هل كابلات الرياض حرام ام حلال ، هى إحدى الشركات المساهمة التي تهتم بالاكتتاب العام للأفراد والتي تقوم بطرح نسبة معينة من مجموع الأسهم الخاصة بها للاكتتاب العام كون كثير من الناس يهتمون بمعرفة حكم هذا الاكتتاب عبر الجنينه سوف نقوم بالتعرف على الاكتتاب العام من الحل والحرام والطرح في الشركات العامة

شركة كابلات الرياض 2023

شركة متخصصة و رائدة في مجال صناعه الأسلاك و الكابلات و توفير الطاقة و بعض المعلومات اللازمة حول المنتجات و الخدمات التي تقدمها.

قامت في هذه الاونة شركة كابلات الرياض بالإعلان عن مشاركتها في التداول العام للأسهم عبر الأسواق المالية السعودية و ذلك ضمن فترة محدودة و أيضاً بمعدل رأس مال يبلغ 22 ٪.

هل كابلات الرياض حرام ام حلال

سئل الفقيه ابن باز عن حكم الاكتتاب في شركة كابلات الرياض بأن الاكتتاب في الشركات المساهمة العامة يعتمد على النوع العمل الذي يكون في مجال الشركة حيث لم أفهم أن لهذه فائدة و طالما أن الأموال المطلوبة.

اذا قام بجمع الأموال فهذا يساعد الشركه و لا نعرف شيئا عن مصدر المال الحقيقي و لكن هذه الأموال إن لم  يتم استخدامها من أجل الفائدة التي تم جمعه لأجلها و المحافظة عليها في أي بنك انتهى.

و لكن هذه الأموال إن كانت لا تستغل للربا فلا حرج في أن يقوم باستخدامها الأشخاص و من غير الفوائد من خلال البضائع التي يتم شرائها ثم يعاود بيعها مرة أخرى بفائدة للبنك و هذا غير مسموح به حيث أنها تقوم بالاعتماد على مصلحة المساهمين .

و ذلك للاستفادة منهم عن طريق الفوائد التي يتم جمعها من البضائع و من ثم شرائها و بيعها في الاسواق بفائدة.

الاكتتاب في شركات الرياض

الاكتتاب في مثل الشركات المساهمة يخضع للعديد من القوانين و الأنظمة و اللوائح و تختلف من بنك و من شركة لأخرى حسب مجال العمل و بيئة العمل و المساهمين و نوع مجال التعامل ، و البضائع التي سيتم شراءها و بيعها  و ما هو نوع العمل هل يحتوي على فوائد ربوية أم لا ؟

حيث كما ذكرنا ان نسبة المساهمة فقط ٢٢ ٪ من مجموع رأس المال ، و  قبل الاقدام يجب الإطلاع على جميع التفاصيل.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل كابلات الرياض حرام ام حلال و تعرفنا على شركة كابلات الرياض و حكم الاكتتاب فيها و ابرز المعلومات و التفاصيل حولها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.