وفقًا لـ Medical Express ، قد يخفف العلاج الجديد بالأجسام المضادة ، والمعروف مؤقتًا باسم VIB7734 ، الأعراض الجلدية لمرض الذئبة. أظهرت التجارب أن العلاج تسبب في تحسن ملحوظ سريريًا في الأعراض لدى 87٪ من المرضى بعد شهر واحد. Horizon Therapeutics هي التي تقف وراء الدواء.

VIB7734 هو جسم مضاد أحادي النسيلة – بروتين مشتق من المختبر يعمل كجسم مضاد لجهاز المناعة. يمكن توجيه هذه الأجسام المضادة ضد مواد معينة في الجسم تشارك في العمليات المسببة للأمراض. ينتج مرض الذئبة عن تفاعل مناعي ذاتي يهاجم فيه الجهاز المناعي عن طريق الخطأ أنسجة الجسم.

الشكل الأكثر شيوعًا هو الذئبة الجهازية ، والتي يمكن أن تسبب التهابًا في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الجلد والمفاصل والكلى والأوعية الدموية والدماغ. شكل آخر ، يسمى الذئبة الجلدية ، يؤثر على الجلد فقط ، ويسبب طفح جلدي وتقرحات ، غالبًا على الوجه وفروة الرأس.

هناك علاجات لهذه الأعراض الجلدية ، بما في ذلك الكورتيكوستيرويدات والأدوية المضادة للملاريا ومثبطات المناعة مثل ميثوتريكسات. لكن يمكن أن يكون لهذه العلاجات آثار جانبية خطيرة ، وهي لا تعمل دائمًا. وبالتالي ، هناك حاجة حقيقية لعلاج جديد.