اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني ٢٠٢٢، يوم الاستقلال الفلسطيني هو اليوم الذي يحتفل بهِ اولاد الجماهير في جميع انحاء دولة فلسطين في ذكرى اعلان استقلال الأراضي الفلسطينية، يوم نشر الرئيس الفلسطيني المتوفى ياسر عرفات قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف في صالة قصر الصنوبر بالجزائر، وفي هذا اليوم تحتفل المراكز التعليمية والجامعات ومجموعة كبيرة من القطاعات الحكومية والخاصة معبرين عن عشقهم لبلادهم وانتماءهم ودفاعهم عن بلادهم بكل ما يملكون موقع الجنينة يقدم تحياته.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الفلسطيني

في يوم استقلال دولة فلسطين ترفرف الرايات مرتفعة نحو الشمس القوية بعيداً لينشر الأمل بفجر القوة غداً بإذن الله، في هذا اليوم يستذكر الجماهير الفلسطيني ارضه التي سلبها المعتدون وهو حاملاً البندقية في يده ولن يتركها الا باندحار هذا العدو عن أرض فلسطين، هذا اليوم الذي يعيش فيه المؤمنين متوكلين على الله سبحانه عز وجل متاهبين النصر من عنده سائلين الله ان يكون عاجلاً غير آجلاً.

إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال فقرة القرآن

في يوم الاستقلال الفلسطيني نذكر لكم آيات من القرآن الكريم في الإذاعة التعليمية:

قال سبحانه عز و جل: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {55} وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {56} لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ).

إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال فقرة الحديث الشريف

لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم محباً لبلاده وارضه فعن أبي ذر أن النبي قال له: “يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي”.

إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال فقرة الشعر

كتب الادباء ابرز القصائد وارق الكلمات في يوم الاستقلال الفلسطيني نضعها ابيات شعرية عن فلسطين بين اعينكم فيما يلي:

أُمّاهُ لا تحزني إنْ جاءَكِ الخَبَرُ *** أو قيلَ طالَ بِهِ يا أُمَّهُ السفَرُ
لا تُهرقي دمعَكِ الغالي إذا خَطَرَتْ *** يا حبَّةَ القلبِ بعد الغيبةِ الفِكَرُ
قرِّي و نامي و ملءُ العينِ فرحتها *** إنِّي هناك بدارِ الخُلدِ أنتظِرُ
لمّا سمعْتُ نداءَ الحقِّ يدعوَني *** تسابقَ القلبُ و الإحساسُ و البَصَرُ
فما وجَدْتُ سوى نفسي أقدِّمُها *** للهِ ، لم يُثنِها عن عزمِها الخطَرُ
كان الصباحُ جميلاً حينما انطَلَقَتْ *** ساقايَ نحوَ العُلا يحدوهُما الظَّفَرُ

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني ٢٠٢٢ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.