هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف؟ فمجموعة كبيرة من الأشخاص قد يكونوا بعيدين عن نسائهم ومنازلهم إما بسبب السفر أو بسبب أخرى كالعمل، فيلجأ مجموعة كبيرة منهم إلى مجامعة زوجته من خلال الهاتف لبُعد المسافة بينهما، هل يجوز الكلام الجنسي بين الزوجين على الهاتف؟ وهذا سوف يكون موضوع مقالنا التالي.

هل الكلام الجنسي حرام بين الزوجين

مجامعة المراة عبر التلفون هو نوع من أنواع الاستمناء، والاستمناء كما هو مشهور في الإسلام ان حكمه حرام، فلا يجوز للزوج مجامعة زوجته عبر الجوال لأن هذا الأمر يسبب الى فعل الاستمناء المحرّم شرعًا، وأما تبادل عبارات الحب بين الشريكين عبر الجوال فجائز ولا مانع منه، والأفضل عند محادثة الرجل مع امراته عبر الهاتف، أن لا يأت بالكلمات التي تثير جنسيا و للشهوة التي تهيّج احاسيس المرأة، وذلك لأن الشريكين لا يجدان ابتغائهما في ذلك الاتصال الجنسي إن حصلت النشوة، فيسبب ذلك بهما إلى قضاء الشهوة في أمور محرّمة شرعًا، وأما إذا كان قضاء الشهوة بين الزوج والزوجة لمجرد سماع العبارات الرومانسيّة الجميلة، وسماع كل واحد منهما لصوت الآخر وما يقوله من كلام جنسي مثير، فيجوز بهذا الأمر ما لم يحدث هناك عملية استمناء بين أي منهما.

حكم الكلام الجنسي بين المخطوبين

الشابة قبل العقد الشرعي عليها تعتبر غير جائزة عن الرجل، حتى وإن أراد الزواج بها ولو خطبها بالفعل من اسرتها، فكل ذلك لا يكون باختلاف من الأمر شيئًا، ولكن يُشرع للزوج إذا أراد الزواج من شابة بعينها، أن يذهب لخطبتها من اسرتها، وله أن ينظر لها بشرط عدم الخلوة بها، فإذا اتفقا على عملية الخطبة التي تكون قبل الزواج ولم يتم العقد بعد لا يجوز له محادثتها بالأمور التي تخص الجنس والعلاقة الجنسية، وقبل العقد يحرم عليه  يختلي بها، وعليها اجتناب الخضوع في الكلام، وارتداء الحجاب الشرعي، لذا الاجتناب عن إثارة الشهوات والغرائز هو أمر لا يحل بين لم يعقد عقدهما الشرعي؛ لأنه نوع من الفتنة التي لا تحمد عقباها.

هل يجوز الكلام الجنسي بين الزوجين على الهاتف؟

ومما لا يختلف فيه اثنان انه لا يجوز الاستمناء لكلا الجنسين، فلا يجوز حك القضيب باليد أو في السرير أو أي طريقة أخرى أما الوسائل الجائزة في إخراج المني غير الجماع فهي ثلاث وسائل الاحتلام أثناء النوم وهي خارج عن سيطرة الإنسان في اكثر الأحيان أما الحالة الثانية فهي الاستمناء من خلال زوجته، سواء كان بيدها أو بأحد أعضائها الباقية أما الحالة الثالثة الجائزة في انزال المني بغير معاشرة فهي الاستمناء بسبب طبي، وتحت إشراف طبيب ثقة خبير في هذه الأشياء، وينتهي بانتهاء الغرض منه.

في النهاية علمنا هل يجوز مجامعة المرأة عبر الهاتف؟ مجامعة المرأة عبر الجوال هو قسم من الاستمناء، والاستمناء كما هو مشهور عنه حرام، فلا يجوز للرجل مجامعة امراته عبر الهاتف لأن هذا الأمر يسبب الاستمناء المحرّم شرعًا، وتعرفنا على الحكم الشرعي الكلام في الأمور قبل العقد وهو أمر محرم.