مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان ما هو أفضل مشروب لخفض الكوليسترول؟ سنتعرف على بعض الأطعمة التي تعمل على تخفيضض الكوليسترول بالإضافة إلى نصائح أخرى عن الكوليسترول، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل. 

أفضل مشروبات لخفض الكوليسترول

لخفض مستويات الكوليسترول الضار في جسمك ، عليك التركيز على تناول الأطعمة والمشروبات الصحية وتجنب الأطعمة السيئة، لذلك سنذكر في هذه المقالة أنواع المشروبات التي تخفض الكولسترول السيئ ونجعلها قائمة مرجعية لتعرف ما هو مفيد لجسمك، تشمل أنواع المشروبات التي تخفض الكوليسترول السيئ ما يلي:

شاي أخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، لذلك يعتبر الشاي الأخضر مقاومة طبيعية لعمليات الأكسدة الضارة التي يمكن أن تسبب السرطان وتهيج الأوعية الدموية وتزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و أيضا ، شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يساعد في منع ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ويساعد في السيطرة عليها ، مما يجعله المشروب المثالي لصحة القلب والأوعية الدموية.

عصير الحمضيات

يمكن أن تساعد عصائر الحمضيات المختلفة ، وخاصة ما يلي ، في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

عصير الجريب فروت الأحمر.

عصير الليمون.

عصير البرتقال.

تحتوي هذه العصائر على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي قد تلعب دورًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار ، وخاصة فيتامين سي، و يمكن أن يقلل تناول كمية كافية من فيتامين سي الموجود بشكل طبيعي من فرص الإصابة بأمراض القلب بشكل عام.

عصير الرمان

المشروبات الخافضة للكوليسترول أحد هذه المشروبات عصير الرمان، شرب هذا بانتظام يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول السيئ ويمنع أو يبطئ من تراكم الدهون السيئة على بطانة الأوعية الدموية، غالبًا ما يُعزى السبب في ذلك إلى عصير الرمان الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب والشرايين.

عصير التوت البري

عصير التوت البري مفيد جدًا لأولئك الذين يبحثون عن مشروب يخفض الكوليسترول في نظامهم الغذائي اليومي، قد يساعد عصير التوت البري في خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم ، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مكونات إضافية للمساعدة في خفض نسبة الكوليسترول

المشروبات التي تخفض نسبة الكوليسترول ليست هي الوحيدة التي يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بل هناك أطعمة أخرى تساعد على خفضه و منها:

المكسرات والبذور النيئة مثل اللوز وبذور الكتان وبذور الشيا.

الشوفان والشعير.

أنواع الخضار مثل الكرنب والسبانخ والبنجر والجزر والطماطم.

أنواع الفاكهة مثل الكاكي ، الخوخ ، العنب ، الكمثرى.

المكونات الغذائية الأخرى مثل الزنجبيل والكركم.

زيوت صحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

نصائح أخرى لخفض الكوليسترول

بعد مراجعة قائمة المشروبات الخافضة للكوليسترول ، تجدر الإشارة إلى أن هذه المشروبات لا تحل محل الأدوية أو النظام الغذائي أو نمط الحياة الصحي، مع وضع هذا في الاعتبار ، إليك سلسلة من النصائح للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول السيئ:

  • الإقلاع عن العادات غير الصحية مثل التدخين وتناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة وشرب الكحول.
  • حاول إنقاص الوزن الزائد عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام.
  • راجع طبيبك وتناول الأدوية الموصوفة بانتظام.
  • أثناء الطهي ، تأكد من تضمين مكونات الطعام مثل الثوم والبصل والفلفل في طعامك.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان ما هو أفضل مشروب لخفض الكوليسترول؟ تعرفنا على بعض الأطعمة التي تعمل على تخفيضض الكوليسترول بالإضافة إلى نصائح أخرى عن الكوليسترول.