مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول تجربتي في علاج دوخة الأذن الوسطى بالأعشاب.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

يعاني الكثير من الدوخة والدوار في أوقات مختلفة دون أسباب طبية واضحة. في هذه الحالات ينصح بعض الأطباء باللجوء إلى بعض الأعشاب والمواد الطبيعية ، لحماية الجسم من أعراض الاضطرابات المختلفة في الجسم ، بما في ذلك علاج الدوخة بالأعشاب.

علاج الدوخة والدوار بالزنجبيل!

الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية المفيدة في تنشيط تدفق الدم إلى المخ وأجزاء الجسم المختلفة ، وبالتالي تقليل الدوخة والدوار.

امضغ قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل ، أو تمتص السكر من نبات الزنجبيل ، وشرب جعة الزنجبيل عدة مرات في اليوم لمنع الدوار.

علاج الدوخة والدوار بالليمون!

يعتبر الليمون من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة ويحارب الأمراض.

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تعمل على إعطاء الجسم النشاط والحيوية ، حيث يمكنك المزج بين عصير الليمون ونصف كوب ماء ، مع ملعقتين كبيرتين من السكر ، وتناول المشروب يومياً.

يمكنك خلط القليل من الفلفل الأسود المطحون بالملح في كوب من الماء ، وتناول المشروب 3 مرات في اليوم.

علاج الدوار والدوخة مع الثعلب الهندي!

من أهم العلاجات الطبيعية للدوخة والدوار نبات الثعلب الهندي. يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامينات A و C ، وهي الفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة ؛ وتساعد على تنشيط الدورة الدموية ، ومنع الدوار.

يمكنك طحن القليل من حبات عنب الثعلب الهندي مع ملعقتين كبيرتين من بذور الكزبرة ، وخلطها في كوب من الماء ، وشرب المشروب في صباح اليوم التالي ، وتكرار العلاج يوميًا لعدة أيام للحصول على أفضل النتائج.

علاج الدوخة والدوار بالعسل!

يحتوي العسل على سكريات طبيعية تمد الجسم بالطاقة ، وبالتالي تمنع الدوار ، كما يعمل العسل على تقليل انخفاض نسبة السكر في الدم ، وهو من أهم أسباب الإصابة بالدوار.

اخلطي ملعقتين من العسل وخل التفاح في كوب من الماء وتناوله مرتين في اليوم.

يمكنك خلط ملعقتين من العسل مع عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ ، وشرب المشروب لعلاج الدوار.

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع مشروب القرفة واشربي المشروب مرة في الصباح لعدة أسابيع.

علاج الدوار والدوخة بالجنكو بيلوبا!

من أكثر علاجات الدوخة فعاليةً هو العشب الذي يحسن تدفق الدم ، ويساعد على منع الدوار ، ويعالج الطنين.

يستخلص السائل من عشبة الجنكة بيلوبا ، ويؤخذ منه 150 مجم ، مقسمة إلى 3 جرعات في اليوم ، ويستمر لمدة شهرين.

علاج الدوخة والدوار باليانسون!

يستخدم اليانسون في علاج الدوخة والأعراض المصاحبة له مثل الصداع والغثيان والقيء ، ويساعد اليانسون على تحسين الدورة الدموية.

كل ما عليك فعله هو مضغ أوراق اليانسون للتخلص من الدوار ، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من أوراق اليانسون المجففة وأوراق النعناع المجففة ، ووضعها في كوب من الماء الساخن ، وتركها لمدة ربع ساعة تقريبًا ، ثم يصفى ويشرب عدة مرات في اليوم لفترة من الوقت، أسابيع.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول تجربتي في علاج دوخة الأذن الوسطى بالأعشاب.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.