هي واحدة من الفنون القتالية الكورية التقليدية ، يوجد الكثير من الرياضات والفنون القتالية المتنوعة من ابرز هذه الفنون والرياضات المختلفة هي رياضه تايكوندو احد اشهر الفنون القتالية الكورية التقليدية التي تعتمد على مجموعه من المهارات القتالية للدفاع عن النفس سوف نتحدث ونتعرف خلال هذا المقال في موقع الجنينة عن هذه الرياضة الأولمبية وان اتحدث عن فوائدها وبعض القوانين عنها.

ما هي رياضه التايكوندو

تعتبر هذه الرياضة احد اشهر الفنون القتالية للدفاع عن النفس وهي رياضه وطنيه في كوريا الجنوبية وهي من الأجزاء والاسس القتالية التي يتعلمها الجيش الكوري وتشمل مجموعه من التدريبات وطرق يتم تعلمها بمجموعه من اللكمات والركلات والضربات المفتوحة التي تشمل مجموعه من الحركات القتالية للدفاع عن النفس.

فوائد ممارسة رياضة التايكوندو

حيث تتعدد فوائد هذه الرياضة الكورية الجميلة وهي رياضه تم اعتمادها من المجلس الرياضي الدولي في 9 ابريل عام 1976، حيث يمارسها العديد من الأفراد في كوريا في هذه الفنون، وبالتالي يعتبرونها أحد الأنشطة الأساسية التي تمثل عنصرًا أساسيًا. جزء من الحياة اليومية كغيرها من الألعاب المختلفة، وتحتوي هذه الرياضة على مجموعه من الحركات القتالية والطرق الفعالة للدفاع عن النفس دون استخدام السلاح يتم تعلمها في دورات الألعاب الأولمبية وهي دوره معتمده تشمل مجموعه من التدريبات الخاصة على الركلات والضربات المفتوحة وبها مجموعه من الفوائد حيث تساعد على تنظيم الشهيق والزفير وتساعد على تحسين لياقه الجسم والتحكم في عمليه التنفس والحفاظ على لياقة الجسم وبناء العضلات القوية والصحية وتعمل على تنميه المهارات والتركيز والدفاع عن النفس باستخدام الفلسفة القتالية.

هو أحد فنون القتال الكورية التقليدية

هي من فنون الدفاع عن النفس الموجودة فقط في دولة كوريا الجنوبية، حيث يمارسها العديد من الأفراد في كوريا في هذه الفنون، وبالتالي يعتبرونها أحد الأنشطة الأساسية التي تمثل عنصرًا أساسيًا، و يتم تنظيم مسابقات التايكواندو بانتظام على المستوى الإقليمي و الوطني و الدولي.

  • الإجابة الصحيحة هي: رياضه التايكوندو.

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ونكون قد تعرفنا وتحدثنا عن ابرز المعلومات عن حل لغز وتعرفنا عن فوائد هذه الرياضة التايكوندو وكيفيه تعلمها وبعض المعلومات المهمة عنها. هي واحدة من الفنون القتالية الكورية التقليدية