موعد خسوف القمر في العراق 2023 ، تشهد دولة العراق ودول العالم ، غدا الثلاثاء ، الذي يوافق الخامس والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) ، كسوفا جزئيا للشمس سيتم حجب الرؤية في عدد من المناطق في الدولة بدرجات متفاوتة ، وفي السطور القادمة من خلال موقع الجنينة الخاص بنا ، سيتم شرحها بمزيد من التفصيل إن المتابعة معنا ، أيها المتابعون الأعزاء ، ستمكنكم من معرفة المزيد حول ماهية كسوف الشمس ومتى سيحدث في العراق سنذكرك أيضًا ما إذا كان يوم الثلاثاء سيكون عطلة في العراق بسبب الكسوف وغير ذلك الكثير ، لذا ابق معنا لمعرفة المزيد.

وصف كسوف الشمس

بما أن القمر في المنتصف وأن الشمس والأرض والقمر مستقيمة فعليًا ، فإن خسوف الشمس – أحد أنواع الخسوف – يحدث عندما يكون القمر الجديد في طور التكوين في بداية الشهر الهجري يُعرف هذا أيضًا باسم خسوف القمر بمعنى آخر ، الكوكب مغطى بظل القمر  إذا كنا في مكان يمكننا فيه مشاهدة الكسوف في هذه الحالة ، فسنرى قرص القمر الأسود يتحرك أمام قرص الشمس الساطع ، مما يمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الأرض.

كسوف الشمس في العراق 2023 متى كسوف الشمس في العراق

تشهد دولة العراق غدا الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 م كسوفا جزئيا للشمس يمر فيه قرص القمر في خط مستقيم بين الشمس والأرض ، مما يعوق ضوء الشمس جزئيا لفترة وجيزة فقط.

هل الخسوف يوم الثلاثاء عطلة في العراق؟

بسبب كسوف الشمس ، لن يكون هناك عطلة رسمية في دولة العراق يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر صدر هذا الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم.

نصل هنا إلى نهاية سطور هذا المقال حيث شرحنا ماهية كسوف الشمس ، وتاريخ كسوف الشمس في العراق ، وما إذا كان يوم الثلاثاء سيكون عطلة في العراق بسبب الكسوف أم لا.