علاج بحة الصوت مجرب وسريع، والتي تنتج عن تلف الحبال الصوتية في الحنجرة مما يجعلها تبدو أقل، أو أكثر ضخامة، أو مهترئة من المعتاد، نظرًا لأنه يمكن القضاء عليه، فقد يكون ناتجًا عن أمراض عصبية أو نزيف في الحبال الصوتية أو نزلات برد شتوية قاسية أو إساءة استخدام الصوت أو عوامل أخرى، يمكن للمصابين أيضًا علاج بحة الصوت باستخدام العلاجات وشرب الأعشاب، ولكن إذا استمرت لفترة، فقد يحتاج المريض إلى زيارة الطبيب لأنه قد يكون علامة مبكرة على مرض قاتل، التزم معنا.

علاج بحة الصوت مجرب وسريع

قد تجعلنا العديد من الأنشطة اليومية التي نشارك فيها، بالإضافة إلى بعض السلوكيات مثل التدخين أو تناول الكحول، اعتمادًا على مدى شدة تضرر الصوت، هناك نوعان مختلفان من العلاج، إذا كانت الإصابة طفيفة، فقد نختار علاجها بأخذ بعض الأعشاب، ومع ذلك، إذا كانت الإصابة شديدة أو ناتجة عن مرض، فقد نختار علاجها بالأدوية، أدناه، قمنا بإدراج جميع العلاجات الفعالة لبحة الصوت.

علاج بحة الصوت بتناول الأعشاب

تعد هذه العلاجات العشبية، مثل ما يلي، من أسهل الطرق وأكثرها انتشارًا لعلاج بحة الصوت والتخلص من أي بلغم أو التهاب في الحلق:

  • علاج الليمون بالعسل: لمدة يومين، يجب على المريض الغرغرة بمزيج من الماء الدافئ وملعقة عسل وعصير ليمونتين وملح طعام، ويتمتع الليمون بالعديد من المزايا نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين ج، كما أنه يدعم جهاز المناعة عن طريق درء الفيروسات والبكتيريا وتعزيز وظائفه، يستخدم الليمون أيضًا لعلاج التهابات الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا وكذلك الجهارة أو الخشخيشات.
  • علاج القرفة والنعناع: بسبب نكهته ورائحته المميزة، يعتبر النعناع شافي من الأمراض العديدة، وهو ضرورة في كل بيت عربي، وللتخلص من البحة الناتجة عن نزلات البرد الشديدة التي تصيب حلق الإنسان، فإنه يضاف أيضًا إلى بعض الأطعمة ويشرب بعد الغليان.يمكن لمن يعاني من البحة أن يستفيد من الجمع بين القرفة والنعناع بغليهما في الماء ثم سكبهما وتناولهما دافئا، من ناحية أخرى نجد أن القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب السموم التي تدخل الجسم، وكذلك تساعد على التخلص من الغازات في المعدة وعلاج القولون والجهاز الهضمي من الأمراض والبكتيريا.
  • علاج بحة الصوت بالزنجبيل و القرفة: يساعد تناول الزنجبيل في علاج بحة الصوت ويعيد لمعان القصبة الهوائية وجمالها لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من المواد السامة، كما يضاف الزنجبيل إلى القرفة لعلاج البلغم وشفاء جروح الحلق.
  • علاج خل التفاح: عن طريق شرب كوب من الماء الدافئ مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح بالإضافة إلى العسل والاستمرار في تناوله لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، يعمل خل التفاح بخصائصه المضادة للميكروبات على محاربة التهابات الحلق وعلاج بحة الصوت.

علاج بحة الصوت بالأدوية

اسم دواء لعلاج والشفاء من بحة الصوت مجرب نقدمها لكم من خلال السطور التالية في موقعنا الجنينة، على النحو التالي:

  •  Corticosteroid هي من الهرمونات الستيرويد، أسرع العلاجات التي تقضي على بحة الصوت، و التهابات الحنجرة عند الكثير من الأطفال.
  • Proton-pump inhibitor وهي من الأدوية المضادة للارتجاع والتي تحد من التهابات بحة الصوت.
  • المضادات الحيوية التي تعالج العديد من الالتهابات التي تُصيب الحنجرة، ولكنها في العادة لا يمكنها علاج الحالات الحادة، كما يُنصح بزيارة الطبيب.
  • البوتكس الذي يعمل حالياً في شفاء حالات التصويت التشنجي، وهي من بعض الحالات التي يمكنها أن تضر الحنجرة وتُصيب الصوت ببحة قوية.
  • الجراحة توجد بعض الأورام الحميدة أو الخبيثة التي تُعالج من خلال إجراء بعض الجراحات .
  • التمارين الصوتية هناك بعض التمارين التي تستمر من أربعة أسابيع إلى تسعة أسابيع التي يقوم بها المصاب ببحة الصوت بعد القيام بإجراء العمليات الجراحية.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على علاج بحة الصوت مجرب وسريع، وقد ذكرنا لكم بعض من العلاجات بالأعشاب وقدمنا شرح عنها، وقد تعرفنا ايضا على علاجات بالأدوية وذكرنا لكم أسمائها، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا في موقعنا موقع الجنينة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.