعار زراعة الأسنان في المهيدب

كم سعر زراعة سن واحد في المهيدب ، إجابته تشمل مدى تقريبي للأسعار وليس فقط سعرًا محددًا ، لأن الأسعار تختلف باختلاف كل حالة واحتياجه، وتجتمع عوامل متعددة في تحديد سعر زراعة الأسنان الواحدة وأهمها:

  • نوع الغرسات أو التيجان التي يقوم  طبيب الأسنان بترشيحها والتي يختار منها المريض وفق إمكانياته المالية.
  • عدد وموقع الأسنان المراد استبدالها ، فقد تختلف القواطع عن الأضراس الخلفية وهكذا.
  • نوع الإجراءات التي يحتاجها المريض قبل الزرع ، فقد يتطلب المريض إلى علاج بعض أمراض اللثة قبل الزرع ، أو إزالة بعض الأضراس التالفة أو بقاياها ثم الزرع ، وقد يحتاج مرضى اخرين إلى زراعة عظم الفك يأسعار مختلفة لضمان نجاحها.
  • عدد الزيارات أو المتابعة قبل الزراعة وبعدها التي يحتاجها المريض.
  • درجة الطبيب وخبرته ، حيث يوجد العديد من الأطباء في المهيدب من ذوي الدرجات والخبرات المختلفة ، وبالتالي تتباين التكلفة النهائية ، مع العلم أنهم كلهم مؤهلون وذوي خبرة.

مميزات زراعة الأسنان في المهيدب

ومن أهم مزايا وخصائص زراعة الأسنان في المهيدب هي التالي:

  • يوجد لدى مجموعة المهيدب أطباء أسنان مدربين تدريباً عالياً وذوي خبرة ومؤهلين من جنسيات مختلفة ، الأمر الذي يضمن نجاح عملية الزرع.
  • تخضع مؤسسة المهيدب الصحية لرقابة شديدة تحت إشراف وزارة الصحة السعودية ، وتطبق معايير الجودة العالية التي تطبقها المؤسسة على نفسها ؛ للمحافظة على السمعة الطيبة التي اكتسبها اسم المهيدب في شتى المجالات.
  • تمتلك عيادات المهيدب خيارات عديدة لزراعة الأسنان ، من حيث أنواع الغرسات وتقنيات الزرع ومستويات الرعاية الطبية خلال وبعد الزراعة والتي تقدم أكثر من خيار وتكلفة مالية تتناسب مع أكبر عدد من الفئات المجتمعية.
  • تعد زراعة الأسنان حلاً جذريًا لمشكلة فقدان الأسنان ، حيث يعوض عدم الوصول إلى نظام غذائي صحي متوازن نتيجة فقدان الأسنان ، وفي نفس الوقت يصحح عيوب النطق ، حيث يصحح المظهر الجمالي للأسنان.
  • تشمل عيادات المهيدب أقسامًا للرجال والنساء ، بالإضافة إلى أقسام خاصة للأطفال ، مما يضمن درجة عالية من الخصوصية وتقديم خدمة احترافية عالية.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه سعر زراعة الاسنان في المهيدب بالريال السعودي ، كما تعرفنا الى ما هي عملية زراعة الأسنان وكيف تتم هذه العملية على المراحل المختلفة والمعايير المحددة لتحديد سعر عملية زراعة الأسنان و تتطرقنا أيضاً لمميزات وخصائص عملية زراعة الأسنان في المهيدب.