حجز موعد مستشفى الملك خالد بالخرج 1444 – 2023، يعتبر مستشفى الملك خالد بالخرج من أشهر وأقدم مستشفيات العاصمة السعودية الرياض، كما و يقدم المستشفى خدمات صحية على أعلى مستوى من الجودة والإتقان، كما تتميز بتعدد تخصصاتها الطبية، واستعمالها لمجموعة من أمهر وأفضل الأطباء في المملكة العربية السعودية، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على حجز موعد مستشفى الملك خالد بالخرج 1444 – 2023، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

حجز موعد مستشفى الملك خالد بالخرج 1444 – 2023

وفر مستشفى الملك خالد بالخرج طريقة لحجز موعد في إحدى عيادات المستشفى، حيث يمكنك الاتصال برقم المستشفى وهو 011544444 لحجز موعد، و في حال وجود أي استفسار يمكنكم التواصل على الرقم التالي: 011544444 أو التواصل البريد الإلكتروني التالي: info@kkhpsc.med.sa أو التواصل على حساب المستشفى الرسمي على منصة تويتر من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

مستشفى الملك خالد في الخرج 2023

يعد مستشفى الملك خالد بالخرج ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية، أحد المستشفيات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، ويقع في محافظة الخرج بالعاصمة السعودية الرياض، و الرز المعلومات عنه هي:

  • تم إنشاء المستشفى في عام 1963 بسعة أولية 100 سرير.
  • بعد التطورات والتوسعات التي شهدها المستشفى ، وصلت الطاقة الاستيعابية للأسرة إلى 246 سرير.
  • يقدم المستشفى خدماته الصحية في العديد من الأقسام، بما في ذلك قسم الأسنان، وقسم العناية المركزة، وقسم الأشعة، وقسم المناظير الطبية، وقسم الخدمة الاجتماعية للمرضى، وقسم الإرشاد النفسي.
  • ومن الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمستفيدين عمليات الطوارئ، و في جميع التخصصات والفحوصات المخبرية والعيادات الافتراضية، والعيادات الخارجية وخدمات الطوارئ والإسعاف.
  • بلغ عدد المستفيدين من خدمات المستشفيات عام 2020 حوالي 168،931 مستفيد.
  • حيث تم إجراء 367.034 فحصاً معملياً، وتم إجراء 37514 فحصاً إشعاعيًا، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الطوارئ والإسعاف حوالي 30.530 مريضًا، وبلغ عدد الخدمات التي تقدمها العيادات الخارجية والعيادات الافتراضية حوالي 29.595.
  • أما عدد العمليات الإسعافية التي أجريت في المستشفى في مختلف التخصصات الطبية، فقد بلغ نحو 485 عملية، واستفاد حوالي 3904 مستفيد من قسم العلاج الطبي والتأهيلي.
  • ومن أفضل إنجازات المستشفى نجاحها في إعداد معقم اليدين الكحولي، و ذلك في غرفة التركيبات الصيدلانية بالمستشفى، والذي تمت الموافقة عليه من قبل لجنة الصيدلة والعلاج ولجنة الوقاية ومكافحة العدوى.
  • في أكتوبر 2020 م، تم الإعلان عن فوز المستشفى بجائزة أفضل مشروع تحسين أداء لمستشفى عام، في المملكة العربية السعودية لعام 2019 م، والمقدمة من وزارة الصحة السعودية.

اقرأ المزيد: كيف افتح ملف في مستشفى الملك خالد للعيون.

ما هي أهداف مستشفى الملك خالد بالخرج

أما رؤية المستشفى التي تطمح إليها، فهي التعليم والتدريب المستمر لقيادتها على مستوى محافظة الخرج، و بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين، من أجل بناء مجتمع صحي.

كما تركز رسالة المستشفى على توفير الرعاية الصحية بأفضل جودة ممكنة، والحفاظ على سلامة المرضى، وتثقيف أهالي الخرج والمدن المجاورة من الناحية الصحية، و يتبنى المستشفى مجموعة من القيم، على رأسها المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية.

و بالإضافة إلى الثقة العالية التي يشتهر بها المستشفى، مما يجعل المرضى يثقون بأنهم في أيد أمينة، و كذلك الصدق في علاج المرضى مع الحفاظ على السرية والخصوصية، و ذلك في جميع الإجراءات والمعاملات.

كما تتبنى المستشفى قيمة التميز في جميع الخدمات التي تقدمها من خلال تقديمها بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ رسالة المستشفى وأهدافها ورؤيتها.

ما هو فحص الزواج في مستشفى الملك خالد بالخرج

لقد قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بوضع مستشفى الملك خالد في مدينة الخرج ضمن المستشفيات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، من أجل إجراء فحص ما قبل الزواج.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن حجز موعد مستشفى الملك خالد بالخرج 1444 – 2023، و تحدثنا أيضاً عن مستشفى الملك خالد في الخرج 2023، و ذكرنا كذلك ما هي أهداف مستشفى الملك خالد بالخرج، و تحدثنا أيضاً عن ما هو فحص الزواج في مستشفى الملك خالد بالخرج، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.