حبوب اورليستات كم تنزل في الشهر، حيث انتشر سؤال (أورليستات كم تنزل شهريًا) بشكل متكرر عبر منصات وصفحات التواصل الاجتماعي المختلفة ومحركات البحث الإلكترونية، مما جعلنا متهمين جدًا للإجابة على هذا السؤال من خلال الأسطر التالية، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على إجابة هذه السؤال و أهم المعلومات الأخرى عن هذه الحبوب.

ما هى حبوب أورليستات ؟

يعتبر أورليستات من أهم الأدوية المضادة للسمنة و أشهرها ، وهو من العلاجات التي تساهم في خسارة الوزن ، وطريقة عمله الدوائية هي الحد من إفراز إنزيم اليباز من المعدة والبنكرياس ، والذي بدوره يعمل على تكسير الدهون و العمل على تخفيض امتصاصها من غير التقليل من الشهية وبدون أي تأثير على عمل باقي أعضاء الجسم، وتتميز أورليستات عن غيرها من علاجات السمنة بقلة مخاطرها ؛ حيث ان المادة الفعالة بشكل كبير وتحتوي على كمية كبيرة من الأمان ، ولكن مثل الأدوية الأخرى لها آثار جانبية ولاسيما على الجهاز الهضمي.

حبوب اورليستات كم تنزل في الشهر

أورليستات هو دواء من غير وصفة طبية معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومن الممكن أن يساعد البالغين المصابين بالسمنة على فقدان الوزن، و تعمل حبوب أورليستات على خسارة الوزن من خلال منع امتصاص الدهون بالجسم بعد شربها خلاال الوجبة من 5 إلى 10 أرطال في الأشهر الستة الأولى من تناول حبوب أورليستات.

طريقة عمل حبوب أورليستات

تعمل بشكل فعال على إنقاص الوزن عن طريق الحد من معدل امتصاص الجسم للدهون التي يتم الوصول إليه عن طريق الطعام، وذلك عن طريق تثبيط إحدى الهرمونات التي تتمثل مهمتها في هضم الدهون في الطعام ، مما يجعل الجسم يقوم باستخدام الدهون المتراكمة، بينما الدهون التي تحصل عليها من الطعام تفرز مع البراز.

جرعة حبوب أورليستات وطريقة الاستخدام

الجرعة الموصى لاستخدام أورليستات لفقدان الوزن هي ثلاث مرات في اليوم خلال أو بعد الوجبات، ومع ذلك يجب أن تحتوي الوجبة الواحدة يوميًا على نسبة دهون لا تقل عن 30٪ ، حتى تتمكن الحبوب من لعب دورها اللازم، وهو منع الجسم من امتصاص الدهون، و إذا كانت الوجبة لا تحتوي على دهون بالنسب الللازمة فلا يجب تناول الجرعة اليومية من الحبوب في هذه الوجبة، وخلال الفترة التي يتم فيها تناول حبوب أورليستات لإنقاص الوزن ، يجب التوقف عن شرب أي من المكملات الغذائية، بينما تناول الفيتامينات فلا حرج فيه.

اقرأ أيضاً : هل شريحة منع الحمل تزيد الوزن

فوائد ومميزات حبوب اورليستات للتنحيف

تعد حبوب أورليستات للتخسيس من المنتجات الفعالة للغاية في إنقاص الوزن وعلاج العديد من مشاكل السمنة ، حيث يتم ذلك من خلال كبسولات تثبط عمل إنزيم الليباز حيث أنه الإنزيم الذي يعمل على هضم الدهون بالأمعاء وبالتالي منع امتصاص الدهون في الأمعاء الجسم بنسبة 30٪ على الأقل، ومن أهم فوائده:

  • تقوم الكبسولات على منع امتصاص الدهون و أيضاً الحد من السعرات الحرارية في النظام الغذائي وعليه فقدان الوزن.
  • الحد من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
  • تكسير الدهون قبل أن يقوم الجسم بامتصاصها ، ويحدث ذلك عن طريق تعطيل الإنزيمات التي تكسر تلك الدهون وتربطها بأنظمة الجسم.
  • لا تعمل هذه الحبوب على التأثير على الشهية ولا تسبب الغثيان.
  • لا يعمل تناول أورليستات على أي من وظائف أجهزة الجسم كبعض منتجات التخسيس الأخرى ، لذلك فهو لا يقوم بأي خلل أو تغيير في مهام الجسم بشكل عام.
  • يساعد على جعل الجسم منحوت في حالة التخلص من الوزن الزائد والرغبة في المحافظة على الوزن الحالي.

الآثار الجانبية لحبوب أورليستات

إن بعض الآثار الجانبية تقوم بالظهور على الأشخاص بعد شرب الجرعة الأولى من أورليستات ، ومن الآثار الجانبية ما يلي:

  •  زيادة الرغبة في التبرز.
  • يتحول البراز إلى مادة دهنية مع بعض بقع الزيت التي من الممكن أن تتساقط على الملابس الداخلية.
  • التسبب في فقدان الشخص السيطرة على عملية الإخراج نتيجة زيادة المادة الدهنية الموجودة في البراز.
  • ارتفاع الآثار الجانبية لهذه الحبوب عند تناول وجبة غنية بالدهون.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى حيوب اورليستات كم تنزل في الشهر، و ما هي حبوب اورليستات وطريقة عمل هذه الحبوب، و تطرقنا الى الجرعة الموصى بها وطريقة استخدام حبوب اورليستات، وما هي فوائد هذه الحبوب و الآثار الجانبية من تناولها.