اضمن طريقة إنجاب مولود ذكر، يعتبر انجاب ولد من الأمور التي يفتخر فيها العرب منذ عصر الجاهلية، والدليل علي ذلك هو كبار قبيلة قريش الذين كانوا يفتخرون بعدد أبنائهم، الذي قد يبلغ عدد هم أكثر من عشرة أبناء وهذا الأمر مستمر حتى وقتنا الحالي، فالعرب حريصون علي انجاب المواليد الذكور من أجل الحصول علي سند في الحياة، ويكونوا أكثر من المواليد الإناث في العائلة، ومن خلال مقالنا سنعرف اضمن طريقة إنجاب مولود ذكر عبر موقعنا الجنينة.

كيف اضمن طريقة إنجاب مولود ذكر

يحصل الحمل في يوم واحد فقط  بالشهر في جسم المرأة، وما يحصل في هذا اليوم أن البويضة تخرج من كيس المبايض، وبعد ذلك تلتصق بغشاء الرحم ويتوجب علي الأنثى متابعة هذه الأيام بالذات، من أجل معرفة هل حصل الحمل أم لا، ومن الجدير للذكر أنه يفضل الاكثار من العلاقة الحميمية مع زوجها في هذه الساعات.

وخصوصا أن العلماء أثبتوا علميا أن الحيوانات المنوية المذكر، التي تخرج من الزوج ذات كروموسوم “Y” تكون أسرع من الحيوانات المنوية المؤنثة ذات كروموسوم “X”، فالحيوانات المنوية المذكر تصل بسرعة الى البويضة في الساعات الأولى من العلاقة الحميمة بين الزوجين.

عكس الحيوانات المنوية المؤنثة التي تحتاج الى ساعات أطول لدخول البويضة في العلاقة الحميمة، وإذا حصل العلاقة الحميمة وقت الاباضة عندها تضمن انجاب مولد ذكر، لكن إن حصل قبل وقت الاباضة  فتكون احتمالية انجاب أنثي أكبر من انجاب ذكر والله تعالي أعلي وأعلم.

الأمر الذي يدفع الزوجين الى تحديد يوم الاباضة من أجل الاقامة بالعلاقة الحميمة، للحصول علي مولود ذكر والابتعاد عن القيام بذلك قبل أيام أو بعدها بأيام لأن وقتها سيكون المولود أنثي.

ما المأكولات التي تساعد على انجاب مولود ذكر

يوجد أنواع معينة من المأكولات قد تؤثر علي  نوع الجنين مثل نقص أو زيادة السعرات الحرارية، والمعادن التي تناولهم الأم وأيضا الموالح لإنجاب مذكر وأيضا:

  • تناول كمية كبير من الأطعمة التي تحتوى الزنك، مثل المأكولات البحرية بهدف زيادة الحيوانات المنوية الذكورية.
  • تناول الموز بسبب وجود كبيرة من البوتاسيوم بداخله، فيجب علي الأم تناول موزتين يوميا من أجل ابقاء الحيوان المنوي نشيط داخل الرحم.
  • المكسرات تساهم في توفير بيئة قلوية التي تكون مناسبة للكروموسوم الذكري، الأمر الذي يدفع الأم الى تناول الأغذية التي يوجد فيها البوتاسيوم والصوديوم من أجل المساعدة في انجاب الذكور.
  • الامتناع عن شرب الألبان أو تناول الجبن أو شرب الألبان، بسبب زيادة احتمالية الحمل بأنثى.
  • تناول الفواكه الحمضية بسبب وجود كمية كبيرة من فيتامين “س”، من أجل المساعدة على تحسين حركة الحيوانات المنوية.
  • تناول الأرز لأنه يقوم بزيادة ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم، وأيضا الإكثار من تناول الحبوب والذرة.

اقرأ أيضا:هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل

 ما الأمور الى يجب الابتعاد عنها في فترة الحمل

هناك أمور معينة يجب الابتعاد عنها من أجل منع تعطيل الحمل، وأهمها:

  • يساهم هرمون التوتر والقلق على تأخر الحمل الأمر الذي يدفع كلا الزوجين علي الاسترخاء، بسبب أن حصول أي خلل بوظائف الجسم قد تعيق حصول الحمل.
  • التوقف عن تناول حبوب منع الحمل من أجل أن تنتظم الدورة الشهرية، وهكذا يتحسن انتاج البويضات التي تكون أفضل طريقة لضمان انجاب مولود ذكر.
  • الابتعاد عن تناول المخدرات أو الكحول بشكل تام لأنه قد تؤد الى حصول تشوهات في رحم الأم، ويمكن أن يؤثر على الحيوانات المنوية للرجل.
  • استخدام بعض الغسولات المهبلية من أجل قتل أو تقليل  الحيوانات المنوية المؤنثة، لتعطى فرصة للحيوانات المنوية المذكرة من أجل الحمل بذكر.
  • الابتعاد عن تناول القهوة والكافيين بكميات مبالغة فيها بسبب تأثير علي تأخر الحمل، وفي المقابل يتوجب ممارسة الرياضة قبل حصول الحمل من أجل تنشيط الدورة الدموية، لحصول جسد المرأة علي الاسترخاء وأيضا تنشيط الحيوانات المنوية للرجل.

ما هي أفضل الشهور للحمل بمولود ذكر

يوجد شهور محددة تزيد احتمالية انجاب ذكر حسب الدراسات العلمية الإيطالية، وهذه الشهور تكون:

  • شهور الخريف بالذات شهر أكتوبر على عكس شهور الربيع، لأنه تقل فيه فرصة انجاب ذكر.
  • وأيضا درجة الحرارة تؤثر علي تحديد نوع الجنين بشكل كبير وواضح حسب ما أثبتهم بعض العلماء، لأنه يقوم بالتأثير علي الحيوانات المنوية الذكورية التي تزيد في درجات الحرارة المنخفضة بشكل أكبر.

وهكذا نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن اضمن طريقة إنجاب مولود ذكر، فالإنسان يفعل ما يستطيع من أجل انجاب مولود ذكر بإذن الله عز وجل.