تجربتي مع استئصال اللوزتين ،حيث يعاني الكثير من الناس من تورم اللوزتين ، حيث يوصى العديد من الاطباء الى استئصال اللوزتين للاشخاص الذين يعانون من تضخم اللوزتين بشكل مستمر ، ومن خلال مقالنا هذا وعبر موقع الجنينة سوف نتحدث عن استئصال اللوزتين .

تجربتي مع استئصال اللوزتين

حيث يعد مرض تضخم اللوزتين من الامراض الشائعة بين الناس ، حيث يعاني كتير من الناس من هذا المرض فيلجؤون ، الى عملية لاستئصال اللوزتين ، لتسريع علاج تضخم اللوزتين ، حيث يمكن من خلال هذه العملية علاج عدة امراض ومنها علاج الشخير أثناء النوم ،علاج نزيف اللوزتين ، علاج بعض المشاكل الجهاز التنفسي المتعلقة بتورم اللوزتين ،وعلاج توقف التنفس أثناء النوم .

ما هو استئصال اللوزتين

وهي عملية من عمليات الجراحية يتم اجرائها لاستئصال تضخم اللوزتين ،حيث تعد اللوزتين عبارة عن غدتين صغيرتين تقعان في مؤخرة الحلق ،في اللوزتين يتواجد عدد كبير من خلايا الدم البيضاء للمساعدة في مكافحة العدوى .

سبب استئصال اللوزتين تضخم اللوزتين بشكل متكرر مما يصيب الانسان عديد من الامراض مثل الحمى وصعوبة البلع بشكل متكرر و تورم غدد الرقبة .

حيث يتم استئصال اللوزتين بعدة طرق ومن اشهر هذه الطرق العملية الجراحية وتسمى هذه العملية (تشريح السكين البارد ) والطريقة الثانية عن طريق حرق الأنسجة من خلال عملية تسمى الكي .

ما هي العناية بعد استئصال اللوزتين

حيث تتم هذه العملية لمعظم الناس اللذين يعانون من تضخم اللوزتين ، وبعد قيام الناس لعملية استئصال اللوزتين يجب عليهم متابعة التعليمات والارشادات الصحية ومن اهما ما يلي :

  • عدم ممارسة النشاط البدني لمدة 12 إلى 14 ساعة بعد استئصال اللوزتين .
  • يفضل ان يقوم الناس بشطف أفواههم بانتظام بمصل خاص بعد هذه الجراحة.
  • عدم اكل او شرب أي طعام لمدة ست ساعات بعد استئصال عملية اللوزتين
  • يفضل وضع مبخر بارد في منطقتهم بعد استئصال اللوزتين
  • عدم استخدام الادوية التي تحتوي على مادة الاسربين لمدة تصل إلى أسبوعين بعد استئصال اللوزتين
  • يفضل تجنب السعال المتكرر وتنظيف الحلق لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد استئصال اللوزتين.
  • راحة بعد اجراء عملية استئصال اللوزتين لمدة تصل من 24 إلى 48 ساعة بعد الجراحة

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضعنا بين اياديكم ، تجربتي مع استئصال اللوزتين ، ما هو استئصال اللوزتين ، ما هي العناية بعد استئصال اللوزتين ، ودمتم سالمين .