الحبوب المنومة هي حبوب طبية يصفها الطبيب النفسي لعلاج الأمراض النفسية للمرض الذين يعانون من الشعور الدائم بالأرق و القلق و عدم القدرة على النوم ، و لكن الطبيب لا يصف هذه الحبوب لكل من يعاني اضطرابات في النوم ، و يجب أن يتم عمل تحاليل ، للتأكد من سلامة المريض و أنه لا يعاني من أي مشكلات نفسية أو جسدية تسبب له هذا الأرق ، و للتعرف على منوم سريع المفعول .

اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول :

و من أشهر أنواع حبوب منومة مخدرة ما يلي :

  • حبوب نايت كالم و هو منوم قوي جداً و يساعد على الاسترخاء و القدرة على النوم . يشتمل على مادة ازوبيلكون القوية التي  تعمل على تقليل نسبة نشاط الدماغ للتخلص من الأرق لا يستعمل لمرضى الكلى و الكبد الذين يعانون من خلل في وظائفهما .
  • جاميسون ميلاتونين : حيث يساعد في الحصول على نوم متوازن و صحي و خاصة خلال السفر و يتم امتصاصه بسرعة.
  • Songha Night 30 : و هو مستخلص عشبي طبيعي للبالغين الذين يعانون من الأرق و عدم انتظام النوم و هو مأخوذ من نبات الريحان .
  • الكودايين : و الذي يتم استخلاصه من الافيون و هو عبارة عن أحد المسكنات القوية و الممتازة و التي تمتاز بخصائصه المنومة ، كما أنها مهدئ للسعال ،  حيث يدمن العديد من الأشخاص أدوية الكحة و السعال .
  • المورفين : و يتم أخذ المورفين من الافيون فهو في الأساس مخدر افيوني، و هو عبارة عن مسكن قوي التأثير و المفعول و يؤثر علي مركز النوم ، حيث يعتبر المورفين من المنومات قوية المفعول ،و يجب علينا الحذر من استخدام المورفين إلا عبر طبيب خاص .

منوم سريع المفعول طبيعي :

  • منوم الميلانونين : يعد من ضمن المنومات الطبيعية التي لا تترك أي آثار خطيرة على الإنسان ، إلا أنه في بعض الأوقات قد يتسبب في ظهور بعض الأعراض الخفيفة كالصداع  الطفيف .
  • منوم ديفينهدرامين : يعد هذا المنوم من أفضل المنومات في مجموعة منوم سريع المفعول طبيعي هنا لا يتعرض الشخص  إلا للشعور ببعض الغشاشة على العين عند الاستيقاظ و سرعان ما يختفي هذا الأثر .
  • منوم جاميسون ميلاتونين : يعد هذا النوع من مواد طبيعية بنسبة كبيرة و يساهم على النوم العميق و مواجهة مشكلة الأرق ، و يحتوي على النعناع البربري و عشبة حشيشة الهر و زهرة العاطفة و كلها من أعشاب طبيعية بنسبة 100%، تشتمل العبوة الواحدة من هذا المنوم على 30 كبسولة و الجرعة المناسبة منه هو تناول كبسولة قبل الذهاب إلى النوم ، و يستخدمه من في عمر 18 فما فوق .

و هكذا نصل إلى نهاية المقال الذي طرحنا به مجموعة من أفضل المنومات و سريعة المفعول .