سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن سر يوقف الكحة عند الاطفال، هو أحد الأعراض أو المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالعديد من الأمراض ، مثل تلك الناتجة عن نزلات البرد ، أو التهيج الناتج عن الإصابة بميكروب معين ، سواء كان فيروسًا أو بكتريا أو التهابًا في الجزء العلوي أو السفلي الجهاز التنفسي ، مما يسبب الكثير من الضيق ، وتحديداً في الجهاز التنفسي العلوي والسفلي يعتمد الجهاز التنفسي ، بالإضافة إلى الإزعاج النفسي ، على العديد من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج السعال والتخلص منه عند الأطفال ، بعيدًا عن أي آثار جانبية مثل تلك الآثار المحتملة لاستخدام الأدوية الكيميائية.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

هناك العديد من الطرق التي تساهم في علاج الكحة عند الاطفال، وهي لكم فيما يلي:

  • أوراق الجوافة: لأوراق الجوافة العديد من الفوائد الصحية وخاصة للأطفال المصابين بأمراض الجهاز التنفسي والذين يعانون من مشاكل صحية في الرئتين ، لاحتوائها على بعض الأدوية المضادة للالتهابات التي تفيد في علاج التهاب الشعب الهوائية وتسكين السعال والتخلص من البلغم.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على العديد من الخصائص المضادة للفيروسات وبالتالي فهو مثبط فعال للسعال، يمكن سحق الزنجبيل الطازج أو تقطيعه إلى قطع صغيرة في كوب من الماء الساخن ، ويمكن إضافة الحليب والعسل لجعله شائعًا لدى الأطفال تؤكل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً لأفضل النتائج.
  • اليانسون: يمكن شربه صباحاً ومساءً لعلاج السعال عند الأطفال ، حيث يساعد اليانسون على التخلص من البلغم المسبب للسعال ، وله طعم مرغوب فيه للأطفال.
  • زيت السمسم: يفضل دهن صدر الطفل بزيت السمسم وتغطيته حتى يتعرق ، حيث يشتهر زيت السمسم بقوته وتأثيره الذي يدوم لفترة طويلة ، وفائدته في علاج السعال والتخلص من الأمراض المزمنة، السعال وتنقية الصوت وازالة خشونة الرئة والصدر وغيرها من اعراض الربو.
  • الثوم: من المعروف أن الثوم يحتوي على جميع مكونات مضادات الميكروبات والجراثيم ، وبالتالي فهو من العلاجات الفعالة في علاج السعال والسعال إذا كان الطفل لا يحب تناول الثوم بشكل مباشر فيمكن إضافته بشكل غير مباشر إلى وجباته اليومية أثناء الطهي.

أعشاب اخرى لعلاج الكحة عند الاطفال

ويوجد هناك العديد من الاعشاب الاخرى لعلاج مرض الكحة عتد الاطفال ولكم بعضٍ منها فيما يلي:

  • عرق السوس: يتميز نبات عرق السوس بقدرته على تهدئة وترطيب الحلق الملتهب كما أن لها خصائص طاردة للبلغم، يمكن وضع ملعقة صغيرة من عرق السوس في كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، يجب أن يشرب الطفل هذا المشروب مرتين في اليوم ، مما يساعده على التخلص من السعال بسرعة.
  • الزعتر والنعناع: يتميز كل من الزعتر والنعناع بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا لمجرى الهواء، يمكن تحضير علاج فعال للسعال عند الأطفال ودواء مضاد للسعال عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من الزعتر وملعقتين صغيرتين من النعناع في كوب من الماء المغلي وتحليته قليلاً. من العسل ، ويأكل الطفل ملعقة شاي منه يومياً ، مع إمكانية تخزين هذا الخليط في الثلاجة عن طريق وضعه في وعاء مغطى لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • العسل والليمون: يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات ، حيث أنه مقشع ، كما يتميز الليمون باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في مكافحة العدوى وزيادة مناعة الجسم، يمكن غلي عصير نصف ليمونة بملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء ، لعمل شراب فعال لعلاج السعال ، وعلاج التهاب الحلق عن طريق الحد من انتشار الفيروس ، وكذلك تعزيز المناعة الطبيعية في الجسم، جسم الطفل ويفضل أن يأكل الطفل ثلاث ملاعق صغيرة منه على مدار اليوم حسب شدة السعال.

أسباب الكحة عند الاطفال

السعال من الأعراض الشائعة للعديد من المشاكل الصحية ، وخاصة نزلات البرد والتهاب الحلق، يسعل الأطفال عدة مرات على مدار العام ، وتزداد حدته في الشتاء أو عند التعرض للمهيجات بشكل عام ، يعتبر السعال رد فعل صحي يساعد الطفل على التخلص من المواد الغريبة والمهيجات والميكروبات يحدث السعال عند الأطفال من الشعب الهوائية لعدة أسباب منها:

عدوى بكتيرية

في بعض الأحيان ، يمكن أن يحدث السعال بسبب عدوى بكتيرية في الحلق أو الصدر ، وعادة ما يعاني الأطفال الصغار من 6 إلى 12 عدوى في الجهاز التنفسي العلوي كل عام قد يعاني الأطفال أيضًا من السعال الديكي.

عدوى فيروسية

السعال من الأعراض الشائعة لنزلات البرد والإنفلونزا ، والتي تسببها عدوى فيروسية قد يصاب الطفل أيضًا بسعال نتيجة التهاب القصيبات.

الى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال، وعن اسباب الكحة عند الاطفال، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم، وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، ودمتم بخير.