أسباب رائحة الفم والتخلص منها

بواسطة: motaz.sh
أبريل 20, 2023 5:19 م

أسباب رائحة الفم والتخلص منها , حيث يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها وسوف نتحدث عن  أسباب رائحة الفم و أسرع واسهل الطرق التي يمكننا من خلالها ان نتخلص من رائحة الفم ويسرنا في موقع الجنينة ان نقدم لكم جميع المعلومات التي قد تحتاجوها متمنيين لكم قراءة ممتعه .

أسباب رائحة الفم والتخلص منها

لنتجاوز رائحة الفم الكريهة يجب علينا التعرف الى مسببات رائحة الفم لنستطيع علاجها لأطول فترة ممكنه يجب اتباع بعض الخطوات الأولية للتخلص من مسببات الرائحة الكريهة بشكل نهائي عوضاً من حلها بشكل مؤقت .

أسباب رائحة الفم

  • النظافة العامة للفم: نظافة الفم السيئة سبب منتشر لرائحة الفم السيئة إذا كنت لا تعتني بنظافة فمك بانتظام ، يمكن أن تتجمع جزيئات الطعام في فمك ويمكن أن تتشكل بقايا بكتيرية لزجة على أسنانك يمكن للأسطح غير المستوية من اللسان واللوز أن تحبس جزيئات الطعام والبكتيريا مما يؤدي إلى روائح كريهة يمكن أن يؤدي سوء نظافة الأسنان أيضًا إلى مشاكل صحية على الفم ، مثل تسوس الأسنان والتهاب اللثة ، مما قد يؤدي إلى ظهور روائح كريهة. إن العناية بصحة الفم والأسنان والعناية اليومية والمنتظمة هي أفضل طريقة لمنع وتجنب رائحة الفم الكريهة.
  • أستخدم التبغ (التدخين):دخين السجائر أو استنشاق بعض التبغ يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة. يمكن أن تؤدي هذه العادات أيضًا إلى ظهور بقع على أسنانك وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة ويمكن تجنب هذه المشاكل بالتوقف عن التدخين وتجنب كل المواد التي تحتوي على التبغ لتتمتع برائحة فم جميله واسنان اكثر بياضا
  • الأطعمة والمشروبات: تناول أطعمة نفاذة الرائحة مثل الثوم والبصل والتوابل أو تشرب القهوة أو الكحول ، فقد تعاني مؤقتًا من رائحة الفم الكريهة. أفضل طريقة لوقف هذه الرائحة هي تجنب هذه الأنواع من الأطعمة والمشروبات. الأطعمة التي تتناولها كل يوم يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة ، والتي يمكن أن تحدث في الحالات التالية التراكم المستمر للغذاء بين الأسنان وبمرور الوقت.

طرق علاج رائحة الفم

سوف نتحدث عن أهم الطرق التي من خلالها يتم علاج و التخلص من رائحة الفم السيئة والكريهة بشكل ملحوظ وصحي ومن اهم هذه الطرق ما يلي :

  1. الاستمرار على شرب الماء يوميا والاكثار منه لبقاء الفم غير جاف .
  2. الاهتمام اليومي بالأسنان والحفاظ على نظافتها من بقايا الطعام .
  3. اتباع نظام معين للاهتمام بصحة الاسنان وذلك عن طريق استخدام المعجون وفرشاة الاسنان مرتين يومين
  4. التقليل من تناول السكريات وغسل الاسنان جيدا بعد تناولها .
  5. تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي لتخلص من مسببات الرائحة الكريهة
  6. استعمال خيط الاسنان بعد تناول الأطعمة لتجنب تراكم البكتيريا والفطريات بين الاسنان

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أسباب رائحة الفم وطرق علاجها بشكل صحي و امن كما ذكرنا بعض النصائح المهمة التي تساعد في تجنب رائحة الفم نمتنا ان نكون قد نلنا راضكم وحصلتم على المعلومات المطلوبة