أقراص درونتال للقطط ، تم صنع هذه الأقراص في ألمانيا وهي آمنة على الكلاب القطط  بشكل كبير حسب وصف الكثير من الأطباء البيطريين ، وهي عبارة عن مجموعة من الأقراص تستخدم للتخلص من الديدان التي تصاب بها القطط والحيوانات الاليفة ، وهي أقراص مشهوة ومعروفة عند الناس من مربي القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة ، وتستخدم في العلاج والوقاية من الديدان بشكل نهائي .

أقراص درونتال للقطط

تحتوي أقراص Drontal  على 50 مجم برازيكوانتيل و 144 مجم بيرانتيل إمبونات و 150 مجم فيبانتي ، وتم تطوير أقراص Drontal   للتحكم السريع والفعال في الديدان في القطط والكلاب والكثير من الحيوانات المتنوعة ، وهي فعالة ضد الأشكال البالغة وغير الناضجة من الدودة الشريطية والدودة المستديرة ، والأشكال الناضجة من الدودة الشصية والدودة السوطية.

فبحسب وزن القطط او الكلاب والحالة الصحية بهم يتم تحديد الجرعة المناسبة من أقراص درونتال ، ومن العوامل الأخرى التي يحددها الطبيب المختص ، فإن القطة ذات الوزن الخفيف فاقل من أربعة كيلو جرام تحصل على نصف قرص فقط من هذا الدواء. بينما القطط ذات الوزن الثقيل من أربعة كيلو واكثر  تحصل على قرص كامل من هذا الدواء. ويتم تكرار الجرعة بعد مرور  أربعة عشر يوماً بالتحديد. حسب نصيحة الكثير من الأطباء البيطريين المختصين بالمجال ، أخذ جرعة وقائية واحدة بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر على مدى الحياة و تؤخذ الجرعات على معدة خالية وتتم قبيل الأكل. لانها قد تتسبب في قيء في الكثير من الأحيان للقطط ، وهناك طرق عديدة  يمكن من خلالها إعطاء هذا الدواء للقطط، واهمها من خلال الأداة الخاصة بإعطاء القطط الأقراص المختلفة ومتنوعة الشكل والحجم . ومتوفرة الاداه في العديد من محلات بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب وغيرهم.

جرعة دواء درونتال

هذا الدواء موصى به لعلاج ديدان القطط والحيوانات الاليفة من مجموعة من الأطباء البيطريين. حيث يغطي جميع اوبعض الديدان الشريطية والحلقية التي من الممكن أن تصاب بها القطط والكلاب وغيرهم من الحيوانات الاليفة. ويستخدم الدواء على جرعة واحدة في اليوم ليعالج جميع النزلات المعوية التي تصاب بها الكثير من القطط والكلاب وغيرهم من الحيوانات بسبب الديدان.   هذا الدواء مناسب لجميع احجام القطط ، فإلجرعة المناسبة منه هي قرص واحد فقط لكل 4 كيلو جرام وما يزيد من وزن القطة، ويتم تناوله مرة واحدة كل ثلاث أشهر من أجل الوقاية من الديدان، وهي من افضل انواع الحبوب لـ علاج الديدان عند القطط وبعض الحيوانات بشكل كبير وفعال والوقاية منها بشكل كامل ،ان كان وزن القطة 6 كيلو جرام يتم تناول قرص ونصف من هذا الدواء. وإن كان وزن القطة هو 4 كيلو جرام يتناول قرص واحد من هذا الدواء. بينما إن كان وزن القطة هو 2 كيلو جرام يتناول نصف قرص من هذا الدواء. ويتم إعطاء هذا الدواء خاصة للقطط الحوامل أو القطط الأكبر عمراً من ستة أسابيع. ويباع الدواء بالحبة الواحدة.

تحذيرات من استعمال درونتال للقطط

  • غير مناسب للقطط التي يقل عمرها عن ستة أسابيع.
  • لا يمكن إستخدامه، مع مركبات البيبرازين، في نفس الوقت.
  • لايستخدم أثناء الحمل.
  •  يمكن إستخدامه أثناء الإرضاع.
  • يجب على المربي غسل يديه جيداء بعد وضع الأقراص.
  •  وضع الأقراص، بعيدا عن متناول يد الأطفال.

الآثار الجانبية المحتملة لدرونتال القطط

الآثار الجانبية لهذا الدواء قليلة الحدوث، ولكنه من الممكن أن يتسبب في:

  •  انخفاض الشهية
  • الخمول.
  • سيل الأملي
  • الإسهال.
  • القيء.

سعر قرص درونتال للقطط في مصر

سعر افضل علاج للديان للحيوانات الاليفة يتراوح ما بين 60 وحتى 65 جنيه مصري تقريباً. ويختلف السعر من بلد الى بلد اخر فحسب العملة المحلية في كل بلد، لكن لا يزيد كثيراً عن السعر المذكور.

الى هنا قد وصلنا الى ختام المقال الذي من خلاله تحدثنا لكم فيه عن كبسولات درونتال والبلد المصنع لهذا العلاج ، وذكرنا لكم بالتفصيل عن جرعات العلاج بهذا الدواء القوي والفعال وتحدثنا عن اهم التحذيرات وبعض الاثار الجانبية كما وذكرنا لكم سعر العلاج في مصر ويختلف السعر من دولة لاخرى، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات المهمة حول هذا الموضوع.