الفرق بين حليب بيوميل وبيوميل بليس، حليب الأم هو الغذاء الأول والأساسي للطفل يعد ولادته، الا أنه بعض الأمهات يواجهن مشكلة في إرضاع أطفالهن سواء بسبب قلة حليب الأم أو نتيجة رفض الطفل نفسه للرضاعة، سواء أكان رفض الطفل كاملاً أو جزئيًا، وبعض النساء لا يفضلن الرضاعة الطبيعية حفاظًا على رشاقة جسدها، وجميع سابقاتها واجهن مشاكل مختلفة، لكن كل هذه المشاكل لها الحل نفسو، حيث يتم استبدال لبن الأم بالحليب الاصطناعي، ومن بين أفضل أنواع الحليب المجفف هي مجموعة حليب بيوميل.

الفرق بين حليب بيوميل وبيوميل بليس

حليب بيوميل 1 هو تركيبة حليب للرضع تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع من سن يوم واحد حتى سن 6 أشهر، و يحتوي على أحماض أمينية مشابهة لتلك الموجودة في حليب الأم بسبب تركيبته المميزة، كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأربعة المحتاجة اليها جسم الطفل وهي الكولين والتوراين والإينوزيتول والكروتين، و يحتوي هذا الحليب أيضًا على أوميغا 3 وأوميغا 6 ، وهو يه العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الرضيع.

حليب بوميل بليس يحتوي على نفس العناصر والصيغة مثل حليب Biomel 2 و 3 و 1 ، بالإضافة إلى احتوائه على البريبايوتكس (90٪ من GOS و 10٪ من FOS).

أنواع حليب بيوميل للرضع

يقوم حليب بيوميل بتغطية جميع أنواعه احتياجات طفلك طوال السنوات الثلاث الأولى من حياته، حيث من الممكن الاعتماد عليه بمفرده حتى سن 6 أشهر ثم بعد 6 أشهر ، عندما تبدأ في إضافة أطعمة مختلفة للطفل تدريجياً ، يعتبر حليب بيوميل مكملاً لنظام الطفل الغذائي بحيث يحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لنمو صحي ، نقدم لك هذه الأنواع:

  • بيوميل 1 (BIOMIL® 1): مصمم للرضع منذ الولادة وحتى عمر 6 أشهر.
  • بيوميل 2 (®BIOMIL): مصمم للأعمار من 6 إلى 12 شهرًا.
  • بيوميل 3(®BIOMIL): مصمم للأعمار من 1-3 سنوات.

حليب بيوميل بلس

التركيبة المتقدمة لها خصائص مشابهة للأنواع العادية، ولكن ما يميزها أنها تحتوي على البريبايوتكس ، وهي ألياف نباتية خاصة تقوم بمساعدة البكتيريا المفيدة في الأمعاء على النمو ، مما يعزز من عمل الجهاز الهضمي.

  • بيوميل بلس 1 (Biomil® plus 1): مخصص للرضع منذ الولادة وحتى 6 أشهر.
  • بيوميل بلس 2 (Biomil® plus 2): مصمم للأعمار من 6 إلى 12 شهرًا.
  • بيوميل بلس 3 (Biomil® plus 3): مصمم للأعمار من 1-3 سنوات.

اقرأ أيضاً : هل تمارا حلال

 مميزات حليب بيوميل بلس

وهناك العديد من المميزات لحليب بيوميل بلس و هي:

  • يتميز حليب بيوميل بلس 1 بفوائده الكثيرة وطعمه السلس الذي يقبل عليه الطفل وخفيف على المعدة ولا يسبب تكون الغازات إلا في الحالات التي يكون فيها لدى الطفل حساسية معينة لأحد مكونات هذا الحليب، و يعطي الراحة للطفل ويجعله يشعر بالشبع.
  • يعتبر حليب بيوميل بلس من أفضل أنواع الحليب الاصطناعي الذي يساعد على النمو الصحي للطفل، ويوصي العديد من الأطباء باستخدام حليب بيوميل بلس  كبديل للرضاعة الطبيعية.
  • من فوائد حليب بيوميل بلس 1 وجود مستويات عالية من فيتامين D ، وهو أمر ضروري لأن هذا الفيتامين يقوم بتسهيل امتصاص الكالسيوم ، وهو أمر هام للنمو السليم للأطفال.
  • يتميز حليب بيوميل بلس باحتوائه على الكالسيوم الذي يعمل في بناء أسنان الطفل ، كما يساعد على ان يزيد في قوة وظائف العضلات والأعصاب، و يزيد الكالسيوم أيضًا من طاقة الطفل.
  • يحتوي حليب بيوميل بلس على الفوسفور وهو عنصر مهم في بناء الأسنان لدى الطفل وتقوية العظام وتكوين الأحماض الأمينية، كما أنه يساعد في تكوين خلايا الجسم المختلفة حيث يشارك في تكوين الأنسجة التي يتكون منها القلب والعضلات والدماغ.
  • لا يحتوي حليب بيوميل بلس على السكريات التي قد تضر بطفل رضيع.
  • تكمن فوائد حليب بيوميل بلس في أهميته البالغة في التكوين السليم ونمو جسم الطفل نظرًا لوجود الأحماض الأمينية بنسب مماثلة لتلك الموجودة في حليب الأم.

وصف حليب بيوميل بلس 1

إن حليب بيوميل بلس 1 يحتوي على جميع العناصر الغذائية المحتاج اليها الرضيع من عمر يوم واحد وحتى الشهر السادس مما يجعل فوائد حليب بيوميل بلس 1 مماثلة لفوائد حليب الأم الطبيعي، حيث يحتوي هذا الحليب على الأحماض الأمينية والفيتامينات الرئيسية لنمو الطفل الطبيعي والمتوازن، خاصة في هذه السن المبكرة بعد الولادة مباشرة، ولهذا السبب ترى عدد من النساء أن حليب بيوميل بلس يقوم بزيادة وزن الطفل وهذا بالضبط ما يحصل في الواقع ، و في العادة ما يصف طبيب الأطفالبيوميل بلس 1 للرضع الذين يعانون من النمو البطيء أو الذين ولدوا بسبب ما قبل التاريخ الذي قام الطبيب تحديده.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه الفرق بين حليب بوميل وبيوميل بلس، وتطرقنا الى أنواع حليب بوميل و أنواع حليب بوميل بلس، وتحدثنا عن مميزات حليب بوميل و تركيبة حليب بوميل بلس 1.