تهتم العديد من النساء بالمحافظة على رشاقتهن، حيث أن الرشاقة هي علامة من علامات جمال المرأة، تلجأ  العديد من النساء للعب التمارين الرياضية الخاصة بالتنحيف ، كما وتلجأ بعض النساء لاتباع أنظمة غذائية خاصة وعمل رجيم ،للوصول الى الوزن الذي يناسبهن. يساعد فيتامين د في التنحيف وانقاص الوزن . يعد فيتامين دال احدى أهم الفيتامينات المهمة ،و التي يحتاجها الجسم بشكل كبير ،حيث لا يتم انتاجه داخل الجسم، ويوجد له الكثير من الفوائد للجسم ، لذلك سنقدم لكم  هذا المقال بعنوان تجربتي مع فيتامين دال للتنحيف. حيث سنعرض فيه بعض تجارب استخدام فيتامين دال ،ونتعرف على أهميته للجسم.

فيتامين د

فيتامين د هو احدى الفيتامين المهم للجسم وهو قابل للذوبان في الدهون  ، لا ينتج داخل الجسم يمكننا الحصول عليه التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الصباح ، أو تناول العديد من الأطعمة الغنية فيهه. يساهم فيتامين د  في رفع نسبة امتصاص الكالسيوم في الجسم ليساعد في بناء العظام و المحافظة عليها ويمنع تدميرها ، كما يساهم فيتامين دال في تقليل الوزن بشكل رائع ،وذلك وفقا لعدة دراسات أجراها العديد من الأطباء والمختصين، وذلك مع المحافظة أيضا على اتباع نظام غذائي بسعرات حرارية منخفضة ،ان نسبة فيتامين دال تكون أقل من الطبيعي في العديد من الأشخاص المصابين بالسمنة وزيادة الوزن .

تجربتي مع فيتامين د للتنحيف

تعد  السمنة من المشاكل  الكثيرة والشائعة في القرن الواحد والعشرين ، بسبب ارتفاع نسبة  تناول واستهلاك  الأطعمة السريعة ،المحتوية على الكثير من السعرات الحرارية و الدهون .

تقول هذه الفتاة  بسبب طبيعة حياتي وعملي حيث أعيش بمفردي ولم أتعلم طبخ الأغذية الصحية ، اتبعت الكثير من عادات الأكل الخاطئة ، مثل الكثير من الأشخاص ، حتى أصبحت أعاني من زيادة كبيرة في وزني لفترات طويلة، في بداية الأمر لم أهتم لمسألة الوزن الزائد ، لم أشعر أنه يسبب لي المشاكل ،حتى ازداد وزني بشكل كبير، حيث أصبحت أعاني كثيرا ، وأصاب بالإرهاق والتعب عند فعل أي مجهود بسيط ،حتى لجأت الى الطبيب ، الذي أوصاني اتباع نظام صحي وسليم يساعدني على إنقاص الوزن بشكل صحي. وبعد اجراء عدة تحاليل، تبين اني أعاني من نقص نسبة فيتامين (دال) في جسمي ، لذلك أصبحت أتناول فيتامين دال بشكل مستمر كجزء من نظامي الغذائي الصحي لانقاص الوزن ،حيث أقوم بتناول مكملات فيتامين د ، وأتعرض للشمس  كل نهار ، كما و أتناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين دال. حيث استطعت من خلال هذا النظام ، من انقاص وزني  بشكل تدريجي بطريقة سليمة وصحية باستمرار الحصول على فيتامين دال ورفع نسبته في جسمي ، وقدرته على إنقاص الوزن.

والى هنا اعزائي نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتحدثنا فيه عن تجربتي مع فيتامين دال للتنحيف.