يبحث العديد من الأشخاص في قطر عن  وقت صلاة التهجد في قطر 2023  لما لها أهمية وفضل كبير عند المسلمين ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان وقت صلاة التهجد في قطر 2023 تابعوا معنا.

وقت صلاة التهجد في قطر 2023

تبدأ صـلاة التـهجد في قـطر ضمن الليالي العشر الأخير من رمضان في منتصف الليل  بعد الساعة 11:36 منتصف الليل بتوقيت قطر وتستمر حتى موعد أذان صلاة الفجر في الساعة 3:45 صباحاً.

صلاة التهجد في رمضان 1444

صلاة التهجد أحب الصلوات إلى الله سبحانه وتعالى لقول رسولنا الكريم – صلى الله عليه وسلم – أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل” حيث يقومون بأدائها في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك و إن صلاة التهجد في رمضان هي نفسها صلاة القيام، و كذلك صلاة التراويح فكل من هاتين الصلاتين ما هما إلا جزءاً من صلاة القيام و تبدأ صلاة القيام بعد انتهاء صلاة العشاء وتستمر حتى آخر الليل حتى وقت صلاة الفجر ، ويمكن للمسلم أن يؤديها إما طوال الليل أو نصف الليل، ويمكن للمسلم قراءة القرآن وقراءته، والإكثار من الدعاء والذكر لله تعالى، وكل شيء له أجر وأجر عند الله تعالى حيث تبدأ صلاة القيام منذ التاسع و العشرين من شهر شعبان ، بينما تبدأ صلاة التهجد في ليلة عشرين من شهر رمضان ، و عادة ما تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر صباحاً ، كما و تختلف باختلاف المنطقة أو المدينة و قال صلى الله عليه وسلم: “عليكم بقيام الليل، فإنه دأب الصالحين قبلكم، وهو قربة لكم إلى ربكم، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم”.

 

دعاء صلاة التهجد

يا الله يا عزيز يا كريم، لك الحمد حمداً كثيراً مباركًا، لك وحدك الحمد ملء السموات والأرض، وملء ما شئت من أي شيء بعد ربنا لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ربي طهرني من الذنوب والمعاصي والخطايا كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، ربي تقبل توبتي وارحمني اللهم نحمدك ، نستغيثك ، نستغيث ، نؤمن بك ، نثق بك ، ونحمدك على كل أنواع الأعمال الصالحة ، كل شيء مفتوح وسري الحمد لله على نعمك العظيمة وبركاتك الجليلة ، وأن شهر رمضان قد وصل إلينا. لا تغريهم سواء علانية أو سرا اللهم ارحم احبائك الذين لم يبلغوا الشهر المبارك اللهم اغفر لهم واغفر لهم واغفر لهم واغفر لهم وأكرم مسكنهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد وطهرهم. يا أرحم الراحمين تخلصوا من الذنوب والمعاصي لأن لباسكم الأبيض نقي من الأوساخ برحمتكم.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان وقت صلاة التهجد في قطر 2023 وقد قدمنا لكم وقت الصلاة وجدول الأوقات الخاص بقطر ودمتم في حفظ الله .