الكثير من الأشخاص يعانون من الوزن الزائد ولا يعرفون الطريق الصحيح والصحي لتخسيس ولنقاص الوزن بطريقة صحية , والكثير منهم يتبعون أنظمة غير صحيحة للريجيم وللتخسيس , سنقدم لكم اليوم في مقالنا عن ريجيم النقاط , تعريف رجيم النقاط وبعض التجارب مع ريجيم النقاط ويعد من أفضل البرامج العذائية التي تساعد على نقصان الوزن بطريقة صحية .

ما هو رجيم النقاط ؟

رجيم النقاط أو نظام مراقبة الوزن ( Weight Watcher )  ، وهو عبارة عن نظام غذائي, فرنسي الأصل, يعتمد علي المواد الغذائية الغنية بالألياف والقليلة في احتوائها علي سعرات حرارية ، ولما للألياف من قدرة علي المساعدة علي محاربة الإمساك وتحسين عملية الهضم فضلاً عن خروجها من الجسم مع الفضلات .

وينقسم رجيم النقاط إلي نوعين يمكن لمن يتبع الرجيم التغيير بينهم ، لكن بشكل عام ما يميز هذا الرجيم كونه يلعب دور التخسيس بدون رجيم ، وذلك لما له من قدرة عالية علي إنقاص الوزن من دون حرمان.

تجارب  مختلفة مع رجيم النقاط :

 

التجربة الأولى:

أنا جربت رجيم النقاط قبل ست سنوات  جسمي فيه بس تحمست أنا وأختي نسويه استمرينا 3 شهور ووقفنا  أكل كل شيء بس بحدود  أخذت طريقته من النت كل يوم له نقاط معينة وأحاول أقلل من النقاط عشان أجمع ليوم واحد في الأسبوع أكافئ نفسي فيه حتى اني خيطت تنورة أصغر من مقاسي بكثير

التجربة الثانية :

واجهت صعوبة في المتابعة عليه بسبب صعوبة حساب النقاط بعض الشيء واضطررت في النهاية أن استشير الطبيبة .

التجربة الثالثة :

اكتشفت أني لا يمكنني اتباع هذا رجين النقاط لأنني من مرضى القلب حيث لا يصلح الرجيم لمرضى القلب والشرايين ومرضى السكر والضغط والحوامل والمرضعات .

التجربة الرابعة :

رجيم النقاط ممتاز وفي الأسبوع من كيلو ونص لكيلوين على احسب وزنك ومهما كان وزنك كبير نزولك رح يكون اسرع وهذا من تجربتي الشخصية

رجيم النقاط :

30 جرام جبن أبيض يعادل 2 نقطة .

30 جرام من الجبن المضاف إليه القشدة يعادل 4 نقاط .

20 جرام معجنات يساوي 2 ونقطة .

10 جرام من المكسرات تعادل 1.5 نقطة

100 جرام من الدجاج المشوي يعادل 2 نقطة .

100 جرام أرز يعادل 2 نقطة .

100 جرام خبز أبيض يعادل 4 نقاط .

تجربتي لرجيم النقاط :

تقليل الاكل بشكل قاسي واتباع حمية تحطيمية هو بداية للفشل بالحمية کتیر اشخاص عملو ريجيم ووزنهن ما نزل ونتيجتهن كانت غير مرضية الهن الحقيقة مقياس نجاحك بالحمية هو شكلك تيابك و نسبة خسارة الدهون من جسمك مش وزنك عل ميزان النظام الصح يحتوي كل العناصر الغذائية بروتين ونشويات وخضار ودهون بكميات مدروسة انتظار نزول الوزن يوميا كلام غير منطقي ابداا . قياس الوزن يفضل يكون شهريا وحتشوف نتيجة مرضية جدا طلبك من اخصائي التغذية تغير برنامجك كل اسبوع شي غلط حتى ولو جاراك فيه الريجيم لايجب تغيره قبل شهر على الاقل من اتباعه بشكل صحیح لنكون شفنا نتائج النظام بشكل كامل . من تجربتي الشخصية ومتابعتي سنوات عديدة لمئات وضحتلي هل نقاط المذكورين ولليوم هني منهجي الشخصي بيومي واكلي .

 

وفي الختام, نتمنى أن تكون استفدتم وتعرفتهم على رجيم النقاط , وحساب السعرات الحرارية , والتشجيع من معرفة تجربتي الشخصية وتجارب الأشخاص الاخرون .