علاج زيادة الأملاح في الجسم بالاعشاب، يبحث الكثير من الناس عن أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الأمراض المختلفة ، فكيف يمكن معالجة أملاح الكلى بالأعشاب، حيث عادة ما تتراكم أملاح الكلى مسببة حصوات الكلى، فكيف تعالج أملاح الكلى بالأعشاب، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: علاج زيادة الأملاح في الجسم بالاعشاب، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

علاج زيادة الأملاح في الجسم بالاعشاب

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من اجل علاج زياده نسبه الاملاح في الجسم، و ذلك عن طريق الاعشاب، و أبرز الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج زياده الاملاح في الجسم هي:

  • الأعشاب البحرية: تعد الطحالب والأعشاب البحرية مفيدة لصحة البنكرياس والكلى والكبد أيضًا، و يمكن تجربة الأعشاب البحرية المجففة والمنكهة كوجبة خفيفة في أي وقت لتعزيز صحة الكلى.
  • الكوبية: الزهرة الكوبية هي أحد أنواع الأعشاب التي تتميز بأزهارها الأرجواني، والوردي والأزرق والأبيض، كما و تحتوي هذه العشبة على العديد من مضادات الأكسدة، و التي تساعد على حماية الكلى من الأمراض المختلفة.
  • Sambong: عشب Sambong مشهور في الفلبين والهند، أظهرت الدراسات أن سامبونج يساعد في تقليل أملاح أكسالات الكالسيوم في الكلى وتقليل حجم البلورات، التي يتكون منها هذا النوع من الملح، يساعد عشب Sambung على منع تكون حصوات الكلى، و هي الناتجة عن تراكم الأملاح.
  • البقدونس: يساعد عصير البقدونس على التخلص من الأملاح الزائدة في جسم الإنسان، بالإضافة إلى البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض المرتبطة بالجهاز البولي للإنسان، و يمكن إضافة العديد من النكهات الطبيعية إلى عصير البقدونس لجعله لذيذ المذاق، مثل التوت البري.

إقرأ أيضاً: علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات.

أبرز النصائح لعلاج أمراض الكلى

هناك مجموعه من النصائح يجب على المريض اتباعها للتخلص من املاح الكلى، او الامراض التي يعاني منها الكلى في جسم الانسان، وأهم النصائح لعلاج امراض الكلى هي:

شرب الماء: من أفضل الطرق لعلاج أملاح الكلى، هو شرب الكثير من الماء، حيث يتسبب الجفاف في زيادة الأملاح، وفرصة الإصابة بحصوات الكلى، و يوصى بشرب 6-8 أكواب من الماء يوميًا لعلاج الإلكتروليتات.

عصير ليمون: يحتوي عصير الليمون على السترات التي تساعد على تكسير أملاح الكالسيوم في الكلى، و ينصح بتناول عصير الليمون بدون سكر أو أي إضافات.

التوت البري: استهلاك عصير التوت البري يساعد في علاج مشاكل الكلى والجهاز البولي، و يوصى بتحضير عصير التوت البري في المنزل، والابتعاد عن العصائر الجاهزة، والمعالجة الغنية بالسكريات.

خل التفاح: يحتوي خل التفاح على حامض الستريك، و الذي يساعد على إذابة رواسب الكالسيوم، في الكلى وتقليل فرص تكون حصوات الكلى.

طرق من أجل التقليل نسبة أملاح الكلى

هناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها من اجل التقليل من نسبه الاملاح في الكلى، ويجب على المرضى بالكلى اتباعها للحفاظ على توازن الجسم، و ابرز الطرق لتقليل نسبه املاح الكلى هي:

انقاص الوزن: و غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة للإصابة بأملاح زائدة في الكلى، لذلك يعد فقدان الوزن طريقة علاج فعالة.

التقليل من تناول السكر: تزيد المشروبات الغازية أو المشروبات السكرية من فرص الإصابة بحصوات الكلى، و هي الناتجة عن تراكم الأملاح في الكلى.

التقليل من تناول الملح: يوصى بتقليل تناول الملح، والطهي بالأعشاب والتوابل بدلاً من ذلك.

تجنب استخدام بدائل الملح منخفضة الصوديوم: تضع بعض الشركات ملصقات على العديد من المنتجات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، حيث لا يعرف الكثير أن معظم هذه المنتجات غنية بأملاح الكالسيوم التي تؤثر أيضًا على الكلى.

تجنب تناول الأطعمة المعلبة: يوصى بتقليل استهلاك الأطعمة المعلبة قدر الإمكان، حيث تحتوي هذه المنتجات على كمية عالية جدًا من الصوديوم.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن علاج زيادة الأملاح في الجسم بالاعشاب، و تحدثنا أيضاً عن أبرز النصائح لعلاج أمراض الكلى، كما و تحدثنا أيضاً عن طرق من أجل التقليل نسبة أملاح الكلى، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.