ذكر بولسونارو أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بـ COVID يُزعم أنهم “يصابون بمتلازمة نقص المناعة المكتسب”.

تمت إزالة الشبكة الاجتماعية Facebook من نظامها الأساسي فيديو ذكر فيه رئيس البرازيل جاير بولسونارا ارتباط اللقاح ضد COVID-19 بظهور الإيدز.

يشار إلى أنه يوم الخميس 21 أكتوبر ، نشر الزعيم البرازيلي رسالة فيديو على صفحته على Facebook ، قال فيها ، نقلاً عن معلومات مزعومة من المملكة المتحدة ، “التطعيم يتطور المكتسبة

وفي الوقت نفسه ، رفض مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة هذا الادعاء ، وقالوا لوكالة الأنباء البرازيلية جي 1 إن تصريحات رئيسهم كانت خاطئة.

 

تم تأكيد مزاعم بولسونار في برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز أو برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. وأكدوا أن لقاحات فيروس كورونا المعتمدة حاليًا آمنة للمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. وجاء في بيان فيسبوك: “سياستنا لا تسمح لنا بالادعاء بأن لقاحات COVID-19 تقتل الناس أو تسبب لهم أضرارًا جسيمة”.

في وقت سابق ، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البرازيلي تطعيم الرئيس جاير بولسونارا ضد فيروس كورونا. رداً على ذلك ، أشار الزعيم البرازيلي إلى أنه لم يتم تطعيمه بعد.

كما ورد ، أعلن رئيس فنزويلا “علاج معجزة” لفيروس كورونا وحصلت على “الحظر” على Facebook. أطلق نيكولاس مادورو على كارفاتيفير Carvativir ، وهو محلول يؤخذ عن طريق الفم مشتق من الزعتر ، “القطرات المعجزة” التي يمكن استخدامها ضد فيروس كورونا لأغراض وقائية وعلاجية.