هل غانا دولة مسلمة، يتم طرح هذا السوال بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث ان دولة غانا تعد واحدة من الدول الهامة في العالم، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من حلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم جمهورية غانا ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من هل غانا دولة مسلمة والاقتصاد في غانا، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم معلومات أخرى عن غانا، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر أعزائي المتابعين.

جمهورية غانا ويكيبيديا

جمهورية غانا تعد واحدة من الدول الإفريقية الغربيّة، وتوجد على ساحل خليج غينيا، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة وعدد السكان القليل، إلّا أنّها من البلاد المتميزة في قارّة إفريقيا، والسبب في تميّزها يرجع إلى الثروة الطبيعيّة الضخمة التي توجد فيها، كما أنّها الدولة الاولو في قارّة إفريقيا تنال على استقلالها عن الحكم الاستعماري.

هل غانا دولة مسلمة

لا تعد غانا دولة مسلمة، كما انه يوجد الكثير من الديانات المُتّبعة في جمهوريّة غانا، وهي كما يلي:

  • الديانة المسيحيّة بالطوائف المختلفة، وتُقدّر نسبة تابعيها بما يقارب 69%.
  • الديانة الإسلامية، ويُقدر عدد المسلمين بما يقارب 15.6%.
  • معتقدات ودياناتٌ أخرى تُقدر نسبة تابعيها بما يقارب 15.4% من عدد السكان، ومن هذه الديانات اليهوديّة، والبوذيّة، والهندوسيّة وغيرها.

الاقتصاد في غانا

 الاقتصاد في غانا يتمثل بالقطاع الزراعيّ، حيث يُمثل ما يقارب 35% من الناتج المحلي الإجمالي الكلي، ويُغطّي ما يقارب 65% من الأيدي العاملة وهذا في سنة 2001، ومن أبرز المحاصيل التي تقوم غانا بانتاجها: الفول، الموز، والأرز، والذرة، وغيرها، ومن المحاصيل التي يتم بيعها من اجل التصدير الليمون الحامض ، والموز، وصابون الكوبرا، والمطاط، والقطن، والكاكاو، ونخيل الجوز، وغيرها من المحاصيل، بالإضافة الى انه يتم إنتاج اللحوم ولكن بكميات قليلة قد لا تكفي من اجل تلبية الطلب المحلي، كما انه يوجد ذهب في غانا.

معلومات أخرى عن غانا

هناك الكثير من المعلومات التي تتعلق بجمهوريّة غانا، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم عدد منها:

  • مدينة أكرا تعد عاصمة غانا.
  • العلم الوطنيّ لغانا يمتاز بأنّه ثلاثيّ الألوان؛ فهو عبارة عن خطوط مرسومة بشكل أفقيّ، وهي خطوط حمراء، وصفراء، وخضراء، بالإضافة إلى وجود نجمة خماسيّة ذات لون أسود وسط الشريط ذو اللون الأصفر.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم جمهورية غانا ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من هل غانا دولة مسلمة و الاقتصاد في غانا، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم معلومات أخرى عن غانا.