هل غانا دولة إسلامية، حيث بعد مشاركة منتخب غانا في كأس العالم بدا الناس بالبحث عن المعلومات التي تتعلق بدولة غانا، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم الإسلام في غانا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم هل غانا دولة إسلامية، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم السكان المسلمين في غانا، فتابعوا معنا ما يبي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذ المعلومات واكثر.

الإسلام في غانا

انتشار الدين الإسلامي كان في غرب أفريقيا بداية من غانا القديمة في القرن التاسع و أساسا هذا بسبب الأنشطة التجارية من المسلمون في شمال أفريقيا، امبراطوريتا كل من سونغاي ومالي التي سبقت غانا في غرب السودان يعتمدان على الدين، الإسلام دخل غانا الحديثة من خلال الأراضي الشمالية في القرن الخامس عشر، شعب ماندي سمحوا للتجار ورجال الدين بالدخول في المنطقة، القطاع الشمالي الشرقي من الدولة تاثر من خلال تدفق التجار المسلمون الهوسا ابتداء من القرن السادس عشر وموجة ثانية من المهاجرين الذين كانوا هاربين من جهاد عثمان دان فوديو في شمال دولة نيجيريا في أوائل القرن التاسع عشر.

هل غانا دولة إسلامية

العديذ من الاحصائيات تشير الى دولة غانا أصبحت جديدة، حيث ان المسلمين يشكلون المعظم في المنطقة الشمالية ، والديانة الامبر في منطقة الشرق الأعلى وأقلية كبيرة في المنطقة الغربية العليا ، وهناك عدد أقل قليلاً من المسلمون في الأجزاء الجنوبية من غانا.

السكان المسلمين في غانا

حسب تعداد سنة 2017 ، المسلمين يشكلون ما يقارب ثمانية عشر بالمائة من سكان غانا.

هنام مصادر أخر تقول تذكر أن ما يزيد عن خمسين بالمائة من الغانيين مسلمين إلا أنه تم التشكيك في الأرقام هذه من قبل البعض، تدو عدد من التقديرات أن الرقم أقرب إلى 49% في المائة.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم الإسلام في غانا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم هل غانا دولة إسلامية، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم السكان المسلمين في غانا.