السوائل مهبلية صفراء مع حكة اسبابها ودواعيها، ان السوائل المهبلية التي تصيب السيدات على وجه الخصوص هي من الامور التي تعتبر عادية في حد ذاتها، حيث انها تصيب مجموعة كبيرة من السيدات حول العالم وان هذه السوائل تختلف من انثى لأخرى ومن سبب لشخص اخر، حيث ان الرحم يقضي على من مجموعة كبيرة من الميكروبات والبكتيريا التي تصيبه ويقوم بمسالة تنظيف نفسه بشكل طبيعي، حيث يحد من توسع هذه الافرازات بشكل سليم وهذا الامر يؤدي الى الوقاية على صحه المهبل وخاصه من المعضلات التي قد تصيبه موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان افرازات مهبلية صفراء مع حكة اسبابها وعلاجها وهي من المشاكل الكثيرة المنتشرة بين مجموعة كبيرة من النساء والشابات الصغيرات وكل هذه المشاكل لها مجموعة كبيرة من السلبيات والايجابيات.

ما هي عملية الإفرازات المهبلية

هي عملية يقوم بها الرحم للقضاء من البكتيريا والفيروسات على حجم المزيج من الإفرازات المهبلية مع افراز مخاطي لتبسيط مرورها تشتكي من امراض بكتيرية أم لا، وعادة ما تبدأ السوائل المهبلية بالبلوغ والطمث.

إفرازات مهبلية صفراء مصحوبة بالحكة

السوائل المهبلية الصفراء قد تشير الى وجود عدوى في البظر أو الرحم ، وأحيانًا يكون ذلك طبيعيًا ولا يدل إلى أي شيء إذا كان لونه احمر فاتح وعديم الرائحة ، أو إذا كان غير مرافق بأي من العلامات الأخرى مثل الحكة أو الرائحة البغيضة في هذه الحالة قد تكون إشارة على إصابة المرأة بمرض ينتقل من خلال الاتصال الجنسي مثل السيلان أو مرض بكتيرية.

  • أيضا ، قد يكون سبب السوائل الصفراء هو داء الحساسات ، وهذا المرض يؤدي الى حكة ووجع شديد وحرقان خلال التبول ورائحة كريهة.
  • والسبب في ذلك قد يكون شكوى في عنق الرحم بسبب الفيروسات، أو التهاب قوي في منطقة الفرج بسبب استعمال الصابون أو المواد المصنعة في الغسل، لذلك لا يجب الشطف باستعمال أي من هذه المواد أو أي من عناصر عطرية.

متى يجب علي التوجه للطبيب المعالج

يجب الرجوع إلى المختص المعالج في عدد من المسائل التي تشير فيها السوائل المهبلية إلى إصابة السيدة بعدوى ، ومنها ما يلي:

  • راجع الطبيب إذا كانت السوائل خضراء أو حمراء أو ثقيلة أو رمادية اللون.
  • إذا كانت السوائل مصحوبة بحكة قوية مع حرقان أثناء التبول.
  • إذا كانت السوائل ثخينة جدًا وتشبه الجبن البسيط في الملمس.
  • إذا كان للسوائل رائحة غير جيدة مثل رائحة السمك في الأكثر.
  • إذا شعرت السيدة بوجع في منطقة الحوض والمهبل.

ما هو علاج الإفرازات المهبلية

عادةً ما يكون القضاء على السوائل المهبلية سهلًا ، حيث يحتوي العلاج مضادًا حيويًا للقضاء على العدوى البكتيرية أو مضادًا للسوائل مع مراهم لتقليل الحكة.

كيفية منع حدوث أو تكرار الإصابة بالإفرازات

هناك مجموعة كبيرة من الوسائل التي يمكن الذهاب إليها لتجنب الإصابة بالسوائل غير العادية، حيث أن السوائل الطبيعية لا تحتاج إلى تداوي أو وقاية ، ولكنها من الأمور الأولية لتنظيف المهبل بشكل عادي، ولكن إذا كانت السوائل غير طبيعية ، فيمكن لهذه السوائل يتم الذهاب إلى النصائح:

  • تجنب استعمال الدش المهبلي الذي يضم على مواد كيميائية ، لأنها تتخلص على البكتيريا المفيدة وترفع من فرصة الإصابة بالتهابات البظر.
  • يجب الحرص على ارتداء الملابس القماشية لأنها تساهم على تلين الرطوبة ولكن يفضل أن تكون الملابس ناشفة ويفضل تغيير الأزياء مرتين في اليوم او اكثر حسب نوع الملابس التي كانت ترتديها المرأة الحامل.
  • لا ينبغي استعمال الفوط الصحية المعطرة أو السدادات العادية، حيث قد يؤدي ذلك في حدوث اضطراب في مستوى البكتيريا في المهبل وقد يزيد من صعوبة الإصابة بالعدوى.
  • يجب التحقق من صحة الطرف الآخر وخلوه من الأمراض البكتيرية.
  • يجب تسخين الملابس الداخلية في الماء الدافئ أو كيها لضمان للقضاء على البكتيريا والميكروبات

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان افرازات مهبلية صفراء مع حكة اسبابها وعلاجها ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور ونسال الله لكم السلامة من كل شر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.