تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون ، يشتهر زيت الزيتون بالكثير من الفوائد العلاجية و من الأطعمة ذات النكهة المميزة و الجودة العالية و عبر الجنينة سنتعرف على التجارب في تطبيق زيت الزيتون على أماكن مختلفة من الجسم.

تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون

قد استخدم زيت الزيتون في قديم الزمان و العصور القديمة في الطرق العلاجية في علاج الأورام و المفاصل و في العلاج للجهاز الهضمي أو التنفسي و من ابرز هذه التجارب من رواية إحدى السيدات التي أنها كانت تعاني من الالام كثيرة و شديدة في أنحاء متفرقه من جسدها ، و أدت إلى تدهور حالتها النفسية  و ذهبت للعديد من الأطباء لكن دون تحديد لسبب مرضها.

و من ثم تقدمت لها صديقه بنصيحة أن تقوم بدهن جسمها بزيت الزيتون و الذهاب لأحد الشيوخ الصالحين و قراءه القرآن و اخبرها أنها مصابة بالحسد و صل لها زيت الزيتون الذي له القوه في طرد الشياطين و تحصين النفس و بعد مرور فترة من الزمن عن الطرق العلاجية بالقران و الرقية الشرعية قالت بأنها تشعر بتحسن و لم تعد تتشعر بتلك الآلام.

زيت الزيتون و فوائده للبشرة

زيت الزيتون يحتوي على الدهون المشبعة و الفوائد الكثيرة التي تخص البشرة على صعيد الصحة الجسمية و البشرة و أبرز هذه الفوائد هي :

  • حماية البشرة من التعرض إلى أشعة  الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  •  يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة.
  • يقلل فرصة الإصابة بسرطان الجلد.
  • ترطيب البشرة .
  • يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تغذي البشرة.
  • يعالج الأمراض الجلدية مثل الصدفية.
  • يعمل للتخلص من الرؤوس البيضاء و السوداء في البشرة.
  • تجديد خلايا البشرة .
  • التئام الجروح.
  • علاج التقرحات التي تصيب الجلد و بالذات عند مرضى السكر.
  • التخفيف من التهيج والاحمرار للبشرة.
  • يؤخر علامات الشيخوخة.

دهن الجسم بزيت الزيتون قبل النوم

تعد فائدة رائعة و عظيمة و ذات فوائد جمة في دهن الجسم قبل النوم بزيت الزيتون ، حيث أن الزيت يساعد على الاسترخاء و مساهم في علاج اضطرابات النوم و الشعور بالأرق.

بالإضافة إلى ذلك يخفف الشعور  بالصداع و تخفيف التوتر و خفض معدل ضربات القلب و بالتالي خفض الضغط ، مما يزيد من فاعلية النوم الهادئ.

لكن يجدر بالذكر  ان لزيت الزيتون فائدة في محاربة الشيخوخة و علامات تقدم السن على الجلد ، و تخفيف علامات السيلوليت ، و التمدد للجلد المزعجة و التي تكون محرجة في أغلب الأوقات.

زيت الزيتون الأصلي البكر

نعرف جميعًا جيدًا بأن الزيت و خاصة زيت الزيتون قد يتعرض للغش و لا يكون اصليا ، فحتى الوصول إلى الشفاء المرغوب يجب اختيار زيت الزيتون الأصلي الذي يمتاز برائحته القوية و نكهته اللاذعة ، لأن استخدام زيت زيتون مخلوط او ذو نوعية رديئة قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الجلدية ، بسبب الحموضة العالية.

في حين الانزعاج من رائحاه القوية يمكن مزجه بزيت الصنوبر أو زيت الياسمين أو زيت شجرة الشاي و لكن يجب التنبيه إلى توخي الحذر في خلط الزيوت سوية حتى لا تتنج مواد كيميائية حارقة أو تسبب امراض خطيرة.

محاذير استعمال زيت الزيتون

بالرغم من الفوائد التي يحتويها زيت الزيتون البكر ، إلا أنه يوجد العديد من الأمور في شأن التحذير من الاستعمال المفرط له و فوق المعتاد مما يسبب تلف الطبقة الخارجية من الجلد و احمراره و جفاف البشرة ، فتصبح البشرة تفقد رطوبتها بشكل سريع.

للأطفال هنالك تحذيرات أنه قد يسبب الأكزيما لهم و للبالغين المصابين بأمراض القلب و الضغط ، لكونه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات  و مضادات الأكسدة  تناول كمية فوق المطلوب منه قد يؤدي إلى ذبحة صدرية.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان  تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون و تعرفنا على فوائد زيت الزيتون و تجربة الاستخدام و محاذير الاستعمال و طرقه و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.