سنقدم لكم قصة علاء الدين وبانتومايم ، حيث تعتبر قصة علاء الدين من القصص التي تربى عليها عدد كبير من الأجيال ، كما و التي كانت تعد من القصص المشيقة و التي يفضلها الأطفال ، و لذلك سوف نتعرف معًا في هذا المقال عبر موقع الجنينة على كل تفاصيل قصة علاء الدين.

بانتومايم عن قصة علاء الدين

  1. و لقد قدم لأول مرة في مصر قصة علاء الدين على المسرح في نهايات عام 2019 ميلاديًا، من إخراج مجدي الهواري وبطولة أحمد عز على مسرح كايرو شو، واستخدم فيها العديد من التقنيات الحديثة على المسرح المصري.
  2. حيث يعرف البانتومايم بفن التمثيل الصامت أي بدون وجود أي حوار بين الممثلين ، كما و قد قام جون أوكيفي في عام 1788 ميلاديًا بتقديم هذا النوع من المسرح في قصة علاء الدين على المسرح الملكي في لندن.
  3. حيث أن قصة علاء الدين كانت من أشهر القصص و المواضيع الشعبية ، كما و التي تساعد في تجسيدها في الكثير من الأعمال الفنية لما يزيد عن 200 عام فقام الكثير من الأشخاص بتقديمها على المسرح.
  4. كما و قد تتطور تقديم قصة علاء الدين من مسرح البانتومايم إلى المسرح العام، فقام الكثير من المخرجين و الفنانين بتقديم هذه القصة على مسارح العالم كله مع استعمال الإمكانيات لتحقيق الخدع التي توجد بها.

أفلام عن قصة علاء الدين

  • في عام 1940 ميلاديًا تم إنتاج فيلم بريطاني يحمل أسم لص بغداد.
  • في عام 1960 ميلاديًا قامت بوليوود بعمل فيلم يحمل أسم علاء الدين والسندباد.
  • في عام 1986 ميلاديًا قامت إيطاليا وأمريكا بإنتاج فيلم كوميدي ، كما و كانت أحداثه تدور عن وجود علاء الدين في العصر الحديث.
  • في عام 2019 ميلاديًا قامت أمريكا بإنتاج فيلم علاء الدين.
  • ويل سميث قد قام في هذا الفيلم بدور عفريت المصباح السحري .

قصة علاء الدين

  • حيث تعد قصة علاء الدين من أهم و أفضل القصص التي تم تجسيدها للكثير من الأفلام ، كما و كتب عنها عدد كبير من الروايات ، وذلك بسبب الشهرة التي حققتها القصة بكل ما تتضمنه من أحداث.
  • كما و تعد شخصية علاء الدين من الشخصيات الخيالية الشرقية الأصيلة، و لقد استعانت قصة علاء الدين في خلال أحداثها بقصة من القصص الخيالية الموجودة في كتاب ألف ليلة وليلة.
  • و لكن قصة علاء الدين في الأساس لا تعتبر في أصلها من القصص الموجودة في كتاب ألف ليلة وليلة، ولكن في القرن الثامن عشر تم إدراجها في كتاب ألف ليلة وليلة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم قصة علاء الدين وبانتومايم ، كما ذكرنا لكم أفلام عن قصة علاء الدين ، نتمنى أن ينال إعجابكم.