في البداية يسعدنا نحن في موقع الجنينة أن نقدم لكم موضوعا مهم من الموضوعات التي علي احتكاك مباشر في حياتنا، فتعتبر أهمية النظافة الشخصية جزء من حياتنا اليومية وسوف نتطرق في هذا الموضوع الي شرح مفصل وبسيط عن النظافة الشخصية وأهميتها في الحياة علي الفرد والمجتمع .

أهمية النظافة الشخصية

قد تعلمنا منذ صغرنا عن كيفية الاعتناء بنظافتنا الشخصية والتي لها أثر كبير علي حياتنا الصحية التي ترتبط بشكل مع الصابة بالأمراض المختلفة.
ومن خلال تواصل جسمك مع الكثير من مسببات الامراض التي تحيط بنا مثل البكتيريا والاوساخ والفيروسات وبالتالي عدم الحفاظ عل مستوي عال من النظافة قد يسبب لك العديد من الامراض الصحية المختلفة.

كيف تزيد  النظافة الشخصية من قدرة الشخص على التركيز

من العروف ان النظافة الشخصية تزيد من قدرة الفرد علي تنفيذ أعماله اليومية الموكلة اليه بشكل سريع وكفاءة عالية، لأنها تمنحه القوة والنشاط والحيوية وتمنحه بالشعور بالرضا عن نفسه وأيضا تمنحه بالشعور بالراحة والاسترخاء، كما لها اثر اخر خاصة في فصل الصيف حيث تشعره بالانتعاش .

كيف يمكنك المحافظة علي النظافة الشخصية

  • الاستحمام ثلاث مرات علي الأقل أسبوعيا.
  • استخدام مزيل العرق وبشكل يومي من اجل التخلص من رائحة العرق والحرص عل قص الاظافر بشكل دوري والمحافظة علي نظافة الاظافر من الأوساخ.
  • لبس الجوارب القطنية النظيفة وكذلك تغيرها يوميا.
  • تغير الملابس وعدم المواظبة علي ارتدائها لفترات طويلة.
  • أما بخصوص الأطفال فيجب تنشئتهم منذ الصغر علي الاهتمام بالنظافة الشخصية، ويتم ذلك من خلال توفير الماء والصابون ومستلزمات النظافة الخاصة بالأطفال، ولا ننسي تعويدهم من الصغر علي استخدام جميع أدوات النظافة الشخصية وبطرق سليمة وصحيحة.

كيفية المحافظة علي نظافة الشعر

اذا كنت تملك شعرا طويلا او شعرا قصيرا  فيستدعي منك المحافظة علي نظافتها بنفسك حيث تساهم نظافة الشعر علي إعطاء الشعر اللمعان الدائم  والمنظر الصحي  ولذلك من المهم المحافظة علي شعرك بشكل دائم ومستمر.

وهناك عدة طرق للمحافظة علي الشعر من خلال الخطوات التالية :

  •  غسل الشعر باستخدام الشامبو المخصص لنوعية شعرك سواء اكان زيتيا ام جافا او عاديا.
  • غسل الشعر عدة مرات يوميا اذا كان جافا اما اذا كان زيتيا الكتفاء مرة واحدة يوميا.
  • عدم الاكثار من استخدام الشامبو علي شعرك.
  • يجب عليك تدليك فروة الراس اثناء غسل الشعر بالشامبو .
  • قم بوضع القليل من مرطبات الشعر بعد الاستحمام .

كيفية العناية بصحة الاسنان والفم

يجب عليك الحرص علي العناية بصحة الجسم بشكل عام وبشكل خاص العناية بصحة الفم والاسنان من خلال الطرق التالية:

  1. استخدم مرشاة اسنان مناسبة لعمرك ولأسنانك .
  2. تنظيف الاسنان بشكل يومي مرتين علي الأقل .
  3. اختيار المعجون الاسنان المناسب للأسنان .
  4. قم بتنظيف لسانك من البكتيريا العالقة من اجل الحصول علي رائحة طيبة.

 

وفي النهاية هذا المقال الذي كتبناه لكم نتمنى ان ينال اعجابكم والذي تحدنا فيه عن أهمية النظافة الشخصية والمحافظة عليها، وكيف تزيد النظافة الشخصية من تركيز الانسان وكيفية المحافظة علي الشعر والمحافظة علي الاسنان والفم، وشكرا لكم علي حسن المتابعة.