طريقة الاقلاع عن التدخين بطريقة سهلة : الكثير من الناس حاولت ان تقلع عن التدخين وفشلت في ذلك فانهم ينزعجوا ويشعروا بالاحباط ولك لا تجب ان تحبطوا اذ ان هناك الكثير من الأشخاص الذين فشلوا عدة مرات، لكنهم تمكنوا في النهاية من تحقيق هدفهم حيث ان التدخين اذا اردت ان تقلع عنه يتطلب منك بذل جهد كبير، وتجربة بعض الطرق الفعّالة التي أثبتتها التجارب العلمية ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سنوضح لكم تفاصيل موضوع طريقة الاقلاع عن التدخين بطريقة سهلة تابعوا معنا :

 

ما هو التدخين ؟

يعد التدخين احد الآفاتِ بل والمصائب التي تفتح بحياه الشباب في المجتمعات ، فهذه العادة السيئة قد تتسبّبُ في العديد من الأضرارَ والمشاكل الجسديّة، والنفسيّة، وكذلك الاجتماعيّة، واضف إلى الخسائر المادية الكبيرة العائدة للشخص والمجتمعات، ومن الجدير بالذكر أنّ الإقلاعَ والامتناع عن التدخين من الامور التي تحتاج إلى الكثير من الصبر والعزيمة والاصرار وقوة الإرادة، وبالخصوص عند الأشخاص الذين أصبح التدخين لديهم أسلوب حياة.

 

طريقة الاقلاع عن التدخين بطريقة سهلة

يعد التدخين من الامور التي تستند وتحتاج الى عزيمة قوية وفيما يلي نعرض اهم الطرق التي لها ظور في المساعدة على الاقلاع عنه

  • تبدا خطواته بتخفيف التدخين تدريجيا:وذلك يكون بمثابة الفطام حيث بساعد التدريج في ايقاف مفعول التدخين خطوة بخطوة اما منعه مباشرة سيؤدي الى انتكاسة عند الشخص ومن الممكن ان يعود للتدخين بشراهة وان يعوض عن السجائر بطرق اخرى كالشيشة لانها تعتبر خالية من النيكوتين الذي يسبب الادمان او السجائر الالكترونية .
    الابتعاد عن التدخين بشكل مفاجئ دون تدريج: وذلك يجب على الشخص العزم على ترك التدخين مرة واحدة بشكل مفاجئ خلال اليوم أو الأيام الخمس القادمة دون تدريج، ونطبق ما ذكرناه في الطريقة الاولى وذلك من خلال استخدام وسائل تعويض النيكوتين أو دواء فارنيكلين لتسهيل عملية الإقلاع.وترك التدخين.

 

ما هي النصائح المهمة لترك التدخين

نقدم لكم فيما يلي اهم النصائح والخطوات التي تمكنكم من الاقلاع عن للتدخين حيث انه :

  • اهم خطوة هي اختيار الوقت المناسب للإقلاع عن التدخين، بحيث تساعدك في التركيز على هذه المهمة،
  • من المهم التحدث و إخبار الاشخاص ابمقربين بهذا بقرار وهو ترك التدخين والطلب منهم للدعم والتشجيع على هذه الخطوة
  • وايضا من المهم ان يتحلّي الشخص بالإرادة الصلبة والعزيمة القوية والارادة بقدر الإمكان.
  • وايضا يجب إزالة وابعاد السجائر وكلّ ما يقوم بتذكير الشخص بها من المنزل اومكان العمل والسيارة والملابس.
  • ومن الطرق الفعالة في التشجيع هي اخبار الطبيب للتخلص من التدخين لان له دور فعال
  • الابتعاد عن الاختلاط او القرب من الأصدقاء المدخنين او المجالس التي يكثر فيها التدخين مثل المقاهي أوالمطاعم والتجمعات العامة التي تمتلئ بهذه الآفة السلبية.
  • ومن النقاط المهمة التي تشجع على الاقلاع هي التحدّثُ مع النفس بكلمات إيجابيّة تتمثّلُ بقوّة وقدرةِ المدخن على ترك التدخين، كأن يقول: “أنا قويّ، بإمكاني أن أتركَ التدخين إلى الأبد”، “أنا أريد التمتّع بصحّة جيّدة خالية من أية مشاكل أو عيوب”. وبإذن الله ستكون خطوات جيدة لو تم الالتزام بها.

 

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان طريقة الاقلاع عن التدخين بطريقة سهلة ونكون قد وضحنا ما هو التدخين و ما هي الطرق التي تساعد في ترك التدخين , ما هي النصائح المهمة لترك التدخين ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير.