هناك نقص في الموظفين في المؤسسات الطبية ، وقد لا يحصل الأطباء على راتب “ماكر” بتكلفة إضافية قدرها 300٪ هذا الشهر.

أكبر مشكلة في المستشفيات الأوكرانية حيث يوجد مرضى COVID-19 هي نقص الطاقم الطبي.

كان هذا أعلن في 21 أكتوبر على الهواء من برنامج “قانون السلطة” على طبيب التخدير “1 + 1” من مستشفى منطقة روزديلنا المركزية إيفان تشيرنينكو.

يدعي الممارس أن المشكلة الأكبر من أجل التصدي الجيد لعدوى الفيروس التاجي هو الآن نقص في العاملين الطبيين – الأطباء والممرضات والممرضات.

“كان لدينا 40 سريرًا في الربيع ، والآن لدينا 70 سريرًا ، وعدد الموظفين هو نفسه. تفقد ممرضاتي في الخدمة وعيهم بسبب الإرهاق. ممرضتان لـ 45 شخصًا نصفهم في حالة خطيرة “، قال الطبيب ، مشيرًا إلى أن المستشفيات ببساطة” تفتقر إلى الأيدي “.

وفقا له ، في الربيع ، عندما كان لدى المستشفى ما يسمى بـ “حزمة الكود” مع صندوق التأمين الصحي الوطني ، والتي توفر تكلفة إضافية بنسبة 300٪ للعمل معها المرضى الذين يعانون من COVID-19 ، تلقت الممرضات ما متوسطه 20-23 ألف هريفنيا ، اعتمادًا على عدد المناوبات ، والممرضات – أقل قليلاً.

“حتى الآن لم نوقع أي صفقة ، لذا أعتقد أنه لن يحصل أي شخص على راتب + 300٪ في نهاية الشهر. شكا الطبيب.

ردا على ذلك ، أكد رئيس لجنة الملف الشخصي في البرلمان الأوكراني رادا ميخايلو رادوتسكي أن رئيس الخدمة الصحية الوطنية في أوكرانيا ووزير الصحة طمأن النواب وكبار الأطباء بأن حتى إذا لم يكن هناك اتفاق من حزم “كوفيدنت” NSZU للمساعدة المقدمة سيتم دفعها.

“وقد تم حل هذه المشكلة. لن نتخلى عن الوزير ورئيس NSZU – سيتم دفع هذه الأموال. وأضاف النائب أن هناك أموالاً في حسابات الصندوق الوطني للتأمين الصحي. نشوب. يوجد 50 مريضا في العناية المركزة. الناس في حالة حرجة. هذا هو السجل المطلق منذ بداية الوباء.