افضل زيت مساج للجسم من الصيدليه سوف يتم الاطلاع عليه عن طريق موقع الجنينة اليوم؛ نظرًا لحاجة جميع الناس للقوة التام بعد أيام العمل التعب والتقليل من الاوجاع المفاصل والعضلات والمساعدة على الذهاب في النوم بشكل كبير وهدوء، وهذا ما تعمل زيوت التدليك على توفيره.

افضل زيت مساج للجسم من الصيدليه

يعد المساج أحد الطرق العلاج التي يمكن استعمالها في تقليل الاوجاع المفاصل والركب من خلال عمل بعض الأوضاع التدليك المختلفة من خلال اليدين، ويتم تطبيق هذه الأوضاع على أماكن متنوعة من الجسم الأمر الذي يسبب إلى تنشيط الدورة الدموية وتعزيزها إلى جانب العمل على تليين العضلات وتعزيز نبضات القلب، والتقليل من حالات القلق والتوتر.

وزيوت التدليك هي الزيوت التي يمكن استعمالها في تدليك الجسد لمجموعة كبيرة من الأغراض مثل التخلص على الصداع، تليين الجلد، معالجة الاوجاع العضلات والمفاصل، والقضاء من التوتر والإجهاد والقلق، وتحتوي زيوت المساج على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تقوم بتقوية الجلد، ويمكن استخدامها بالكثير من الوسائل مثل مزجها مع بعض العناصر الأخرى، وخلط زيوت المساج مع غيرها من العناصر يكون بهدف الاستفادة منها بطريقة ممتازة، ومن الاحسن القيام باختبارها على الجلد في البداية قبل استعمالها مباشرة على جميع الاعضاء من أجل الابتعاد عن حدوث حساسية الجلد.

أنواع الزيوت المستخدمة في المساج

يمكن استعمال مجموعة كبيرة من اقسام الزيوت من أجل عمل التدليك، ومن ابرز الاقسام المستعملة التالي:

زيت اللوز الحلو

يعتبر هذا الزيت أحد ابرز الاقسام المستعملة من الزيوت في إجراء مسائل التدليك؛ نظرًا لاستطاعته المذهلة على تليين البشرة إلى جانب سرعة وبساطة الامتصاص من خلال البشرة، ويساعد الزيت في الحد من السواد المنتشر في البشرة بالإضافة إلى تليينها ورفع مستوى النضارة والقوة بها، ويعمل زيت اللوز الحلو على تقليل الاوجاع العضلات والمفاصل والقضاء عليها بطرق شديدة، إلى جانب الحد من خروج التجاعيد وتأخير الشيخوخة؛ نظرًا لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين E وA.

زيت جوز الهند

يستعمل هذا الزيت في السماج؛ بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من المواد الممنوعة للجراثيم والبكتيريا الأمر الذي يساعد في حماية البشرة من الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية، ويحتوي الزيت على بعض المواد المضادة للأكسدة، وهو ما يساعد على القضاء من التجاعيد والفوز على آثار الشيخوخة وتليين البشرة وتغذيتها، ويتمكن زيت جوز الهند أن يعطي الجسم جميع احتياجاته من المواد الغذائية؛ نظرًا لوجود على فيتامين E ومجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية وهو ما يساعد على تقوية البشرة وتليينها وحمايتها من الإصابة والجروح أو الصلابة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد ابرز اقسام الزيوت المستعملة في المساج؛ نظرًا لامتلاكه الاستطاعة على المحافظة على شكل الجلد وتقويته والتعزيز منه، واحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر مثل الزنك والماغنسيوم الأمر الذي يجعله مهما لصحة البشرة والجلد، والقوام الكبير للزيت دهني الملمس يجعله غير صالح للاستعمال بمفرده بل من الاحسن أن يتم تقليله عن طريق إضافته إلى بعض المواد الأخرى.

زيت الليمون

يعمل زيت الليمون على المنع من اوجاع العضلات والمفاصل والقضاء على التوتر والإجهاد والقلق، وبالتالي يمكن استخدامه في المساج، ويساعد الزيت في التداوي مجموعة كبيرة من أمراض الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا والزكام، بالإضافة إلى التخلص من اوجاع الصداع والمعضلات النفسية والعصبية وهو ما يمنح الشخص شعور الحيوية والنشاط، ويتم استخدام زيت الليمون في مجموعة كبيرة من المواد التجميلية والاهتمام بالبشرة والجلد؛ نظرًا لوجود استطاعة كبيرة على إعطاء ملمس النعومة للجلد.

زيت النعناع

يمتلك زيت النعناع استطاعة هائلة على القضاء من التوتر والتعب حيث يقوم بالحدّ من الاوجاع الجسد المختلفة والقضاء من الاوجاع الصداع لا سيَّما الوجع النصفي لذلك يمكن استعماله في عمليات المساج، ويساعد الزيت في التغلب على اوجاع العضلات وتعزيز الأعصاب والقضاء من القلق والخوف والاكتئاب إلى جانب المساعدة في معالجة تعزيز الجلد وحروق النور.

فوائد إجراء المساج

توجد مجموعة كبيرة من الفوائد للقيام المساج والتي من ابرزها التالي:

  • يعمل تخفيف آلام العضلات والارجل وآلام الظهر.
  • يساعد المساج على اظهار السموم ومسببات الأمراض من الجسم، الأمر الذي يساهم في تدعيم الجهاز المناعي.
  • يساعد على الراحة والاسترخاء والقضاء من الأرق الأمر الذي يمنح الإنسان الاستطاعة على النوم بشكل احسن.
  • يساعد في القضاء على الإرهاق واشارات الإجهاد والضغوط.
  • يعمل المساج على الحد من الاوجاع الصداع بأنواعه المختلفة خاصة الاوجاع الصداع النصفي.
  • يعمل على تشجيع زيادة الدم في جميع اقطار الجسم الأمر الذي يقوم بدوره بتعزيز الدورة الدموية وتعزيز طبية الأعضاء والأنسجة.
  • يعمل على القضاء على الخلايا الميتة في الجلد إلى جانب افراد لون الجلد والبشرة، وتخفيف خروج الحبوب والندبات وآثار التوسع.
  • يساهم المساج في تعزيز من قوة المفاصل والعضلات إلى جانب التحديث من أنسجة الجسم.
  • يساهم المساج في التوقف عن التوتر والاكتئاب والخوف.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان افضل زيت مساج للجسم من الصيدليه ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.