بانادول كولد اند فلو داي هو علاج يحتوي على المواد القوية: باراسيتامول و ورؤلان و فينيل ايفرين هيدروكلوريك يعد الباراسيتامول مهبط و منزل للحرارة , يعد الفينيل ايفرين قليل محاكي للودي له تأثيرات كبيرة بشكل رسمي على الامور الأدرينالين الفعل معمولة زوال الاحتقان في الوجه يعد الكافئين الماخوذ الكزانتيني الأكثر تعزيزا فيما يتعلق بتنشيط الجهاز العصبي العادي , معطيا حالة من الراحة و ارتفاع النشاط الذهني موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان سعر بنادول كولد اند فلو داي.

ما هي تحذيرات استخدام بانادول كولد اند فلو داي ؟

ينصح بالاهتمام عند إعطاء الباراسيتامول للمصابين الاعتلال الكبدي القوي أو الكلوي الشديد , مخاطر فرط الجرعة اكثر عند المصابين بمرض كبدي كحولي غير عادي يجب الحصول على نصيحة الصحية قبل تناول هذا العلاج عند المصابون الذين يعانون من هذه الحالات :

  • زيادة غدة البروستات.
  • اصابة وعائي انسدادي مثل مشكلة رينود
  • مرض قلبي شاريين

يجب الابتعاد عن الإفراط في تناول الكافئين مثل الكابتشينو و الشاي و بعض السوائل المعلبة عند تناول بانادول كولد اند فلو داي اذا استمرت العلامات يجب نصيحة المختص يجب نصح المرضى بعدم استعمال المواد الاخرى التي تحتوي على الباراسيتامول أو المواد المضادة للاحتقان , الانفلونزا أو الرشح بشكل كبير.

سعر بنادول كولد اند فلو داي

لا ينصح باستعمال بانادول كولد اند فلو داي خلال مدة الانجاب بسبب مجموع الفينيل ايفرين و الكافئين الموجودة يحتمل ان يرتفع خطر انخفاض الوزن عند الانجاب و الاجهاض الذاتي المتصل باستهلاك الكافئين خلال الحمل.

بانادول كولد اند فلو داي و الارضاع

يجب عدم استعمال بانادول كولد اند فلو داي خلال الارضاع العادية دون اخذ نصيحة طبية قد يكون للكافئين المنتشر في حليب الثدي تأثير منبه للصغار , قد يفرز الفينيل ايفرين في لبن الثدي لا تستعمل هذا العلاج بدون نصيحة المختص إذا كنت ترضعين صغيرك رضاعة طبيعية.

ما هي طريقة استخدام و جرعة بانادول كولد اند فلو داي؟

البالغين و الاطفال بعمر 12 سنة و أكبر و المسنين : مضغوطتان لحد 4 مرات باليوم , يجب عدم تكرار هذه الجرعات أكثر من مرة كل أربع ساعات يجب عدم تناوله بشكل مستمر لأكثر من 7 ايام دون استشارة طبية , يجب عدم تجاوز الجرعة المذكورة.

ما الذي يجب تجنبه أثناء تناول بانادول كولد اند فلو داي ؟

يجب عدم استعمال بانادول كولد اند فلو داي في الاوضاع التالية الا بأخذ نصيحة الطبيب :

  • الاستعمال المتزامن لمضادات الاحتقان المحاكية للودي الثانية.
  • التهاب القواتم.
  • زرق نسكر الزاوية.
  • فرط الحساسية المشهورة للباراسيتامول أو أي من المحتويات الأخرى.
  • التعب الكبدي أو الكلوي الشديد , زيادة ضغط الدم , فرط الدرقية , مرض السكري , مرض قلبي .
  • المصابون الذين يأكلون مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة أو العلاجات المعمولة لبيتا و الذين يتناولون أو تناولوا خلال الأسبوعين السابقين مثبطات مونو أمين أوكسيداز.

ما هي التداخلات الدوائية مع بانادول كولد اند فلو داي ؟

من المستطاع زيادة عجلة امتصاص الباراسيتامول بالميتوكلوبراميد أو الدومبيريدون و يقل الشفط بالكوليسترامين يجب الحصول على نصيحة الطبية قبل تناول المواد الحاوية على فينيل ايفلين –باراسيتامول – كافئين بالمشاركة مع العلاجات التالية:

  • مثبطات مونو أمين أوكسيداز : تكون تفاعلات زيادة ضغط الدم مع الامينات المحاكية للعمل مثل لفينيل ايفرين.
  • الامينات المحاكية للودي: يمكن أن يزيد الاستعمال المتزامن للفينول ايفرين مع الأمينات الموجودة للودي الاخرى من خطر الاثار السلبية القلبية الوعائية , يجب عدم استعماله من قبل المصابون الذين يتناولون المحاكيات المحبة الأخرى.
  • حاصرات بيتا و خافضات الشكل الأخرى : قد يقل الفينيل ايفرين من قوة العلاجات الحاصرة لبيتا و العلاجات الخافضة للضغط. يمكن ارتفاع خطر زيادة ضغط الدم و غيرها من السلبيات الجانبية الكبدية الوعائية.
  • مضادات الاكتئاب رباعيات الحلقات : قد تزيد من خطر الاثار السلبية القلبية الشرايين مع الفينيل ايفرين.
  • الديجوكسين و الغليكوزيدات القلبية : يرتفع خطر عدم استمرار ضربات القلب او المجموعات القلبية بالإعطاء المستمر.
  • مجموعات الإرغوت (الارغوتامين و ميثيل سيرجيد): يزداد خطر التغذية بالأرغوت.
  • الوارفارين او الكومارينات الاخرى : من المستطاع تنشيط التأثير المضاد للتخثر للوارفارين و الكومارينات الاخرى عن طريق الاستعمال المستمر لفترات بعيدة بالباراسيتامول مع ارتفاع خطر النزيف. الجرعات غير المستمرة ليس لها مجموع كبير, يجب استشارة الدكتور إذا كان المريض يتناول الوارفارين.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان سعر بنادول كولد اند فلو داي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.